أخبار محلية

يوم تحسيسي بمخاطر التدخيبن بتنظيم من ثانويتي القاضي عياض الاعدادية والامام مالك التأهيلية،

 
يوم تحسيسي بمخاطر التدخيبن بتنظيم من ثانويتي القاضي عياض الاعدادية والامام مالك التأهيلية،

 
ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
تزامنا مع اليوم الوطني لمحاربة التدخين بالوسط المدرسي ، نظمت الاندية الصحية بثانويتي القاضي عياض الاعدادية والامام مالك التأهيلية، يوم تحسيسي تحت شعار المدرسة فضاء أرحب لجيل جديد بدون تدخين.

وقد تخلل فعاليات هذا اليوم التحسيسي ،عرض حول محاربة التدخين بالوسط المدرسي بشراكة بين المؤسستين وجمعيات الاباء واولياء التلاميد ومكتب الصحة المدرسية بالنيابة الاقليمية والمركز الصحي بترميكت بتأطير من مندوبية الصحة بورزازت ، هم بالخصوص مخاطر آفة التدخين بالوسط المدرسي ونتائجه الوخيمة على المسار الدراسي وكذا على الصحة النفسية والجسمية للمتعاطي له.

وفي إطار الاعتراف بالاداء الذي قدمه التلاميد خلال الأسدس الاول من السنة الجارية وتشجيعا للتمدرس أشرفت مؤسسة القاضي عياض بحضور آباء وأمهات التلاميد علي توزيع الجوائز التحفيزية على الاوئل من الاقسام الاولى والثانية والثالثة إعدادي وذلك بشراكة مع جمعية الاباء واولياء التلاميد.

وإستمرارا لبرنامج الحد من الهدر المدرسي بالوسط القروي وزعت مؤسسة القاضي عياض بشراكة مع النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حوالى 20 دراجة هوائية لفائدة 15 تلميذة و5 تلاميذ ينحدر جلهم من الدواوير البعيدة عن الموسسة ويتعلق الامر بزاوية سيدي عثمان ودوار اغان وتغرامت ودوار تيفلتوت في خطوة تهدف إلى الحد من تأخير التلاميد في الالتحاق بالاقسام ومحاربة ظاهرة الغياب وكذا دعم لاسر المعوزة ودعما للتمدرس بهذه الدواوير بجماعة ترميكت.

رغم المعيقات المسجلة بهذا الخصوص والمتجلية في هاجس السلامة الطرقية وخطورة المسالك الطرقية بالطريق المؤدي من هذه الدواوير الى المؤسسة في ضل غياب الانارة العمومية والامن.

وخلال هذا اليوم  ايضا أقيمت خيمة تضامنية مع ذوي العاهات والامراض المزمنة بالمؤسسة خاصة بجمع التبرعات والمساعدات لفائد التلاميد المحتاجين للتطبيب (العمليات الجراحية).

وأشرف على هذه العملية ثلة من التلاميد بهدف إذكاء روح التربية على التضامن في مابينهم والاحساس بمشاكل وهموم الاخر.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock