الرياضة

انطلاق أشغال الترميم والإصلاح بملعب سيدي داود بورزازات

 

 
 
انطلاق أشغال الترميم والإصلاح  بملعب سيدي داود بورزازات
 

  ورزازات أونلاين 

    خالد ألايـــــا  

 

تنفيذا لاتفاقية الموقعة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و وزارة الشباب والرياضة التي تتعلق بتعشيب الملاعب الوطنية بالعشب الإصطناعي مع تعزيزها بالتجهيزات الضرورية  وكباقي الملاعب المستهدفة بهذا المشروع الكبير يعرف ملعب سيدي داود بورزازات أو كما يحلو للبعض تسميته ب “أورتي نو مغار” هذه الأيام أشغال الصيانة، فوزارة الشباب والرياضة ستتكلف  بتكسية أرضية الملعب بالعشب والتسيير أما بلدية ورزازات فمهمتها ستتجلى في زيادة المدرجات ،ترميم مستودع الملابس والمرافق المحيطة بالملعب كزيادة حائط الملعب ووضع سياج جديد حول المستطيل الأخضر فور انتهاء الأشغال علما أن هذا الملعب تم بنائه سنة 1955 .

يذكر أن جهة سوس ماسة درعة ساهمت بمبلغ مهم يقدر بمليون درهم(100 مليون سنتيم). ويأتي هذا التعاون بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة من أجل تحسين المنتوج الكروي المغربي و رغبة منهما للنهوض بالكرة القدم المغربية إلى أعلى المستويات وكذلك وضع حد للمشاكل التي تعاني منها الأندية خصوصا على مستوى الملاعب.

حسب مندوبية الشباب والرياضة بورزازات فالمدة الزمنية التي ستستغرقها هذه الأشغال قد تصل إلى خمسة أشهر قابلة للزيادة .وأكدت المندوبية بأنها راسلت المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل إعادة ربط الملعب بالماء والكهرباء خصوصا بعدما حصلت على الطرف المجاور للملعب الذي كان محط النزاع بينها وبين إحدى الشركات وتقدر مساحته ب 7632 متر مربع بعدما أصدرت المحكمة الإبتدائية بورزازات بتاريخ 21/10/2009 الحكم لصالح مندوبية الشباب والرياضة .فالمساحة الإجمالية التي يتواجد عليها الملعب تقدر ب 19322 متر مربع. أما أرضيته تصل مساحتها تقريبا إلى104 متر طولا و74 متر عرضا.

للإشارة منذ انطلاق بطولة الهواة هذا الموسم فالنادي البلدي لورزازات يستقبل ضيوفه في الملعب البلدي بأكدز في انتظار انتهاء أشغال الترميم  بمعقله.

صور للملعب:

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock