فضاء الجمعيات

جمعية أصداء للتضامن والتنمية بورزازات تنظم مسابقة ثقافية حول التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا.

 
 
جمعية أصداء للتضامن والتنمية بورزازات تنظم مسابقة ثقافية حول التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا.
 
ورزازات أونلاين
إدريس أسلفتو
 
   منذ تأسيسها ،استطاعت جمعية أصداء للتضامن والتنمية بورزازات، تكسير طابو التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا، عبر التعبئة والتحسيس من أجل الوقاية والتخفيف من نسبة التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا على مستوى أقاليم ورزازات تنغير وزاكورة .
 
وقد انطلقت تجربتها ببرنامج إدماج التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا، في حصص محو الأمية منذ سنة 2003، بشراكة مع الصندوق العالمي لمحاربة السيدا والسل والملاريا. وسيستهدف هذا البرنامج أزيد من8000 امرأة أمية، وتعبئة 15 جمعية محلية للمساهمة في تقليص هشاشة الفئات الأكثر عرضة للتعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا، مع إجراء دورات تكوينية للمنشطين والجمعيات الشريكة.
 
ولم تستثني جمعية أصداء للتضامن والتنمية فئة الشباب من التعبئة والتحسيس على مستوى ورزازات الكبرى، من خلال إبرام اتفاقية شراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية ،وتنظيم قوافل صحية تحسيسية بالمؤسسات التربوية.
 
و في إطار أنشطتها التوعوية، نظمت الجمعية نهاية الأسبوع المنصرم 28دجنبر 2013، بشراكة مع الجمعية المغربية للتضامن والتنمية ،وبدعم من الصندوق العالمي لمحاربة السيدا والسل والملاريا مسابقة ثقافية تحت شعار”ترسيخ سلوك صحي سليم تجاه التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا”.
 
المسابقة جمعت بين الأندية الصحية لكل من الثانوية التأهيلية سيدي داود، وابن الهيثم التقنية ،وثانوية مولاي رشيد للتعليم الأصيل وثانوية ، وابي بكر الصديق بترميكت ، وثانوية محمد السادس .
 
تأتي هذه مبادرة ضمن الأنشطة التي دأبت الجعية علي تنظيمها لتوعية التلاميذ و أسرهم على حد سواء من التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا، من خلال تبادل المعلومات والتجارب وتصحيح مجموعة من المفاهيم الخاطئة،لترسيخ سلوك صحي تجاه التربية الجنسية.
 
كما أشرفت الجمعية على تكريم مجموعة من الوجوه و الجمعيات الرائدة في مجال التوعية والتحسيس من هذه الإمراض، والتنويه بمجهوداتها المبذولة في سبيل الوقاية والتخفيف من نسبة التعفنات المتنقلة جنسيا والسيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock