أخبار محلية

مواد غذائية فاسدة تغزو أسواق ورزازات و تنغير و زاكورة

 
مواد غذائية فاسدة تغزو أسواق ورزازات و تنغير و زاكورة و المتهمون في يد العدالة

 

 

ورزازات أونلاين
مصادر – بتصرف

تمكنت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بورزازات ، و تحت إشراف الوكيل العام للملك ، وبتنسيق مع السلطات المحلية ورجال الدرك ، من وضع يدها على مستودع لتخزين و ترويج المواد الغذائية الفاسدة بحي تكمي الجديد بجماعة ترميكت ، وذلك بعد عدة تحريات بددت الشكوك، وكشفت النقاب عن المستودع الذي يحوي عشرات الأطنان من المواد الغذائية الفاسدة و المنتهية الصلاحية،هذه المواد التي يتم تزوير تاريخ صلاحيتها وإعادة توزيعها على الباعة والتجار في أقاليم ورزازات وتنغير وزاكورة.

وقد أكدت الأبحاث القضائية أن هذا المخزن يعود لشركة “ع. أ ” التي يوجد مقرها بمدينة فاس ويملكها ” السلفي” المتابع بالتطرف و ربط الصلة بالتنظيمات الجهادية المتطرفة في سوريا والعراق، والذي سبق و أن مول سفر عائلة إلى تركيا بهدف الالتحاق بصفوف تنظيم ” داعش ” .

وبعد سلسلة من الجلسات، أصدرت المحكمة حكما بالسجن ستة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها عشرين ألف درهم في حق المتهم الرئيسي ، وثلاثة أشهر نافذة وغرامة 5000 آلاف في حق اثنين من مساعديه ، و شهرين سجنا نافذة وغرامة 5000درهم ، في حق باقي المتهمين الثلاثة.

هذا و تجدر الإشارة أن مالك شركة (ع.أ ) ما يزال يتابَع كذلك أمام محكمة سلا في قضية تتعلق بالإرهاب وتمويل الجماعات المتطرفة في العراق وسوريا.

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock