اخبار جهوية

انطلاق مشروع ترميم قصر “ايت الحاج علي” بتنغير

 
 
 ورزازات أونلاين
من تنغير 
الحسن فاتحيعبد الحكيم الصديقي
 
شهدت قاعة الأنشطة التابعة لمقر جمعية مقورن للتنمية مساء يوم الأربعاء 18 دجنبر 2013م مراسم انطلاق أشغال مشروع ترميم قصر “أيت الحاج علي” بتنغير.

انطلاق المشروع عرف حضور مجموعة من رؤساء المصالح ومكتب الدراسات “CERKAS” و”المقاول” المكلف بإنجاز المشروع، وساكنة القصر بالإضافة إلى بعض فعاليات المجتمع المدني وإعلاميين عن مركز تنغير للإعلام.

يأتي المشروع في إطار اتفاقية شراكة بين الجمعية والمجلس البلدي الذي ساهم بقيمة مالية تقدر ب 400000 درهم، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمساهمة مالية تقدر ب 1600000 درهم لمدة 5 سنوات متتالية.

وأكد رئيس جمعية مقورن للتنمية “الحسين الناصري” في كلمته الإفتتاحية أن مشروع ترميم قصر “أيت الحاج علي” يندرج ضمن مشاريع التأهيل الحضري الذي تشهده مدينة تنغير، كما يروم إلى محاربة الإقصاء الإجتماعي ورفع الهشاشة عن الساكنة.

ومن جهته أشار “المقاول” المكلف بترميم قصر “أيت الحاج علي” في مداخلته إلى أن مجال التدخل سيشمل في شطره الأول الممتد إلى غاية 17 دجنبر 2014م، ترميم ضريحي “سيدي مسكور” و”سيدي اسماعيل”، ومسجد القصر ومحيطه، كما يشمل الترميم تقوية الأزقة وتبليط الواجهات والسور.

وجدير بالذكر أن إنجاز هذا المشروع من شأنه إعادة الإعتبار للقيمة التاريخية والثقافية للقصر وتعزيز مكانته الإجتماعية والإقتصادية كوجهة سياحية متميزة داخل المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock