أخبار محلية

انطلاق مخيم أكلموس موسم 2014 تحت شعار

 

انطلاق مخيم أكلموس موسم 2014 تحت شعار ” أحبك وطني ”

 
ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
في إطار البرنامج الوطني عطلة للجميع ، وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .تنظم النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بإقليم ورزازات مخيما قارا وطنيا بمركز التخييم أكلموس لفائدة أطفال إقليم ورزازات الكبرى .
 
ويستفيد من هذه المخيم ما يقارب 150 طفل في كل مرحلة حيث يتوزع على خمسة مراحل بمعدل 10 أيام في كل مرحلة ابتدءا من 02 يوليوز إلى 03 شتنبر.
 
السيد “توفيق عبد الناصر” النائب الإقليمي لورزارت الشباب والرياضة بورزازات أكد في تصريح له أن المخيم يأتي هذا السنة في ظرفية مهمة حاولت فيها وزارة الشباب والرياضة النهوض بهذا القطاع في إطار البرنامج الوطني عطلة للجميع الذي ينضم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ويستفيد منه حوالي 300 ألف طفل وطفلة ، ويتخذ هذا الموسم شعار ” أحبك يا وطني ” .
 
ويروم الشعار إلي تحفيز الأطفال على قيم التربية والمواطنة والأخلاق النبيلة، وأنه جاء بمضمون وبمقاربة جديدتين ” راكمتا العديد من المراحل في مجال التخييم من أجل إعطاء منتوج جديد يواكب تطلعات وانتظارات المغاربة”، مضيفا أن مخيم اكلموس موسم 2014 يستفيد منه أطفال العالم القروي من إقليم ورزازات ،إذ ثم تجند أطر تابعت لوزارة الشباب والرياضة للإشراف على هذه العملية، وكذا السلطات المحلية من أجل عطلة صيفية للجميع وسليمة .
 
“نوال أوتكرار” المسؤولية الإقليمية لشباب والطفولة بمندوبية الشباب والرياضة بورزازات صرحت أن البرنامج التخييمي عطلة للجميع تعتبر من أهم وأكبر المشاريع التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وذلك لأهمية التي يكتسيه هذه النشاط.
 
واعتبرت المخيم مؤسسة تربوية يروم التركيز على تحفيز الأطفال على قيم التربية والمواطنة إلى جانب أهدافه التثقيفية والترفيهية والاجتماعية، وكذا استثمار الوقت الحر لدى الطفل في تنمية قدراته الفكرية والإبداعية والتربوية، بغاية ترسيخ قيم المواطنة والمبادرة والمساواة لدى شريحة الأطفال في مساهمة من هذا الفضاء الإبداعي لبناء لأجيال خلاقة مبدعة ومواطنة.
 
 

 

 

 
 
 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock