أخبار محلية

الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة تقف على إشغال إعادة هيكلة مطرح ورزازات

 

الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة تقف على إشغال إعادة هيكلة مطرح ورزازات
 

ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
 في إطار السياسة التي تتهجها الدولة والمتعلقة بالبيئة قامت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة حكيمة الحيطي بزيارة لمدينة ورزازات يوم الجمعة المنصرم 9 ماي 2014 .

ووقفت في إطار هذه الزيارة عند ورش المطرح العمومي لمدينة ورزازات مرفقة بعامل الإقليم، ورئيس المجلس البلدي ،ورئيس الجماعة القروية ترمكت ،وبرلماني الإقليم بالإضافة إلى ممثلي عن المصالح المعنية والسلطات المحلية والمجتمع المدني .

وفي خضم هذه الزيارة صرحت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة لورزازات اولاين بأن هذه المحطة تستقبل يوما حوالى 100 طن من النفايات من بلدية ورزازات وجماعة ترميكت ،ونحن في إطار إعادة تأهيل هذه المحطة ،وبناء محطة الممتدة على 25 هكتار لمعالجة النفايات بهذه المنطقة.

وتضيف الوزيرة هذا المطرح يعرف دينامية اقتصادية ،إذ هناك أسر تعيش من هذه النفايات من خلال الفرز ومواشي تعد بألفي رأس ترعى بهذا المطرح وهذا يشكل خطرا على صحة المواطنين ،وحن اليوم نقف لتفقد الأشغال ومراحل بناء محطة لتثمين النفايات إقليم ورزازات الذي يعرف نقص في جودة التربة وبالتالي فهي تحتاج لنفاياتها كأسمدة.كما أن لورزازات طابعا سياحيا على الصعيد العالمي ،ولابد من أن البيئة والسياحة البيئية تكون من موارد التي تجلب السياح لهذه المدينة الجميلة.

وفي إطار البرنامج النموذجي لإنتاج استعمال أكياس الثوب البيئية، أعطت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة،انطلقت الحملة التحسيسية الأولى لتوزيع أكياس من الثوب ، وتهدف هذه الحملة إلى استعمال أكياس الثوب كبدائل لأكياس البلاستيك ودعم الاقتصاد الاجتماعي وتشجيع مساهمته في حماية البيئية والحفاظ على الثروات الطبيعية ، وكذا تعزيز المكاسب التي ثم تحقيقها ضمن البرنامج الوطني لجمع الأكياس البلاستيكية والتخلص منها ،وتشرف عليها جمعية المشعل للتنمية والتربية بتمدلين .
 
كما تم توزيع مجموعة من الأجهزة التربوية على المؤسسات التعليمية ،في إطار مشروع دعم الأندية التربوية بغية إعطائها دفعة ونقلة للعمل التو عوي والتحسيسي الدي تقوم به.

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock