أخبار محلية

الإجتماع الدوري الأول للخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال لدى المحكمة الإبتدائية بورزازات

 
الإجتماع الدوري الأول للخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال لدى المحكمة الإبتدائية بورزازات
 
ورزازات أونلاين
  إدريس اسلفتو

احتضنت المحكمة الابتدائية بورزازت الأربعاء المنصرم 13 أبريل  الإجتماع الدوري الأول للخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف لسنة 2016، تحت شعار ‘جميعا من أجل مناهضة العنف ضد المرأة والطفل ‘ وذلك بحضور وكيل الملك لدى المحكمة و رئيس المحكمة الابتدائية و قضاة الأحداث ومندوب وزارة الصحة بورزازت و مندوب التربية الوطنية بالإضافة إلى عدة هيئات جمعوية وحقوقية تعنى بقضايا المرأة و الطفل.

وخلال هذا اللقاء قيم وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات الأستاذ خالد الركيك في كلمة له خطة عمل اللجنة المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال   و أكد أن هاته الخلية ساهمت بشكل كبير في نبذ العنف ضد النساء و معالجة الملفات المتعلقة بالعنف ضد النساء والأطفال.وأضاف أن الخلية تأتي في إطار إستراتيجية من أجل مناهضة جميع أشكال العنف محليا ووطنيا .

كما أدلى رئيس المحكمة الابتدائية الأستاذ على أيت كاغو بكلمته في إطار الموضوع إذ تناولت بعض المقترحات لحل هاته القضايا ومن خلال ندوات تحسيسية مع جمعيات المجتمع المدني و إنشاء بوابة الكترونية أو صفحة التواصل الاجتماعي و كذا التفكير في طريقة لدعم أنشطة الجمعيات وبلورة الوحدات المتنقلة لهذا الغرض.

هذا و عرف اللقاء كذلك تقديم عرض حول موضوع” دور المساعدة الاجتماعية في حماية حقوق المرأة و الطفل” و عرض أخرى تمحور حول ” دور المساعد الاجتماعي في الوساطة الأسرية”. كما تم تسطير أهداف إستراتيجية  للجنة المحلية لحماية المرأة و الطفل للسنة 2016و التي تمثلت في ثلاث أهداف و هي  محاربة الهذر المدرسي و محاربة ظاهرة الاعتداء الجنسي ضد الأطفال و ضمان النجاعة القضائية في معالجة قضايا العنف. 

         وكان للحضور دور في إغناء النقاش عبر تدخلاتهم التي أبرزت عدة مشاكل تعاني منها الجمعيات و المؤسسات في حل قضايا العنف و من أبرزها مشكل مركز الإيواء والمصاحبة القانونية  و أختتم اللقاء برفع توصيات  في الموضوع.

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock