شكاوي و طلبات

دعوة إلى تنظيم و قفة أمام مستشفى سيدي احساين بورزازات احتجاجا على وفاة جابا علي بسبب الإهمال

 

 

نــــــــــداء

ورزازات اونلاين
 
جمعية فضاء المستقبل للطفولة والشباب وينتجكال تدعو إلى تنظيم و قفة أمام المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات احتجاجا على وفاة جابا علي بسبب الإهمال يوم السبت 22 نونبر 2014 على الساعة الحادية عشرة صباحا (11h )

احتجاجا على الظروف القاسية و المعاملة السيئة التي تنعدم فيها أبسط شروط الكرامة الإنسانية و التي أدت إلى وفاة جابا علي أمام المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات يوم الأربعاء 12 نونبر2014 على الساعة العاشرة صباحا، اجتمع مكتب الجمعية ، يومه الأربعاء 19 نونبر2014 على الساعة التاسعة صباحا، و بعد تلاوة سورة الفاتحة ترحما على الفقيد، استحضر أعضاء المكتب الوفاة المأساوية لإبن الدوار المسمى قيد حياته جابا علي و ما خلفه من حزن و رعب كبيرين لدى أبنائه و أسرته و ساكنة دوار وينتجكال و استنكره الجميع في كل من ورزازات و زاكورة و تنغير و كل المتتبعين لهذا الحدث الشنيع الذي يكشف عن مسلسل طويل من الفساد و الرشوة و الزبونية و قتل الأبرياء، و هو دليل قاطع على ما يقع في المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات من الفضائح و بشاعة الإهمال المرتكب في حق المرضى المنتمين للطبقة الكادحة و المهمشين (ذنبهم الوحيد كونهم فقراء ) في إقليم ورزازات، كما هو الحال في مختلف ربوع مغربنا العزيز. و بعد نقاش جاد و مستفيض، فإن مكتب الجمعية يعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:

_1  استنكاره و إدانته الشديدين لهذا الحدث الرهيب الذي يهين الكرامة الإنسانية و يدل على الاستهتار الخطير بحياة البشر.

_2  تضامنه المبدئي و اللامشروط مع الشهيد و زوجته و أبنائه.

_ 3  مناشدته لكل المنضمات الحقوقية و الهيئات السياسية و جمعيات المجتمع المدني ،محليا وطنيا، التدخل لإنصاف الضحية و مساعدة أسرته لإنقاذها من الضياع و التشرد.

_ 4  مطالبته لكل من و زير الصحة و وزير العدل و الحريات بفتح تحقيق قضائي نزيه للحيلولة دون طمس معالم هذه الجريمة الشنيعة.

_5 مطالبته بفك العزلة عن دوار وينتجكال و الإستجابة الفورية للملف المطلبي للسكان ( تسريع تعبيد الطريق المؤدي إلى الدوار، بناء مستوصف صحي، حماية واحة النخيل من الإنجرافات … ).

_ 6  دعوته إلى تنظيم و قفة أمام المستشفى الإقليمي سيدي احساين بناصر بورزازات احتجاجا على وفاة جابا علي بسبب الإهمال يوم السبت 22 نونبر 2014 على الساعة الحادية عشرة صباحا (11h ).

و عليه، فإن مكتب الجمعية يناشد جميع التنظيمات السياسية و الحقوقية و جمعيات المجتمع المدني و جميع الشرفاء بالحضور المكثف لإنجاح هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية .

لا نملك إلا حناجرنا فلنحتج بها ضد الظلم و الاحتقار.

 

عن مكتب الجمعية
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock