أخبار محلية

بالصور ، جمعية فورباك تواكب إستعدادات التلاميذ لإمتحانات البكالوريا

 
جمعية فورباك تواكب إستعدادات التلاميذ لإمتحانات البكالوريا

ورزازات أونلاين

في خضم فعاليات الملتقى الخامس للاندية التربوية لجمعية فورباك ، احتضنت ثانوية ابي بكر الصديق التأهيلية دورة تكوينية في الإعداد المعرفي والمنهجي لفائدة ثلاميذ السنة الثانية بكالوريا في جميع الشعب و ذلك يومي 30 و 31 ماي 2015.

خلال هذه الدورة و التي استفاد منها حوالي 160 ثلميذ و تلميذة من مختلف المؤسسات بالمدينة ، إضافة الى بعض المرشحين والمرشحات الأحرار ، ركز ثلة من الأساتدة المتطوعين على التقنيات المنهجية للتعامل مع الإمتحانات الإشهادية ، و تقديم طرائق و مناهج تدبير زمن الإمتحان و تجاوز المعيقات المنهجية التي تشكل الهاجس الأكبر لذا المرشحين.

كما برمجت الجمعية عشية يوم الأحد دورة تدريبية مجانية في الإعداد النفسي من تأطير المدرب يوسف الشرقاوي العمار بمركز كولد بجماعة ترميكت ، و هي فرصة للمشاركين للتعرف على الصعوبات و المعيقات التفسية التي ترافق فترة الإعداد و سبل تجازوها خلال فترة الإمتحان.

و قد لقيت هذه الدورة إستحسان المستفيدات و المستفيدين ، حيث عبروا عن رغبتهم في تكريس مثل هده الأنشطة التربوية التي من شأنها أن تساعد التلميذ فب مساره الدراسي ، خاصة و أن مدينة ورزازات تفتقر لمثل هذه المبادرات التي دأبت جمعية فورباك على القيام بها.
 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock