الفنية و الأدبية

نجم الشعبي الداودي يتألق في منصة تاوريرت خلال السهرة الختامية لمهرجان صيف ورزازات

 
نجم الشعبي الداودي يتألق في منصة تاوريرت خلال السهرة الختامية لمهرجان صيف ورزازات

ورزازات أونلاين

خـــالد ألايـــــــا
صور بعدسة : سمير إخوي

 

اختتمت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان صيف ورزازات نسخة 2014  على إيقاعات سهرة فنية كان نجمها الأول الفنان عبد الله الداودي الذي حط الرحال لأول مرة في عاصمة السينما، بأغانيه الجميلة “عيطة داودية” “باغي ننساها “…استقطبت منصة تاوريرت جمهور غفير عاشق للفن الشعبي ، وبصوته المتميز جعل الداودي الحضور يردد معه أغانيه ويتجاوب معها بشكل كبير .

وتفاديا لأي انفلات بسبب الحضور الكبير لسهرة الختامية تم عقد الندوة الصحفية داخل أسوار الفندق وخلالها التقى الفنان عبد الله الداودي بعدد من المنابر الإعلامية المحلية لتسليط الضوء على مشاركته في مهرجان صيف ورزازات وعن مستجداته الفنية . ولم يفوت الفنان الداودي الفرصة ليشكر الجمهور الورزازي ووعد على رد الجميل له بعدما استقبله بحفاوة كبيرة وأثار إعجابه بشكل لافت و أضاف الداودي عن استعداده التام لتقديم يد المساعد للفنان المحلي.
 

وجدير بالذكر أن السهرة الختامية بدأت بفقرات من الفلكلور المحلي مع فرقة أحواش سيدي داود بعد ذلك جاء الدورعلى فرقة كناوة فيزيون مجموعة شبابية ورزازية الأصل بدأت تشق مسارها الفني بثبات وأتحفت الحضور بمجموعة من أغاني اللون الكناوي . وعرفت هذه السهرة مشاركة الفنانة الأمريكية جنيفر جراوت الملقبة بشاهيناز رفقة زوجها سعيد مع آلة الرباب حيث قدما مجموعة من الأغاني الأمازيغية ليسدل الستار على فعاليات مهرجان صيف ورزازات في دورته الثانية .

 

وبدوره شكر المدير الفني السيد لحسن خوختو  كل من ساهم من بعيد أو من قريب في إنجاح هذا المهرجان وأكد على ضرورة تظافر الجهود لاستقطاب مساهمين جدد لكي يصل مهرجان صيف ورزازات إلى مكانة المهرجانات الكبرى ببلادنا.

ويذكر أن مهرجان صيف ورزازات نظم من طرف عمالة إقليم ورزازات بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي لورزازات والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات والمكتب الوطني المغربي للسياحة ، وذلك في الفترة الممتدة من 14 غشت إلى 19 شتنبر 2014 .

 

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock