اخبار جهوية

الثانوية التأهيلية إدريس الأول بأكدز تحتفي بـ

 
الثانوية التأهيلية إدريس الأول بأكدز تحتفي بـ “أسرار النجاح” لفائدة تلميذاتها وتلاميذها

ورزازات أونلاين
محمد هموش
نظمت “جمعية بصمة أمل للثقافة والأعمال الاجتماعية” بشراكة مع “نادي الاستماع والتواصل” بالثانوية التأهيلية اكدز، وبتنسيق مع إدارة المؤسسة، محاضرة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة حول “أسرا النجاح” من إلقاء المدرب الدولي في التنمية الذاتية ذ. عبد السلام الشرقاوي وذلك يوم الجمعة 16 أكتوبر 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وجاء هذا النشاط في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي وتعزيز التعاون والشراكة بينها وبين المجتمع المدني من خلال عمل الأندية التربوية ونشاطها، دعما للتلميذات والتلاميذ وتحفيزهم على الدراسة والتميز والنجاح. وفي هذا السياق اكد مدير الثانوية ذ. محمد جميل في كلمته الترحيبية بأعضاء جمعية بصمة أمل وكذلك بالأطر الإدارية والتربوية وتلميذات وتلاميذ المؤسسة، على أهمية مثل هذه المبادرات في إعطاء انطلاقة قوية للتلاميذ من أجل النجاح والتميز، وهو يستلزم المزيد من التعاون من أجل العمل على توفير فضاء خاص قادر على احتضان أنشطة المؤسسة التي تعاني من غياب فضاء خاص ومناسب للأنشطة الثقافية.
 
كما بين ذ. محمد ايت حليمة، منسق نادي الاستماع والتواصل، في كلمته هيكلة النادي وأهدافه التي اختزلها في العمل على تحقيق التواص الإيجابي بين المتعلمين والأطر التربوية والإدارية والمحيط الخارجي للمؤسسة قصد الرقي بفعلها التربوي وضمان إشعاعها وتميزها، كما قدم استعداد النادي للشراكة والتعاون مع جمعية بصمة أمل للثقافة والأعمال الاجتماعية في مبادرات تربوية مستقبلية تسعى لدعم المتعلمين وتشجيعهم على التفوق الدراسي.
 
وتناول الكلمة بعده السيد أحمد المسعودي رئيس جمعية بصمة أمل للثقافة والأعمال الاجتماعية شكر فيها السيد رئيس المؤسسة وأطرها وتلاميذها على حسن الاستقبال وعلى تعاونهم الحماسي لإنجاح هذا اللقاء، كما بين استعداد الجمعية للتعاون مع المؤسسة في مبادرات أخرا كجزء من إستراتيجيتها للانفتاح على الوسط التربوي ودعم المتعلمين من أجل التفوق ومحاربة الهدر المدرسي خاصة في المناطق النائية.

بعد هذا افتتح المدرب الدولي عبد السالم الشرقاوي محاضرته بمقدمة عبر فيها عن شكره لكل الحاضرين والساهرين على إنجاح هذا اللقاء، وعلى سروره بالعمل على خدمة تلاميذ المؤسسة في ما يمكن أن يعود عليهم بنتائج طيبة تفتح لهم أبواب النجاح والتفوق، باعتباره من أبناء المنطقة ومن قدماء تلاميذ الثانوية التأهيلية إدريس الأول بأكدز، ثم شرع في إبراز بعض أسرار النجاح وتقنيات العمل والاجتهاد ودور الأمل والطموح في الرقي بالمتعلم وضمان التفوق له، كما عمل على تلقين الحاضرين مجموعة من التمارين التطبيقية والتقنيات المنهجية التي تساعد على التركيز والانتباه والهدوء، وفتح قناة للتواصل عبر من خلالها عدد من الحاضرين من التلميذات والتلاميذ عن طموحاتهم وأهدافهم المستقبلية وأسئلتهم المختلفة حول المشاكل التي تعترض تطور مشوارهم الدراسي في نقاش حماسي تلقائي تفاعل فيه الجميع من أجل تمثل تصورات ومبادئ تساعد على الانسجام مع الذات والعمل على التفوق والنجاح.. واختتم اللقاء في السادسة مساء بزيارة تفقدية لعدد من أعضاء “جمعية بصمة أمل للثقافة والأعمال الاجتماعية” من قدماء تلاميذ المؤسسة لمرافقها رفقة عدد من أطرها التربوية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock