اخبار جهوية

في أول قرار لصالح الرياضة، الشوباني يحرر الفرق المتميزة جهويا من متاعب التمويل

 
 
في أول قرار لصالح الرياضة، الشوباني يحرر الفرق المتميزة جهويا من متاعب التمويل
 

ورزازات أونلاين
انبارك أمراو
 
نزل قرار مكتب مجلس الجهة بردا وسلاما على مجموعة من الفرق الرياضية التي تمثل جهة درعة تافيلالت في المنافسات الوطنية بمختلف أصنافها .
 
فقد اعتبر رئيس جهة درعة تافيلالت ، الحبيب الشوباني، أن التوجه الذي ينسجم مع مسؤولية تحسين الجاذبية الاقتصادية للجهة ، يقتضي اعتبار الفرق الرياضية التي تصل بنجاحاتها لمستوى تمثيل الجهة وطنيا ، بمثابة مقاولات رياضية ناجحة وشركاء حقيقيين جديرين بالتعاون لبلوغ هدف الارتقاء بالجهة ، مؤكدا على أن الأمر لا يتعلق بمساعدة أو دعم اجتماعي بل بتعاون من أجل تطوير الاقتصاد والنشاط الرياضيين في جهة غنية بالموارد البشرية الشابة .
 
وشدد على أن مكتب المجلس قرر التكفل بمصاريف التنقل والإقامة ومصاريف اخرى في إطار شراكة مسؤولة تعفي هذه الفرق من البحث الدائم عن هذه الموارد وتجعلها متفرغة لمهامها الرياضية.
 
وأوضح رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت أن هذه الخدمات ستقوم بها شركات متخصصة لتوفير خدمات في مستوى الجودة التي يستحقها هؤلاء الشباب الناجحين رياضيا.

يشار إلى أن رئيس المجلس عبر عن هذه التوجهات في اللقاء الجهوي الذي خصص لتقييم واقع الرياضة والشباب في الجهة يوم الجمعة 22 يناير 2016 بمدينة ميدلت بحضور وزير الشباب والرياضة، وفي نفس الإطار تم التأكيد على تمتيع المدن التي تتوفر على فرق تتنافس وطنيا ، وفي إطار الأولوية ، بالملاعب أو القاعات الضرورية لدعم نجاحها واستثماره لصالح إشعاع الجهة برمتها.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock