أخبار محلية

الشباب والعمل الجمعوي موضوع مقهى حر بورزازات

 
 
الشباب والعمل الجمعوي موضوع مقهى حر بورزازات
ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو

شكل ”الشباب والعمل الجمعوي” موضوع نقاش المقهى الحر من تنظيم الفضاء المستقبل التابع للرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة مساء اليوم السبت 19 دجنبر بمقهى باب الصحراء بورزازات.

المقهى الحر فضاء مفتوح لطرح المشاكل والعقبات التي يعاني منها الشباب في الحقل الجمعوي بورزازات، من ضعف الاستقطاب والتكوين والتأطير من أجل عمل جمعوي عماده الشباب.

وأوضح المشاركين بهذا المقهى الحر من خلال النقاش إنه أضحى من الضروري الآن على جمعيات المجتمع المدني في الساحة العمل على استقطاب الشباب من خلال البحث عن الكفايات والمقاربات الملائمة مع تطورات المجتمع والعصر مع الإنفتاح على المؤسسات التعليمية بمعية كل الشركاء والمتدخلين.

ودعى الشباب المشارك في اللقاء إلى ضرورة التشبيك في إطار أنسجة وشبكات جمعوي لبلورة مشاريع تخدم في فئة الشباب والمرأة في المجال الثقافي والاجتماعي والرياضي والعمل على إستكمال الأهداف المسطرة للتنمية البشرية بالمغرب عامة وإقليم ورزازات خاصة ،مع إستحضار التجارب النموذجية الناجحة للجمعيات والفاعلين الجمعويين للسير على نهجهم .

ويعمل فضاء المستقبل التابع للرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة وطنياً ومحليا على استقطاب الشباب لغاية تكوينهم وتاطيرهم من خلال أنشطة ودورات تدريبية وتكوينية حقوقيا وثقافياً وفي المجاﻻت مختلفة.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock