الرياضة

رشيد المرابطي يتوج بطلا لماراطون الرمال نسخة 2015

 
 
رشيد المرابطي يتوج بطلا لماراطون الرمال نسخة 2015
 
 
ورزازات أونلاين

  خالد ألايــــــا

 

اختتمت منافسات ماراطون الرمال في نسخته الثلاثين وعاد لقب الدورة لإبن مدينة زاكورة رشيد مرابطي الذي أصبح رقما صعبا في ماراطونات الرمال داخل المملكة أو خارجها ،بفضل تجربته استطاع أن يزيح منافسيه في الطريق نحو التتويج الأمر الذي جعل الجميع يرون فيه خليفة لحسن أحنصال  تلك الأسطورة التي لبست ثوب البطل في عشر المناسبات.

بحكم أنه ابن المنطقة المجاورة لمنافسات ماراطون الرمال انطلق رشيد مرابطي بخطى ثابتة نحو العالمية ورسم لنفسه مسارا خاصا به عبر بوابة سباقات الصحراء وأصبح يتكلم لغة الألقاب مهما كانت المسافات و خلال هذه الدورة دخل المرابطي أولا في الترتيب النهائي وحقق رقما قياسيا في عدد الفوز بمراحل الماراطون، حيث أنه للمرة الأولى منذ انطلاق أول دورة لهذه التظاهرة الرياضية التي يتم فيها الفوز بخمسة مراحل على التوالي ،وسبق له أن توج بلقب نسختي 2011 و2014 .

وكانت المرحلة الخامسة والأخيرة هي التي ربطت بين الجدايد و كرسي ديال زيد بإقليم الرشيدية، على مسافة 42,2 كلم. قطعها رشيد المرابطي في زمن قدره 3س و22د و59ث مما جعله يحافظ على تصدره لترتيب العام للماراطون  بتوقيت 20س و21د و39ث، فيما كانت المرتبة الثانية من نصيب العداء عبد القادر مواعزيز (20س و35د و23ث)،أما المرتبة الثالثة احتلها العداء عزيز العقاد (21 س و 06 د و57 ث) ، فيما يخص بالمرتبة الرابعة احتلها العداء أخضار سمير (21 س 41 د 13ث) فيما المرتبة الخامسة كانت من نصيب العداء الأردني سلامة الأقرع (21 س 46 د26 ث) الذي  تعرض للإصابة في احدى مراحل الماراطون و سبق له أن توج بنسخة 2012.

 
وفي صنف الإناث عاد اللقب إلى السويدية بارنيس التي احتلت المرتبة الأولى في الترتيب العام (26 س و42د و13ث) أمام الإنجليزية أنا ماري واتسون (29 س و40 د و19 ث) ، أما المرتبة الثالثة كانت من نصيب الروسية ناتاليا سيديك (29 س و54 د و39 ).

جدير بالذكر أن المرحلة الرابعة لهذه السنة هي الأطول في تاريخ ماراطون الرمال حيث بلغت مسافتها حوالي 91,7 كلم،علما أن مسافة ماراطون الرمال قدرت بنحو 250 كلم موزعة على خمس مراحل بالإضافة إلى مرحلة « تضامن منظمة الأمم المتحدة للطفولة » وقطع المشاركون هذه المسافة وسط مناظر طبيعية خلابة وفي ظروف مناخية جد حارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock