أخبار محلية

معاق ببلدية بومالن دادس يراسل وزير العدل

 ورزازات أونلاين

قام المدعو مولاي الحسين اغزاف القاطن بدوار ايت اونير بلدية بومالن دادس بمراسلة وزير العدل بالرباط من أجل إنصافه و”التدخل لدى الجهات المعنية لتمكينه من مستحقاته، بتنفيذ أحكام قضائية لصالحه، وإنصافه من الضرر الذي لحقه من جراء الطرد التعسفي، كعامل معاق، من طرف شركة اسبانية باقليم تنغير” حسب نص الرسالة التي توصلت ورزازات اونلاين بنسخة منها.

 وتجدر الإشارة إلى أن أغزاف كان يشتغل كفندقي  منذ مارس 1978 بشركة رياض باعلي سابقا وشركة إسبانية حاليا بعد اقتنائها للفندق سنة 2007، و”التي التزمت أثناء الاقتناء بتشغيل جميع العمال بمن فيهم المعاقين دون تمييز وفق لائحة اسمية ومحضر لهذا الغرض”. غير ان الشركة ورغم الاتفاق بحضور مفتش الشغل ومندوب التشغيل والسلطات المختصة و توقيعها المحضر المذكور لم تف بوعدها” حسب نص الرسالة الموجهة إلى وزير العدل  ليضيف أغزاف  أن الشركة “عرضته للطرد التعسفي كمعاق”. و لجئ إلى المحكمة الابتدائية بورزازات علها حسب الرسالة “لتنصفنه وتخرجه من الضائقة المادية والاجتماعية و أضاف  “خصوصا ولدي عائلة وأبناء وحالتي الصحية وعمري لا يسمح بالبحث عن شغل جديد”.

هذا وقد قضت المحكمة بتاريخ 1 يونيو 2010 بالحكم ضد الشركة المذكورة بالتعويض عن مهلة الاخطار وعن الفصل فقط دون الحكم بخصوص الضرر.. خلافا يقول أغزاف “لزميله في نفس الوضعية الاجتماعية (الاعاقة والطرد التعسفي…). الشيء الذي دفعه لاستئناف الحكم.

كما صدرت نفس المحكمة سابقا احكاما قضائية لصالحه تهم الأجرة والتعويضات وبدورها لم تنفذ لحد الساعة حسب أغزاف.
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock