اخبار جهوية

بومالن دادس: فرع الجامعة الوطنية للتعليم يرى النور

 
 
 
بومالن دادس: فرع الجامعة الوطنية للتعليم يرى النور
 

ورزازات أونلاين
حميد سكو و الحسن الدادسي
 
تحت شعار” تنظيم نقابي قوي و موحد للدفاع عن مطالب الشغيلة التعليمية و الذود عن كرامة نساء و رجال التعليم “،تم اليوم الأحد 22 نونبر 2015،ابتداء من الساعة العاشرة صباحا،بدر الثقافة ببومالن دادس،(تم) انتخاب مكتب فرع الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

استهل اللقاء بكلمة اللجنة التحضيرية،التي رحبت بالحضور،وذكرت بأهم المراحل التي مر منها الإعداد لهذا الجمع العام.

ثم تناول الكلمة محمد بريجا الكاتب الإقليمي للنقابة السالفة الذكر،أعطى من خلالها نبذة عن الإتحاد المغربي للشغل،كما أشار إلى إن النضال من داخل الإطارات النقابية رغم عللها أفضل بكثير من العدمية حسب وصف ذات المتحدث.

أما السيد محمد واعزيرو،كاتب فرع تنغير،فقد أشار في كلمته إلى ضرورة الاستعداد للتصدي للملفات الحاسمة و المصيرية التي تنتظر الشغيلة من قبيل ملف التقاعد،ضرب الحق في الترقي بالمذكرة التي تربط هذا الأخير بالمردودية،وخلافه من الملفات محليا و وطنيا،وما تتطلبه من تكتل ووحدة الصف.

أما خالد بن يوسف الكاتب المحلي لفرع قلعة مكونة،فقد قام بقراءة مقتضبة في نتائج انتخابات اللجان الثنائية للاتحاد المغربي للشغل،التي بوأته المرتبة الأولى وطنيا ،كما أشار في ذات السياق إلى الطفرة النوعية التي عرفتها النقابة في قطاع التعليم،حيث ارتفع عدد المقاعد المحصل عليها من 36 مقعدا في انتخابات 2009 إلى 66 مقعدا في الانتخابات الأخيرة ل 2015.

لتنسحب اللجنة التأسيسية،ليحل محلها ممثلين من المكتب الإقليمي،الذين أشرفوا على الانتخابات،التي تمت بنظام اللائحة، أسفرت عن المكتب التالي:

الكاتب العام للفرع : المختار بوسكة.

نائبه : يوسف البهجاوي.

الكاتب الإداري : محمد الجايل.

نائبه : الحسن الدادسي.

الأمين : العربي أشكيريدة.

نائبه : عبد الرحيم شمسي.

المستشارون:

– مولاي أحمد بوغود.

– يوسف جباري.

– حميد سكو.
 
 
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock