الفنية و الأدبية

مجموعة السلام تلهب حماس جمهور مهرجان صيف ورزازات

 
مجموعة السلام تلهب حماس جمهور مهرجان صيف ورزازات
 
ورزازات أونلاين

محمد بوسعيد

 كما هو معتاد يقص شريط جميع سهرات مهرجان صيف ورزازات على إيقاعات رقصة أحواش اليوم جاء الدور على مجموعة أحواش سيدي داود التي قدمت لوحات فنية أكثر من رائعة ، بعد ذلك كان للجمهورالحاضرموعدا مع فن الراب الحديث هنا عن مجموعة راس الدرب التي تأسست سنة 2000 و المعروفة بأسلوبها المتميز الذي يجمع بين اللغة الامازيغية و الدارجة المغربية .

 المجموعة تحاول أن تتحدث بلسان الشباب والمغاربة في إيصال المشاكل التي يعاني منها الشباب والتي لا يستطيعون التكلم عنها وقد أخذت على عاتقنا هذه المسؤولية منذ التأسيس . ثم تلها محبوب الجماهير الورزازية الفنان علا حيت ردد الجمهور بتفاعل كبير كلمات أغاني مجموعة السلام التي أبدعت في أدائها، حيت تفاعل معها الجمهورعبر ترديد كلماتها كاملة.

وفي لوحة فنية مميزة جمعت بين كل من مجموعة السلام و محمد شامخ الذي حمل لواء الاستمرارية لتزنزارت كنمط غنائي ذي الامتدادات العميقة في جذور القول الشعري الأمازيغي نظما وأداء حيث أبدعوا في أداء أغنية “امي حنا “.

وفي حوار مع كل من حميد موسي عضو مجموعة السلام و قائدها عبد الله التولوسي الملقب ب”علا ” اتفقا الاثنان على ضرورة اعطاء الفرصة للفنان المحلي و دعم الطاقات التي تزخر بها المدينة ماديا ومعنويا .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock