أخبار محلية

تدشين أول خزانة لحملة ” امنح كتابك حياة جديدة ” بورزازات

تدشين أول خزانة لحملة ” امنح كتابك حياة جديدة ” بورزازات

ورزازات أونلاين
نبيل الناصري
شهدت ملحقة مولاي الطاهر بن عبد الكريم الإعدادية بجماعة إدلسان يوم الأحد 8 مارس الجاري أنشطة متنوعة اختتمت بافتتاح أول خزانة مدرسية بالإقليم تزخر ب 1840 كتابا متنوعا تم تجميعها في إطار حملة ساهم فيها عدد من المتدخلين تحث عنوان ” امنح كتابك حياة جديدة “.
فعلى مدار ثلاثة أشهر من العمل المكثفة، استطاعت جمعية الجنوب لمحاربة السيدا فرع ورزازات، المشرفة على هذه الحملة، أن تنشئ خلية لجمع عدد كبير من الكتب فاق 1000 كتاب بالتنسيق مع مجموعة من الجمعيات و المندوبيات و المجالس و المؤسسات الخاصة، في وقت ساهمت الإعدادية المستفيدة من هذه المبادرة ب 653 كتابا.
من جهة أخرى فقد خصصت قاعة الأساتذة لتكون هي الخزانة، و تكلفت جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ بتجهيزها. كما قام التلاميذ بمعية فاعلين جمعويين بتزيينها.
توفير خزانة للمطالعة بالمؤسسة يدخل في إطار برنامج حملة ” امنح كتابك حياة جديدة ” و التي تحملت جمعية الجنوب لمحاربة السيدا فرع ورزازات مسؤولية قيادتها من أجل إعادة الاعتبار للكتاب و القراءة و من أجل ناشئة مثقفة. و تدخل في أجندة الجمعية مجموعة من المؤسسات بالعالم القروي و التي ستستفيد من المبادرة في قادم الأيام.
 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock