اخبار جهوية

المارطون الدولي الاول بواحة سكورة أبريل القادم

 

 
واحة سكورة تحتضن المارطون الدولي الاول أبريل القادم
ورزازات أونلاين
جبران عبد الغني
 
   تحتضن واحة سكورة الكبرى يوم 13ابريل2014 القادم تظاهرة ماراطون الواحة الاول وستعرف هذه النسخة التي ستكون مفتوحة في وجه جميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا ، مشاركة دولية متميزة خاصة وأن مطاف السباق يجرى على مطاف بيولوجي طبيعي خصب ومتنوع تتخلله مدارات طبيعية متنوعة كالمرور عبر الادغال والاودية والقصور الي تعود الى الازمنة الغابرة لتضهر من فينة لاخري قصبات سياحية نالت حظها من الترميم واسترجعت حضارة الثراث المعماري الاصيل في المنطقة والى جانب الأودية وسط واحة النخيل و الزيتون تمر على الاسطبلات والسواقي ، وجنان يمررك لجنان على طول المدار يستقبلك اطفال المدارس وسكان الواحة نساءا ورجالا على محياهم وقار الحياة وعلى جبينهم سعادة الانتماء الى هذا البلد الطيب الامين .
 

وسوف تعطى إنطلاقة منافسات ماراطون الواحة الذي سيقام على مسافة 21 كلم لأول مرة ، من نقطة واحدة بمركز سكورة والعودة إلى النقطة ذاتها (انظر الخريطة رفقته).

وتهدف هذه التظاهرة الرياضية المنظمة من طرف جمعية وادي الحجاج للثقافة والتنمية إلى المساهمة في تنمية المنطقة والتعريف بمؤهلاتها السياحية والإجتماعية و الإقتصادية وتشجيع الشباب على الرياضة .
 
المجتمع المدني الهسكوري حاضر بقوة لانجاح هذه التضاهرة الكل واع باهمية الحدث ،كل من موقعه سيكون له الأثر وبصمة الابداع الفني الثقافي نحو تنمية شاملة لواحة سكورة الكبرى.

الى موعد انطلاق المارطون عبر المكان المحدد والزمان المعلن يضرب لكم الاستاذ عبد الغاني جبران عضو لجنة حماية الواحة ، موعدا مع متابعة اجمل المحطات الابداعية والصور الناطقة لقصبات وقصور ولوحات تكتشف لاول مرة في المنابر الاعلامية الحديثة .
 
في الصورة أسفله المسار الدي سيسلكه العداؤون :

 
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock