أخبار محلية

حفل تخرج طلبة الكلية متعددة التخصصات بورزازات للموسم الدراسي الجامعي 2013-2014

 
حفل تخرج طلبة الكلية متعددة التخصصات بورزازات للموسم الدراسي الجامعي 2013-2014

 

ورزازات أونلاين

خـــالد ألايـــــــا

 

بقصر المؤتمرات بورزازات كان لطلبة كلية المتعددة التخصصات موعدا مع الحفل الختامي للسنة الجامعية ، وترأس هذا الحفل السيد الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات و رئيس المجلس البلدي بورزازات ورؤساء المصالح الخارجية و الأمنية بالمدينة، وكذلك كان لأسر الطلبة حضورا مميزا لإقتسام فرحة التخرج مع أبنائها مصوبة عدساتها نحو المنصة لأخذ أجمل الصور لطالما إنتظرت هذه اللحظة بشوق كبير بعد سنوات من الدراسة والتحصيل.

 

 

فقص شريط الحفل بتحية العلم ، وبقلوب خاشعة استمع الحضور لآيات من الذكر الحكيم .وبعد ذلك ألقى الدكتور يونس بلحسن عميد الكلية متعددة التخصصات بورزازات كلمة من خلالها رحب بالوفد الحاضر وبآباء وأولياء طلبة الكلية .ثم عرض شريط لحفل السنة الماضية والمشاريع المنجزة . وتميز هذا الحفل بتقديم لمشروعين أنجزا من طرف الطلبة وبتمويلهم الذاتي .المشروع الأول عبارة عن مروحة هوائية لتوليد الطاقة الشمسية من إنجاز الطالبتين أوعلوان فاطمة وبوعيد فاطمة أما المشروع الثاني فهو عبارة عن موقع للتواصل الإجتماعي خاص بالجمعيـات من تطوير كل من الطالبين ياسر الفلالي والحسين بها رحو .

 

 
 

 
و صرح السيد يونس بلحسن عميد الكلية لورزازات أونلاين أن هذه السنة عرفت تخرج 253 طالب وطالبة في 8 مسالك وهذه السنة الجامعية شهدت تخرج أول فوج في مسلكي “نظم المعلوميات و البرمجيات” و “الدراسات الإنجليزية تواصل وبيداغوجية”. وكما عبر عن سعادة الجميع بنسبة النجاح التي حققتها الكلية لهذه السنة بنسبة 100 % .

 

وتم توزيع شهادات وجوائز على المتفوقين من كل تخصص و كانت المراتب الأولى على النحو التالي :

الطالبة عدي حورية في تخصص دراسات اللغة الإنجليزية

الطالب منزول الحسين في تخصص تدبير الإنتاج السينمائي والسمعي البصري

الطالب إيزو المهدي في تخصص الإعلاميات و تسيير المقاولات

الطالبة دينار سمية في تخصص اللغات الأجنبية المطبقة

الطالبة بابا مروى في تخصص النظم المعلوماتية والبرمجيات

الطالبة الزاهدي رانية في تخصص تقنيات السينمائية والسمعية البصرية

الطالبة شوقي فاطمة في تخصص تقنيات استغلال الطاقات المتجددة

الطالبة عواطف بوكريس في تخصص السياحة :التدبير والتواصل.

وسط هذه الإحتفالية خص السيد يونس بلحسن عميد الكلية لورزازات أونلاين بتصريح قال فيه :”نسبة النجاح التي وصلت إلى 100% هي ثمرة لمجهودات جبارة يقوم بها طاقم هيئة التدريس من أساتذة والموظفين حقيقة لولا تضحياتهم لما كنا نصل إلى هذا المستوى وهذا الإشعاع ومايتلج الصدر كذلك تلك المشاريع التي حققها الطلبة بمبادرتهم وبتأطير من أساتذتهم كل هذا يبين على أن هناك دينامية داخل الكلية ونتمنى لهؤلاء الطلبة مستقبلا زاهرا “.

 
 
فيما يخص الجديد الذي سيعرفه البرنامح الدراسي الجامعي قال بلحسن :”كما تعلمون أن السنة المقبلة إن شاء الله ستعرف الساحة الجامعية تغييرا أي أن هناك هندسة بيداغوجية جديدة سوف يتم إرساؤها ابتداءا من السنة الجامعية المقبلة و أن جل الطلبة المسجلين حاليا بالكلية على غرار ماهو في الكليات المغربية فسوف يدخلون في هذا النظام الجديد الذي يتميز بأكثر مرونة”
 

وفي تصريح له حول مشكل المستحقات المالية للأساتذة المتعاقدين وضح السيد العميد قائلا :”كما كان الإتفاق عليه الأساتذة توصلوا بمستحقاتهم ونحن ناقشنا معهم هذا الموضوع بكل الوضوحية طبيعة الحال الحمد لله في الساعة التي أتكلم معكم أن الأمور رجعت إلى طبيعتها ونحن سنستمر بوعودنا لإيصال كل المستحقات لأصحابها ولو كانت ساعة واحدة سيحصل على تعويضها إنما هي مسألة وقت وأن كل من يستحق الجزاء سيناله عن أخره دون شك”.

 

وفي ختام الحفل تم الإعلان عن الفيلم القصير الفائز بالجائزة الأولى في المسابقة الجامعية وهوالفيلم”السراب ” أما الجائزة الأولى لشريط وثائقي فكانت من نصيب الشريط “Action”.

 

صور الحفل :
 

 

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock