أخبار محلية

الجمع العام للجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات

 
الجمع العام للجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات

 

ورزازات اونلاين

متابعة : نبيل الناصري

 

انعقد يوم الجمعة 21 فبراير 2014 بقاعة الاجتماعات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بورزازات الجمع العام العادي للجمعية العمومية للغرفة وسط أجواء مشحونة بين أعضاء الجمعية العمومية و محاولة منع وسائل الإعلام المحلية من ولوج قاعة الاجتماعات إلى أن تدخلت السيدة مديرة الغرفة بعد إجماع أعضاء الجمعية العمومية بضرورة حضور المنابر الإعلامية هذا الجمع العام.

 

افتتح الجمع العام بكلمة رئيس المجلس الإداري للجمعية تلته المصادقة على تقرير الجمع العام العادي لسنة 2013 بالأغلبية مع تسجيل معارض واحد و ممانع واحد. بعد ذلك انتقلت الجمعية العمومية لمناقشة محضر الجمع العام الاستثنائي الذي تم فيه انتخاب أمين مال المكتب الإداري الشاغر بعد استقالة السيد الحسين ناصري بعد خلافات مع أعضاء المجلس الإداري وصل صداها إلى الوزارة الوصية بمراسلات و تقارير متبادلة.

 

محضر الدورة الاستثنائية عرف نقاشا حادا حيث احتج بعض الأعضاء على مضمون المحضر و اعتراضهم على استعمال مصطلحات مثل الاحتجاج على السير العادي لانتخاب أمين المال عوض الطعن في نتيجة انتخاب أمين المال و مضامين أخرى. و قد أكد الحضور بهذا الشأن على ضرورة تسجيل الاجتماعات بالصوت و الصورة لتفادي هذه الأنواع من الاحتجاجات و النقاشات و بعض أنواع الفوضى التي أقر بها النائب الأول للرئيس الإداري داخل الجمعية العمومية، هذا و قد صادق الجمع العام على هذا التقرير بالأغلبية مع معارضة عضوين و امتناع عضو واحد.

 

التقرير الأدبي مرت مناقشته بسلام و صُوت عليه بالإجماع ليتفجر الوضع من جديد عند مناقشة التقرير المالي، حيث أكد بعض أعضاء الجمعية العامة على وجود خروقات في ميزانية السنة الماضية مطالبين بوثائق تثبت المصاريف المصرح بها في التقرير المالي لسنة 2013، مع المطالبة بتأجيل التصويت على هذا التقرير إلى حين الإطلاع على الوثائق السابقة الذكر. و رغم هذه النقاشات و المطالبات صادقت الجمعية العمومية على التقرير المالي بالأغلبية.

 

لقد تبين بجلاء من خلال هذا الجمع العام تواجد كتلتين داخل الجمعية العمومية تمارس لعبة شد الحبل فيما بينها و صراع المقاعد مطروح بقوة في نقاشاتهم و ردود أفعالهم، في وقت كان من الضروري مناقشة برامج و السعي إلى تحقيقها من أجل السمو بالغرفة و منخرطيها و تطوير القطاعات المنضوية تحت لواء الغرفة.

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock