أخبار محلية

الدورة الأولــــى من البرنامج التدريبي ” كن فعالا “ً

 
الدورة الأولــــى من البرنامج التدريبي ” كن فعالا “ً

 

 

ورزازات اونلاين

متابعة: نبيل الناصري.
بعدسة: محمد الرقيبي.

 

بقاعة الاجتماعات بجماعة ترميكت أعطيت الانطلاقة الفعلية للبرنامج التدريبي ” كن فعالاً ” في دورته الأولى و الذي تنظمه جمعية اقرأ للتربية و التنمية بترميكت تحت شعار ” أنت قادر على تغيير نفسك ” و ذلك صبيحة يوم الأحد 26 يناير 2014.

 

هذه الدورة التكوينية و التي يؤطرها الأستاذ عثمان أهاني، مفتش في التوجيه التربوي، تستهدف 34 تلميذة و تلميذا من ثانويتي أبي بكر الصديق و القاضي عياض بترميكت. و هي عبارة عن مجموعة من الورشات و الخرجات التكوينية و التي حدد أخر أحد من كل شهر موعدا لها إلى نهاية شهر ماي.

 

اليوم الأول عرفت فترته الصباحية جلسة افتتاحية. فبعد آيات من الذكر الحكيم، تقدمت الجمعية المشرفة على النشاط بكلمة ترحيب و شكر للحاضرين و الداعمين، تلتها تقديم نبذة عن الجمعية تأسيسها و نشأتها و أنشطتها و فروع اهتماماتها. بعد ذلك تقدم مجموعة من الداعمين لهذه الدورة التكوينية بكلمات و توجيهات.

 

بعد كلمات و مداخلات الحضور، قدم الأستاذ عثمان أهاني، مؤطر هذه الدورة التدريبية، برنامج الدورة و أهدافها موضحا الحاجة لمثل هذه التدريبات لاكتشاف و تنمية قدرات التلميذ و تنمية روح المبادرة لديه، و مساعدة الفرد على التخطيط الإيجابي للمستقبل و التواصل الفعال مع الآخر. و في الختام قدمت حقائب للمستفيدين من هذه الدورة التدريبية.

 

الفترة المسائية كانت خاصة بالمستفيدين من هذا البرنامج حيث تمحورت حول مناقشة برنامج الدورة و طريقة العمل و كيفية الاستفادة من الورشات.

 

هذا البرنامج التدريبي هو الأول من نوعه الذي يستهدف التلميذ و مجانا بالإقليم. الدورة الأولى خصصت لتلميذات و تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بجماعة ترميكت على أمل أن تعم الفائدة لتلاميذ الإقليم بأكمله في الدورات القادمة.

 

 
 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock