اخبار جهوية

تنغير : مجهودات متواصلة لفتح الطرق والمسالك .

 

تنغير : مجهودات متواصلة لفتح الطرق والمسالك .

 

ورزازات أونلاين
محمد ايت حساين – تنغير

قام عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري امس السبت 21 فبراير 2015 ،بزيارة تفقدية لمركز اكنيون ، ومركز تمتتوشت، مركز ايت هاني ، ومركز اسول، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها للمناطق النائية المحاصرة بالثلوج.

وتفقد عامل اقليم تنغير بعض الطرق والمسالك التي تؤدي من المراكز سالفة الذكر الى الدواوير التابعة لها.

 

اكنيون عامل الاقليم يشرف على اشغال ازاحة الثلوج

عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري،اشرف صباح امس السبت 21 فبراير 2015 على أشغال فتح الطرق وإزاحة الثلوج المتراكمة بالطرق والمسالك بالجماعة القروية اكنيون، باستعمال اربعة كاسحات. واستهدفت هذه العمليات مختلف المقاطع الطرقية خاصة الطريق التي تؤدي من اكنيون الى اغرم امزدار، كما اعطى عامل اقليم تنغير تعليماته لمواصلة التدخلات على مستوى المسالك الطرقية المؤدية إلى الدواوير بالإمكانيات والوسائل المتوفرة لدى الجماعة ومديرية التجهيز بالاقليم والعمالة، لضمان تنقل الأشخاص ووسائل المواصلات بشكل عام.

ايت هاني واسول الساكنة تعاني والاشغال جارية لفتح المسالك

بمنطقة ايت هاني واسول كشفت التقبات المناخية الاخيرة والتي تميزت بتساقط الثلوج بكميات كبيرة في حصار ساكنة تلك المناطق،وسببت في في معانات كبيرة لجل الدواوير والقرى التي لا تتوفر على شبكة طرقية، حيث اصبحت الكثير من العائلات في عزلة حقيقية قابعة في اماكنها رفقة مواشيها تترقب من يوم الى اخر تحسن المناخ فيما يعاني اغلب الرعاة الرحل من قساوة البرودة ومن قلة الكلاء للماشية من كثرة الثلوج وارتفاعها،ويعيشون على انتظار دائم لذوبان الثلوج للتمكن من التنقل لقضاء حاجيتهم اليومية.

وللاشارة فعملية ازاحة الثلوج امام مستعملي الطريق التي تؤدي من تمتتوشت الى اسول سهر عليها زوال امس السبت 21 فبراير 2015 عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري وممثل مديرية التجهيز باقليم تنغير، ومدير مديرية التجهيز باقليم الرشيدية والسلطات المحلية باقليم تنغير، وذلك في اطار تنسيق الجهود بين عمالة اقليم تنغير ومديرية التجهيز بالرشيدية ومديرية التجهيز بتنغير ، كما اعطى عامل اقليم تنغير ايضا تعليماته للسلطات المحلية بايت هاني لمباشرة فتح الطرق المؤدية الى الدواوير التابعة لها ، وبالخصوص دوار ايت داود.

ممثل التجهيز : فرق ميدانية تشتغل على مدار الساعة

ومن جهته،اكد ممثل مديرية التجهيز بتنغير السيد علي المرضي ، ان فرق ميدانية تابعة لمديرية التجهيز وعمالة اقليم تنغير والجماعات المحلية تشتغل على مدار الساعة بكل من منطقة اكنيون وايت هاني واسول، وامسمرير ، للحيلولة دون انقطاع الطرق بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي تعرفها هذه المناطق خلال هذه الايام.

وأضاف علي المرضي ان الفرق الميدانية، مدعومة بآليات لإزاحة الثلوج ،تراقب الوضع عن كثب وتعمل بشكل مضطرد لتمكين مستعملي الطريق من التنقل بشكل آمن.

مواطنون يناشدون

إلى جانب معاناة مستعملي الطرق، توصلنا باتصالات هاتفية من سكان المناطق المحاصرة بالثلوج التي تجاوز علوها 90 سنتيما في أغلب المناطق باقليم تنغير يأكدون انهم يعيشون صعوبات بالغة في التنقل صوب المراكز الحضرية المجاورة من أجل التزود بحاجياتهم الأساسية وقضاء مصالح أخرى، كما اشتدت معاناتهم مع ضعف قدرة الكثير منهم على الحصول على حطب التدفئة لمواجهة البرد القارس، كما ناشدوا السلطات المركزية لتنسيق مع السلطات الاقليمية بتنغير من اجل مساعدتهم لفك العزلة عليهم، وتقديم لهم مساعدات غذائية.

 

 
 
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock