الرياضة

رسميــا ، المغرب يرفض تنظيم الكـان و الإتحاد الإفريقي يمنعه من المشاركة

 
رسميــا ، المغرب يرفض تنظيم الكـان و الإتحاد الإفريقي يمنعه من المشاركة
 
ورزازات أونلاين
مصادر
 
اصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم بلاغا نشر قبل قليل بموقعه الإلكتروني، يبين فيه “أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF) اتخذت بعين الاعتبار رد وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية في الرسالة المؤرخة في 8 نوفمبر 2014 طالبا فيها تأجيل كأس أورانج CAF الامم الأفريقية للأمم 2015”.

 

وقال البلاغ أن “هذا الرد يشير بوضوح إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجدد رفضها لعقد المسابقة في التواريخ المحددة (17 يناير – 8 فبراير، 2015)”.

 لذا، بعد أن أخطرت بقوة وبالإجماع بتاريخ 3 نوفمبر قرارها للحفاظ على المنافسة في التواريخ المحددة، تؤكد اللجنة التنفيذية أن كأس أورانج CAF الامم الافريقية لن تعقد بالمغرب.

 

وأكد المكتب التنفيذي في اجتماعه الذي عقد بالقاهرة “على استلام استمارات الرغبة في العاشر من نوفمبر 2014 من بعض الجمعيات الوطنية التي أكدت رغبتها في استضافة مسابقة 2015 في المواعيد المتفق عليها. هذه الاستمارات قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة من اجل اختيار الدولة التي وقع عليها الاختيار ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ أجراء قرعة البطولة في نفس الوقت”.

 

وأكد الكاف “على استمرار منافسات الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستنعقد في (14/15 نوفمبر و 19 نوفمبر)، مما يمهد الطريق لتأهيل المنتخبات الخمسة عشر التي ستنضم للفريق من البلد المضيف”.

 

وفقا لذلك، وبعد رفض الطرف المغربي، قررت اللجنة التنفيذية أن المنتخب الوطني المغربي غير مؤهل تلقائيا ولن يشارك في النسخة 30 من كأس إفريقيا للأمم البطولة في 2015.

 

يشار إلى أن المغرب طلب تأجيل كأس إفريقيا إلى موعد لاحق بسبب تفشي وباء فيروس إيبولا، وهذا ما أكده من خلال المراسلة التي بعثتها وزارة الشباب والرياضة إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم السبت الماضي.

 

 

وهذا هو نص البلاغ :

 “في اجتماعها يوم 11 نوفمبر 2014 في القاهرة، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم (CAF) عين الاعتبار رد وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية في الرسالة المؤرخة في 8 نوفمبر 2014 طالبا فيها تأجيل كأس أورانج CAF الامم الأفريقية للأمم 2015.

 يشير هذا الرد بوضوح أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجدد رفضها لعقد المسابقة في التواريخ المحددة (17 يناير – 8 فبراير، 2015).

 لذا، بعد أن أخطرت بقوة وبالإجماع بتاريخ 3 نوفمبر قرارها للحفاظ على المنافسة في التواريخ المحددة، تؤكد اللجنة التنفيذية أن كأس أورانج CAF الامم الافريقية لن تعقد بالمغرب.

 وأكد المكتب التنفيذي في اجتماعه على استلام استمارات الرغبة في العاشر من نوفمبر 2014 من بعض الجمعيات الوطنية التي أكدت رغبتها في استضافة مسابقة 2015 في المواعيد المتفق عليها. هذه الاستمارات قيد المراجعة، وستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة من اجل اختيار الدولة التي وقع عليها الاختيار ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ أجراء قرعة البطولة في نفس الوقت.

 وتؤكد اللجنة التنفيذية على استمرار منافسات الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستنعقد في (14/15 نوفمبر و 19 نوفمبر)، مما يمهد الطريق لتأهيل المنتخبات الخمسة عشر التي ستنظم لفريق من البلد المضيف.

 وفقا لذلك، وبعد رفض الطرف المغربي، قررت اللجنة التنفيذية أن المنتخب الوطني المغربي غير مؤهل تلقائيا ولن يشارك في النسخة 30 من كأس إفريقيا للأمم البطولة في 2015.”
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock