أخبار محلية

أساتذة كلية ورزازات يحتجون على عدم التوصل بمستحقاتهم منذ سنتين

 
أساتذة كلية ورزازات يحتجون على عدم التوصل بمستحقاتهم منذ سنتين

 
ورزازات أونلاين

نبيل الناصري

 

منذ بداية شهر مارس الماضي و الأساتذة المتعاقدون مع الكلية المتعددة التخصصات بورزازات، يخوضون إضرابات ابتدأت بأسبوع ثم تحولت إلى إضراب مفتوح دفع بعميد الكلية إلى الاستعانة بأساتذة آخرين و إلغاء بعض المواد لبعض الشعب.

تنسيقية الأساتذة الذين لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية منذ سنتين، و بعد استنفاذ كل الخطوات مع إدارة الكلية، كإجراء عدة لقاءات مع إدارة الكلية و وغيرها من الوسائل التفاوضية و مراسلة رئاسة جامعة ابن زهر دون جدوى، التجأت لخوض الإضراب الذي لم يخلف أي ردود فعل من طرف إدارة الكلية عكس الغضب الذي خلفه لدى الطلبة الذين احتجوا على الإدارة على الطريقة التي يتعاملون بها مع هذا الملف.

وأمام هذا الوضع و لامبالاة التي أبدتها إدارة الكلية اتجاه هذا الملف، راسل الأساتذة المتعاقدون وزير التعليم العالي قصد البث في مشكل مستحقاتهم المادية التي لم يتوصلوا بها منذ الموسم الماضي.

الأساتذة المعنيون يفوق عددهم ستة عشر أستاذا زائرا، يتعاقدون مع الكلية بشكل سنوي نظرا للخصاص الكبير في طاقم أساتذة الكلية، حيث تعتمد على تجربتهم التربوية والتقنية في مجموعة من المواد، مثل الإعلاميات وتقنيات السمعي البصري، واللغات وغيرها من المواد الأساسية في شعب الكلية، ويمثلون نصف عدد أساتذة الكلية الرسميين، ما يهدد بشكل واضح مسار السنة المقبلة من الدراسة عندما ينسحب الأساتذة بشكل نهائي.

 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock