أخبار محلية

بأيت بن حدوا اختتام الأيام التكوينية والتخيمية لفائدة أبناء المنطقة

 
بأيت بن حدوا اختتام الأيام التكوينية والتخيمية لفائدة أبناء المنطقة
 
 ورزازات أونلاين
   خالد ألايـــــا

اختتمت نهاية الأسبوع الماضي بقرية أيت بن حدوا الأيام التكوينية والتخيمية التي نظمت من طرف جمعية المنشطين التربويين بورزازات بشراكة مع جمعية أيت عيسى للثقافة و التنمية بأيت بن حدو تحت إشراف مندوبية الشباب والرياضة  خلال أيام 28 ,29 , 30و 31 يناير 2016 تحت شعار “المخيم فضاء لترسيخ قيام التسامح “.

اشتملت فعاليات هذا المخيم على سلسلة من الأنشطة والمسابقات الترفيهية و الثقافية والعلمية وصباحيات لفائدة الأطفال المستفيدين إضافة إلى خرجات استكشافية لمحيط قصبة أيت بن حدوا التاريخية بمشاركة  67 طفل وطفلة موازاة مع ذلك فقد نظمت دورة تكوينية  في التواصل البيداغوجي ,وفي التواصل مع الأخر وورشة في المعامل التربوية , والتي شارك فيها 40 مستفيد ومستفيدة  بهدف المساهمة في تعزيز آفاقهم الثقافية والمعرفية والفكرية .

 تميز حفل الختام بتقديم عدة فقرات متنوعة فنية وعروض مسرحية من طرف المشاركين وفرقة التنشيط التربوي ورزازات إضافة إلى لوحات إستعراضية في فنون الحرب نالت إعجاب الحضور,   بعدها تلتها فقرة من الفلكلور المحلي والتي قدمتها فرقة أحواش أيت بن حدوا بعد ذلك تم تقديم الشهادات التقديرية على المشاركين والمؤطرين الذين شاركوا في هذه الأيام التكوينية والتخيمية  .

 

في تصريح له لورزازات أونلاين قال السيد عبد الغفور القاضاوي رئيس جمعية المنشطين التربويين بورزازات”:ارتأت جمعيتنا أن تقوم بهذه الأنشطة في الدواوير لتنمية الميدان القروي عبر تنظيم المخيمات لدينا مناطق بورزازات تتوفر على فضاءات شاسعة لاستغلالها لذلك و أول منطقة لنا هي أيت بن حدوا التي استقبلتنا فيها جميعا جمعية ايت عيسى لتنظيم هذه الأيام التكوينية والتخيمية,فيما يخص تمويلها فقد اقتصرنا على التمويل الذاتي لجمعيتي المنشطين التربويين وأيت عيسى إضافة إلى بعض المساهمين بالمناسبة نشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الدورة “.

 

 بالمقابل قال السيد عبد الله إحو رئيس جمعية أيت عيسى للثقافة والتنمية في تصريح خص به  لورزازات أونلاين :” في البداية أود أن أشكر كل من ساهم في هذا المخيم الرائع الدي وفقنا بفضل الله بإنجاحه و على أحسن صورة من أعضاء جمعية أيت عيسى وعلى وجه الخصوص لجنة الشباب و الرياضة و الفنون كما أشكر جمعية المنشطين التربويين بورزازات بحيث أي كلمة تقال في حقها لا توفي مجهوداتها الجبارة من أجل إخراج الطفل من قوقعة الملل و السقوط في فخ الوقت الفارغ الذي يرمي بالشباب في واد المخدرات و الهدر المدرسي. كما أشكر أباء و أولياء كل الأطفال الذين شاركو في هذا المخيم على تقثهم في الجمعتين و حرصهم الكبير على تكوين أطفالهم الذين هم رجال المستقبل. ولا ننسى الإعتذار لبقية الأطفال و الشباب الدين لم يتمكنو من الإستفادة لمحدودية المقاعد المسموح بها. كما أتمنى من شبابنا أو بالأحرى أطرنا المستقبلية أن يستفيدو من الدورة التكوينية التي قدمت لهم في شتى مجالات التنشيط و الترفيه و تسيير المخيمات و أن يحملو المشعل ليبقا نورونا مضاءا في سماء التألق و تنمية المنطقة في شتى المجالات. فكم يحز في أنفسنا رؤية مجموعة من الشباب غارقة في ملاهي الحياة و تسلك طريقا وعرا يؤدي بهم إلى الهلاك”.

بعض الصور للأمسية الختامية للأيام التكوينية والتخيمية بأيت بن حدوا :

 

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock