الرياضة

إتحاد ورزازات ينزل إلى القسم الثاني للهواة رغم فوزه على نهضة زمامرة

 
إتحاد ورزازات ينزل إلى القسم الثاني للهواة رغم فوزه على نهضة زمامرة

 

ورزازات أونلاين

خالد ألايـــــا

 

جاءت الدورة الأخيرة التي وصلت إلى مرحلتها رقم 34 من الدوري المغربي للهواة حاملة بأخبار سيئة لمناصري فريق إتحاد ورزازات رغم انتصاره على ضيفه نهضة زمامرة إلا أن الرياح جرت بما لايشتهي الفريق الورزازي الذي خسر بعض المباريات سواء بالنتيجة أو بخطأ تقني .تعددت الأسباب والنتيجة واحدة وهي الهبوط لمجاورة أندية القسم الثاني للهواة.

بالعودة إلى أطوار المباراة التي قادها الحكم الشاب ياسين بوسليم ,اختلف فيها طموح الفريقين المحلي يريد النجاة من النزول والضيف غايته تتجلى في تحسين ترتيبه بعد ضمانه البقاء.وفي حدود الدقيقة 17 تمكن فريق إتحاد ورزازات من تسجيل هدف لكنه رفض من طرف الحكم بسبب وجود خطأ لصالح فريق نهضة زمامرة و أبرز ماجاء في النصف الساعة الأولى هو عدم تمكن الفريق الورزازي من الإستغلال الجيد لكرات ثابتة ,إلى أن جاءت الدقيقة 33 بأول تهديد حقيقي لزوارعن طريق رأسية اللاعب ياسين بلحيمر.وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حصل الفريق الورزازي على ضربة خطأ لكن كرة ياسين النوري لم تأتي بالجديد لفريقه وعلى إيقاع الكرات الضائعة انتهى الفصل الأول من المباراة بنتيجة صفر لصفر.

بدخول اللاعب رشيد أونكمار في الشوط الثاني أعطى شيئا ما انتعاشة لخط الهجوم لفريق إتحاد ورزازات بالفعل نفس اللاعب تمكن في الدقيقة 53 من افتتاح الحصة للفريق الورزازي أما فريق الضيف فتحركت عناصره لعلها تدرك التعادل هذا التحرك أدى بحصول الفريق الضيف عن ضربة خطأ على بعد أمتار من مرمى أصحاب الدار لكن كرة اللاعب مهدي مالوك لم تشأ أن تدخل المرمى.
 
 
كما بدأها اختتمها اللاعب رشيد أونكمار بتسجيله لهدف الثاني للفريق المحلي في الدقيقة 85. وعن إثره احتج الضيوف على هذا الهدف.فقبل نهاية المباراة بدأ الجمهور الحاضر يغادر الملعب وهو غير راض إلى ماوصل إليه الفريق رغم نتيجة الفوز بهدفين دون رد. بهذه الحصة انتهت المباراة ولم تكن كافية لإبقاء فريق إتحاد ورزازات في القسم الأول سرعان ماتغيرت الأمور ووجد نفسه من الأندية التي ستشد الرحال صوب القسم الثاني هواة .

وعن أسباب نزول فريق إتحاد ورزازات إلى القسم الثاني هواة صرح المدافع يونس امجدين لورزازات أونلاين قائلا :” وراء هذا الهبوط هناك بعض أشخاص داخل المكتب لايريدون لنا الخير ,كنا نتوفر على أحسن اللاعبين لكن طردوهم ونتلقى منحا هزيلة جدا وتعاقدوا مع مدرب ليس في المستوى المطلوب وتعذبنا كثيرا في هذا الموسم ” .ثم أضاف قائلا : “هناك سياسة تمارس ضد الفريق إذ هناك بعض اللاعبين يستحقون اللعب بجوارنا ولكنهم اصطدموا بعراقيل خططت من طرف أولئك الأشخاص الذين تحقق مبتغاهم بنزول الفريق وأخيرا ليس لدينا إلا أن نعتذر للجمهور “.

بدوره صرح محمد خربوش اللاعب السابق للرجاء البيضاوي و المدرب الحالي لنهضة زمامرة لورزازات أونلاين عن ظروف و أهمية المباراة أمام إتحاد ورزازات قائلا : “كما رأيتم أن هذه المباراة ليست لها أية أهمية بحكم أننا ضمنا البقاء منذ دورات ,أما الفريق الورزازي لقد وضع رجله الأولى منذ مباراته الأخيرة,شخصيا أعطيت فرصة لمجموعة من اللاعبين الشبان لتقييم أدائهم تحسبا للائحة التي سأعتمد عليها في الموسم القادم “.

وعن سر بداية أي لاعب سابق مسيرته التدريبية انطلاقا من الهواة بدل النخبة .قال خربوش :”لقد أنهيت مشواري الكروي سنة 2008 وفي نفس السنة بدأت التدريب ولكن كما قلت وأعاود أن أقوله أن خربوش ليس بالإنسان الذي يستعجل الأمور ولدي دبلوم التدريب من نوع B ,C و D ولا أحاول دائما أن أتسرع بالعكس أريد أن أتعلم ,فأعتبر قسم الهواة أصعب من قسم النخبة لأن اللاعب في الهواة لايتوفر على الإمكانيات الضرورية ولاعلى عقد ولا أشياء أخرى إن استطعت أن تسير فريق في هذه الوضعية بالهواة وبعقلية هاوية تجعلك تربح بعض الأشياء ستكون مفيدة في مسيرتك التدريبية مع قسم النخبة.”

بعض صور المباراة.
 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock