أخبار محلية

مشروع المنطقة السياحية بالجماعة القروية ترميكت

 
مشروع المنطقة السياحية بالجماعة القروية ترميكت
 
ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
  ترأس عامل جلالة الملك على إقليم ورزازات، السيد صالح بن يطو بحضور ممثلي المصالح المعنية، والمدير الجهوي لمؤسسة العمران بورزازات ،ورئيس جماعة ترميكت، اجتماع خصص للتباحث في مشروع المنطقة السياحية بالجماعة القروية ترميكت ، وذلك يوم الأربعاء 7 ماي 2014 .
 
و أكد عامل الإقليم ، أن هذا المشروع الذي قدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في شهر يناير 2005،والذي من المنتظر أن يضم عشر فنادق السياحية وستة مطاعم، يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لهذه المدينة وسيعمل على تعزيز قدرتها في جلب المزيد من السياح، فضلا عن كونه سيمكن جماعة ترميكت من تحقيق التنمية المنشودة وتصبح قطبا حضاريا بامتياز.
 
ودعا كافة الجهات المعنية من أجل تضافر جهود مختلف الجهات المعنية لإخراج هذا المشروع إلي حيز الوجود، وذلك لما سيكون له من آثار إيجابية على ساكنة المنطقة، ومن جهتهم أكد المشاركون خلال هذا الاجتماع، على أن وزارة الداخلية أبدت موافقتها بتفويت البقعة الأرضية التي سينجز عليها المشروع إلى مؤسسة العمران، التي تتعهد، حسب دفتر التحملات، بتهيئة هذه المنطقة، وذلك بعد استكمال الإجراءات والمساطر المطلوبة في هذا الصدد.
 
وشددوا على ضرورة إعادة تحديد المساحة التي ستنجز عليها المنطقة السياحية بترميكت البالغة 16 هكتار، وذلك بعد مرور حوالي عشر سنوات على تعثر انطلاق المشروع.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock