أخبار محلية

ثلاثون دراجة لمحاربة الهدر المدرسي بثانوية ابن رشد الإعدادية

 
ثلاثون دراجة لمحاربة الهدر المدرسي بثانوية ابن رشد الإعدادية

ورزازات اونلاين

متابعة : نبيل الناصري

 

ثلاثون تلميذة و تلميذا من ثانوية ابن رشد الإعدادية بترميكت هو عدد المستفيدين من مبادرة توزيع الدراجات الهوائية و التي تمت يوم السبت 07 مارس الجاري تحت إشراف نيابة وزارة التربية الوطنية بالإقليم في إطار برنامج النقل الفردي لمحاربة الهدر المدرسي.
و حضر توزيع هذه الدراجات ممثل عن النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و عدد من أعضاء المجلس الجماعي بترميكت و بعض الفاعلين الجمعويين بالمنطقة.

ثانوية ابن رشد و التي تقع بمنطقة تاجدة هي مؤسسة حديثة النشأة تستقطب عددا كبيرا من تلامذة الأحياء و الدواوير الهشة المجاورة و التي تتميز أيضا ببعدها عن المؤسسة على غرار تلماسلا و تلات و تزروت. و هذه المبادرة جاءت لتساعد عددا من التلميذات و التلاميذ على قطع هذه المسافات الطويلة في وقت وجيز و تجنبهم التأخر عن حصصهم الدراسية.

التلاميذ المستفيدين من المبادرة استفادوا أيضا من ورشتين نظرية و تطبيقية حول السلامة الطرقية و احترام قانون السير و التي أطرها أعضاء جمعية منتدى الشباب بترميكت النشيطة بالمنطقة. الورشتين كانتا فرصة للتعرف عن أهم الإشارات الطرقية و عن مخاطر الطريق مع بعض التطبيقات داخل ساحة الإعدادية و التي زودت بعدد من الإشارات الطرقية لهذا الغرض.

 

 

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock