أخبار محلية

أساتذة التعليم الإعدادي بورزازات يقاطعون تصحيح الامتحانات

 
أساتذة التعليم الإعدادي بورزازات يقاطعون تصحيح الامتحانات

 

ورزازات اونلاين

نبيل الناصري

 

في خطوة كانت متوقعة من طرف مجموعة من المتتبعين للشأن التربوي بالإقليم، أعلن أساتذة التعليم الإعدادي بإقليم ورزازات مقاطعتهم تصحيح الامتحانات الجهوية للسنة الثالثة إعدادي، عملية التصحيح كان من المفترض انطلاقها يوم الجمعة 20 يونيو 2014 إلا أن الأساتذة رفضوا استلام أوراق الامتحان.

و يرجع سبب المقاطعة إلى عدم توصل الأساتذة المعنيين بالتصحيح بتعويضات التصحيح للسنة الماضية، و قد سبق أن هددوا بمقاطعة تصحيح الامتحانات المحلية لكن مندوبية التعليم بالإقليم وعدتهم بتسوية هذه الملف في أجل أقصاه أواخر شهر فبراير الماضي. و يعود سبب عدم توصل بالمستحقات المالية إلى تأخر صرف شيك الخوالة الخاصة بالامتحان الجهوي الذي تنتهي صلاحيته في 31 غشت 2014 و بالتالي لم يسمح للمندوبية من طرف مراقب الدولة بصرف أو تمديد مدة صلاحية هذا الشيك، ليدرج ملف التعويضات على التصحيح رفقة مجموعة من الملفات العالقة بالمندوبية المرتبة حسب الأولوية في انتظار السيولة.

النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم ورزازات صرح حصريا لورزازات اونلاين أن التأخر في الأداء جاء نتيجة تأخر صرف شيك الخوالة الخاصة لامتحانات السنة الماضية التي لم يسمح بصرفها بعد تجاوز تاريخ آخر أجل للصرف. و أضاف أم ملفات التعويضات جاهزة و موقعة لدى المفوض بالصرف في انتظار توفر السيولة مؤكدا في الوقت ذاته أن تعويضات هذه السنة تندرج ضمن الخوالة العادية و أنها ستصرف بشكل عادي خلال الفترة المقبلة.

نشير في الختام أن مجموعة من المديرين و بأمر من مندوبية التعليم قدموا استفسارات للأساتذة المقاطعين لعملية التصحيح بغرض استلام وثيقة كتابية بمقاطعة عملية التصحيح و كذلك محاولة إرباك هذه الخطوة التي أقدم عليها أساتذة الإقليم.

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock