الرياضة

الاختباء وراء الأقنعة إلى متى؟؟

 
الاختباء وراء الأقنعة إلى متى؟؟

ورزازات أونلاين
إدريس الصرصاري
 
      عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

“إن شر الناس ذو الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه”، سألقي الضوء على ظاهرة انتشرت كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع ألا وهي الاختباء وراء أسماء مستعارة أو اقنعة.

الأسئلة التي تطرح نفسها في زمن اتسعت فيه رقعة الحرية وبدأت فيه ملامح الديموقراطية تظهر، هو هل الصدق في التعامل مع الأخرين أصبح من عيوب هذا المجتمع ؟؟ ولماذا اختفت صفحة النقاء والصفاء من حياتنا ؟ ما الدافع الذي يدفع أي انسان كي يكون بوجهين ؟؟.

أجوبة كثيرة يمكن أن نستطلعها ولكن لنقف عن بعضها، هناك من يضع قناعا لأنه ليس مقتنعا وواثقا من نفسه ومما يقوله، إذا كيف يحاول ايصال رسالة وجب ان يقتنع بها أولا، أم أنه خائف ممن يستهدف، ولكم يستفزني من يحاول أن يحرض أو يدعي التوعية باسم الدين وراء قناع حيوان أو اسم مزيف، ألم يدري أن الجبن مذموم في الاسلام، ألم يقرأ أو يسمع بحديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم “شر ما في رجل شُحُّ هالع وجُبْنُ خالع”.
 
ألا يدري أن بفعله فقط يشوه الاسلام ويصوره على أنه دين الهزيمة والضعف، ألم يسمع قول رسول الله عليه وسلم: يا ابن ادم لو اجتمع الانس والجن علي ان يضروك بش لن يضروك الا بشي قد كتبه الله عليك ولو اجتمع الانس والجن علي ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك الا بشئ قد كتبه الله لك رفعت الاقلام وجفت الصحف…

أم أنه يأخذ من الدين ما يشاء ويترك ما يشاء، لا يسعني أن أقول سوى قول جرير:

قُـلْ لِلْجَبَـانِ إِذَا تَأَخَّـرَ سَرْجُـهُ هَلْ أَنْتَ مِنْ شَـرَكِ المَنِيَّـةِ نَاجِـي

هناك فئات أخرى تستفز باسم السياسة وباسم فضح المنكر، أوليس الأجدر أن يفضح نفسه أولا، إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم، ومن الأسباب أيضا تبيت النية السيئة مثل مهاجمة الشرفاء الذين لا يستطيع منافستهم لقلة حيلته وعدم كفاءته فيتخذ هذا المنحى لينفس عن انفعالاته المكبوتة فيا مختفيا وراء قناع دع ضعفك ومرضك عندك فلا خير في شخص يريد محاربة الشر بالشر، كفاك من النفاق ولماذا الاختباء خلف الأسماء المستعارة؟ إن كان لديك رأي وأنت واثق من نفسك فلم لا تطرحه بأسلوب جيد وتستخدم اسمك الصريح؟ نحن هنا لسنا أجهزة أمن تلاحق كل من يخالف النظام، إن وضعت اسمك الصريح لن يحدث أي سوء لك، على العكس تماماً أنت بهذا تبني الثقة بينك وبين القراء والمتتبعين

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock