أخبار محلية

أسبوع ثقافي بالسجن المحلي بورزازات

 
أسبوع ثقافي بالسجن المحلي بورزازات
 
ورزازات أونلاين
م إدريس صرصاري

 

احتفاء باليوم الوطني للنزيل، تنظم مؤسسة السجن المحلي بورزازات، وبتنسيق مع جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات وجمعية ابن اسماعيل للتنمية والثقافة والفنون، أسبوعا ثقافيا في الفترة مابين 09 دجنبر 2013 و 17 دجنبر 2013، وذلك تحت شعار:”إعادة إدماج النزلاء مقاربة تشاركية مندمجة تهم الجميع”.

 

استفاد النزلاء والنزيلات خلال هذا الأسبوع من عدة عروض همت التحسيس بموضوع داء السيدا وندوة حول حقوق الانسان ” الحقوق والواجبات” كما تم تنظيم مباراة في كرة القدم بين فريق المؤسسة وفريق جمعية التربية والتنمية، وتم تسليم شواهد للنزلاء المتفوقين في شعبة البستنة من طرف المعهد التقني الفلاحي بالرشيدية.

 

وقد توج هذ الأسبوع بحفل فني من تأطير جمعية التربية والتنمية وفرقة أحواش وتقتيقات بن اسماعيل للتنمية والثقافة والفنون ومجموعات غنائية محلية، كما تم توزيع مجموعة من الجوائز على المتفوقين في الدراسة والتكوين والمتميزين بحسن السيرة والسلوك.

 

ومن المقرر أن يختتم الأسبوع بحملة تحسيسية لفائدة النزلاء والنزيلات حول داء السكري ستتضمن إجراء فحوصات طبية، قياس الضغط، قياس النظر وتوزيع الأنسولين على النزلاء المرضى، هذا وتأتي هذه الأنشطة في إطار البرنامج العام التي سطرته المؤسسة والتي تستهدف بالأساس إعادة إدماج النزلاء والتخفيف عنهم وتحفيزهم على الاندماج في المجتمع، من خلال مقاربة تشاركية مندمجة يشارك فيها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock