الرياضة

العداءان عبد الله تاغرافت وسناء أشهبار يتوجان بلقب النسخة الثامنة لإلترا ماراطون ورزازات

 
العداءان عبد الله تاغرافت وسناء أشهبار يتوجان بلقب النسخة الثامنة لإلترا ماراطون ورزازات
 

 ورزازات أونلاين                           تغطية خاصة

تحرير : خـالد ألايـــا

صور بعدسة: عبـد الرحيم أيـت عــلي

 

كان لعشاق سباقات المارطون أمس الأحد بورزازات، على موعد مع النسخة الثامنة من إلترا ماراطون ورزازات الدولي المنظم من طرف جمعية ماراطونيي ورزازات بتنسيق مع “مجموعة رحال تحت شعار “السياحة الرياضية في خدمة التنمية المستدامة” .

عرفت نسخة 2015 مشاركة أزيد من 570 عداء وعداءة من بينهم 62 أجنبي من اثيوبيا,البحرين,ايطاليا,فرنسا,هولاندا ,اسبانيا ,قطر ,الولايات المتحدة الأمريكية,و أكرانيا وتم تنظيم سباقين في آن واحد ، الرئيسي على امتداد مسافة 30 كلم أما الثاني حددت مسافته في 10 كلمترات.

وأمام حضور جماهيري متوسط العدد أعطيت انطلاقة السباق أمام قصبة تاوريرت التي هي في  نفس الوقت نقطة الوصول، وتمكن العداء المغربي عبد الله تاغرافت من الدخول في الرتبة الأولى محققا توقيت ساعة واحدة و42 دقيقة و39 ثانية ليتوج بطلا بلقب النسخة الثامنة لإلترا ماراطون ورزازات الدولي،أما الرتبة الثانية كانت من نصيب العداء مواعزيز عبد الهادي بزمن بلغ  ساعة واحدة و45 دقيقة و52 ثانية  فيما احتل العداء الكورش عبد الحق المركز الثالث بتوقيت ساعة واحدة و46 دقيقة و46 ثانية.

في صنف الإناث عاد لقب نسخة2015 لصالح العداءة المغربية سناء أشهبار بعدما أن احتلت المركز الأول بزمن قدره ساعتان و14 دقيقة و06 ثوان،أما المركز الثاني احتلته العداءة سناء المنصوري بزمن قدره ساعتان و14 دقيقة و 30 ثانية،العداءة مريم خالي نالت المركز الثالث بتوقيت ساعتين و22 دقيقة و 57 ثانية.

وفي تصريح خاص به العداء عبد الله تاغرافت لورزازات اونلاين قائلا :”بداية أشكر مدينة ورزازات على تنظيمها لهذا الماراطون،وهذه أول مشاركة لي فيه،فيما يخص مدار السباق واجهتنا بعض الصعوبات رغم ذلك تمكنت من الفوز بالسباق”.

بدورها العداءة سناء أشهبار أدلت بتصريح لورزازات أونلاين قالت فيه :”الحمد لله للمرة الثانية تمكنت من تحقيق اللقب وبالمناسبة أشكر مدربي وزوجي على المساعدة فيما يتعلق بمدار السباق كان صعبا يتطلب القيام بتداريب مكثفة للفوز هذا ماقمت به قبل المشاركة “.

في سباق 10 كيلومترات اللقب في صنف الذكور حققه العداء المغربي صلاح بوناصر بعد احتلاله الصف الأول بزمن قدره 28 دقيقة و10 ثوان،الحضور الإفريقي جاء عن طريق الأثيوبي لول جيبراسيلاسي الذي دخل في الصف الثاني بتوقيت 28 دقيقة 10 ثوان ، الرتبة الثالثة كانت من نصيب عداء أثيوبي آخر يتعلق الأمرب سيفو تورا محققا توقيت 28 دقيقة 11 ثانية.

وصرح العداء المغربي صلاح بوناصر لورزازات أونلاين بتصريح جاء فيه :”بعد مرور ثلاث سنوات عدت إلى ورزازات للمشاركة في هذا الماراطون للمرة الثانية وكنت عازما أن أفوز به لكي أشرف بلدي،دائما نكون فخورين بالمشاركة باسم المغرب وسط تواجد أسماء افريقية وأشكر اللجنة التنظيمية “.

أما في صنف الإناث ضمن نفس المسافة المرتبة الأولى والثانية كانت على التوالي من نصيب كل من العداءة المغربية كلثوم بوعسرية بزمن 31 دقيقة و48 ثانية، و العداءة عائشة باني بتوقيت  32 دقيقة و21 ثانية فيما المرتبة الثالثة حملت ألوان افريقية بواسطة الأثيوبية يامينو تيوابيش بتوقيت قدره 33 دقيقة و 40 ثانية.

وعن أهمية تنظيم مدينة ورزازات لمثل هذا الماراطون صرح العداء العالمي عبد الرحمان لكوش ابن مدينة تنغير لورزازات أونلاين  :” أن تنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية  فهو بمثابة تقريب السباقات للعدائيين المحليين ليكتسبوا التجربة هذا جد ايجابي لعدائين منطقة ورزازات ،تنغير و زاكورة”.

في نهاية هذا العرس الرياضي سلمت الجوائز والكؤوس على الفائزين في انتظار النسخة القادمة.
 
 
 
الماراطون عبر باقي الصور :
 

 

 

 

 

 

 

 

ouarzazate online ©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock