أخبار محلية

حملة تحسيسية و يوم دراسي حول المحافظة على البيئة بحي أناتيم – أيت كضيف – ورزازات

 
حملة تحسيسية و يوم دراسي حول المحافظة على البيئة بحي أناتيم – أيت كضيف – ورزازات
 
ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
نظمت جمعية إنصاف النسوية بتنسيق مع مكتب حفظ الحصة التابع لبلدية ورزازات ، يوما بيئيا تخلا لته حملة نظافة همت حي أناتيم ولقاء تواصلي تحسيسي لفائدة نساء الحي، وقد عرف هدا النشاط مشاركة فعالة و مكثفة من طرف مختلف الشرائح العمرية،بحيث لبوا النداء التطوعي .حملة النظافة هاته تجلت في جمع النفايات المنزلية بحيث شملت معظم أرجاء حي أناتيم،الذي يعد من بين الأحياء التي تعرف اتساعا مستمرا ببلدية ورزازات نتيجة الهجرة.

وخلال الفترة المسائية أطر رئيس مكتب حفظ الصحة محمد حاجيبي لقاءا تواصليا خصص أساسا لداء اللشمانيا الذي ظهر بهذه الأحياء خلال هذه السنة.

إذ أوضح الذكتور محمد حاجيبي أن هذا الداء ء الليشمانيات هو مرض ينتقل عن طريق لدغة من أنواع معينة من ذبابة الرمل ومعظم أشكال هذا المرض تنتقل من الفأر الذي يتكاثر بسرعة عندما توفر له الظروف الطبيعية المناسبة.
 
كما هو الحال بحي أناتيم الذي يغرق في مستنقعات من الازبال وبقايا مواد البناء بسبب عدم المساهمة في الحفاظ على النظافة من طرف السكان الدين يلزمهم التأظير في هدا المجال. بادرة حسنة نوه لها الجميع الدين عبروا عن سعادتهم للتلاحم الذي حصل بين نساء الحي لخدمة الصالح العام. وسيتم تعميم هذه الحملات على باقي أحياء البلدية بالتنسيق مع جمعيات الأحياء وبتعاون من الساكنة.
 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock