عمود بقلم جاف

نبيل الناصري يكتب: الشعب يلبي نداء وزارة الصحة فهل تستجيب وزارة الصحة لنداء الشعب

 
نبيل الناصري يكتب : الشعب يلبي نداء وزارة الصحة فهل تستجيب وزارة الصحة لنداء الشعب

 
ورزازات اونلاين

نبيل الناصري

 

بعد تقرير لوزارة الصحة التي دقت فيه ناقوس الخطر على اثر الخصاص المهول في مخزون الدم بالمستشفيات، وجه المركز الوطني لتحاقن الدم نداءا للمغاربة للتبرع بالدم في حملة لم يشهد لها مثيل و بشتى الطرق تفاعل معها المغاربة بأشرطة فيديو على المواقع التواصلية و كعادتهم شعب لا يخلف الموعد، إقبال كثيف على مراكز تحاقن الدم فاق المتوقع و فاق طموحات المركز في 15000 كيس دم إلى 16000 ( حسب وزير الصحة) و الحملة لازالت مستمرة.

هكذا هم المغاربة يلبون النداء بسرعة فهل ستلبي وزارة الصحة نداء المغاربة و تصلح أحوال مستشفيات هذا البلد و تهتم لحاجيات المرضى و المصابين و حالات الولادة و منع ظواهر الرشوة و الاستفزاز التي يعيشها المواطن يوميا عند زيارته المستشفى.

إن حال المستشفيات في بلدنا العزيز لا يسر حتى أعداء البلد ولادات يومية في ممرات المستشفيات، مستعجلات بدون أطباء و لا ممرضين، مستشفيات القرى مغلقة، مستشفيات بدون أجهزة و إمكانيات أصبحت تعتبر كمركز عبور للمرضى نحو مدن أخرى بإمكانيات أكثر في رحلة تصل أو لا تصل.

فمتى ستنطلق حملة نداء لوزارة الصحة لتحسين خدماتها للمواطن و فك العزلة الصحية على مجموعة من ساكنة القرى و إعادة الاعتبار للمواطن البسيط الذي يطمح في نيل حقوقه الصحية من المستشفيات؟

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock