الرياضة

الملتقى الأول لأسرة المقاومة والحركة الوطنية وجيش التحرير بورزازات

 

 
الملتقى الأول لأسرة المقاومة والحركة الوطنية وجيش التحرير بورزازات

ورزازات أونلاين
حميد مومني

تنظم جمعية اسرة المقاومة والحركة الوطنية واعضاء جيش التحرير للتنمية المستدامة وصيانة الذاكرة الوطنية بورزازات، الملتقى الأول لاسرة المقاومة والحركة الوطنية وجيش التحرير، تحت شعار “التعريف بأمجاد الوطن مدخل للتربية على المواطنة الإيجابية” وذلك في الفترة الممتدة مابين 20 و 23 ماي 2014.

تتضمن فعاليات الدورة الأولى، و التي حملت اسم المجاهد علال بن عبد الله ،حزمة من الأنشطة و المحاور المتنوعة، همت بالخصوص مجال الزيارت الدراسية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية إلى متحف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، إلى جانب تنظيم معرض للكتاب ،و عرض أشرطة وثائقية حول المقاومة الوطنية والحركة الوطنية. هذا وسيختتم الملتقى بندوة علمية حول تاريخ المقاومة بالمغرب وذلك يوم الجمعة 23 ماي 2014، بالقصر البلدي بورزازات، ابتداء من الساعة الخامسة مساءً.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية ما تزال حديثة العهد ، حيث تم تأسيسها بتاريخ 04 يوليوز 2013، و تهدف إلى صيانة الذاكرة الوطنية و المحلية ، و التعريف بالتاريخ المغربي و بطولاته و أمجاده و رجالات المقاومة و أعضاء جيش التحرير. وإعادة الاعتبار لشهداء الوحدة الترابية، و دعم مجهودات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وذلك من خلال أنشطة ثقافية و تربوية و اجتماعية و بيئية ، و تنظيم ملتقيات و ندوات و مخيمات.
 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock