أخبار محلية

تعزيز أسطول سيارات الأجرة الصغيرة بورزازات بسيارات جديدة

 
تعزيز أسطول سيارات الأجرة الصغيرة بورزازات بسيارات جديدة
 
ورزازات أونلاين
متابعة : إدريس أسلفتو
 
     أشرف السيد عامل إقليم ورزازات صالح بن يطو، رئيس للجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، بمناسبة الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، “أشرف” على تسليم المشاريع المبرمجة ، في إطار البرنامج الأفقي برسم سنة 2013الأسبوع المنصرم 6 نونبر بساحة  3 مارس .
    وقد بلغت هذه المشاريع التي تم قبولها من طرف اللجنة هذه السنة حوالي  52 مشروعا لفائدة الجمعيات التنموية والمهنية وكذا الجماعات المحلية بإقليم ورزازات ، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وصل إلى %72.
وخلال حفل التسليم هذا، حرص عامل الإقليم على تقديم رسائل لحاملي المشاريع تتضمن توصيات وفلسفة المبادرة، وتقضي بالحفاظ على هذه التجهيزات واستغلالها بشكل جيد مع ضمان نجاح واستمرارية المشروع من أجل وقع قوى على الساكنة المستهدفة ، وذلك عبر تحسين دخلها وخلق مناصب شغل.
 
كما أوصي السيد العامل صالح بن يطو المستفيدين على ضرورة اعتماد الحكامة الجيدة في التدبير المالي والإداري للمشروع والحرص على التتبع المستمر واستشارة المصالح المعنية بذلك.
 
ومن بيم المستفدين من المبادرة جمعية التنمية والتضامن لأرباب وسائقي سيارة الاجرة الصنف التاني بورزازات والتي تأسست بتاريخ 3مارس 2012والبالغ عدد منخرطيها ازيد من 186 منخرطا، في هذا الاطار صرح رئيس الجمعية السيد عبد الله ايت فتح لورزازات أونلاين على أن فكرة الإلتأم على شكل جمعية جاءت بعد مخاض عسير استطعنا من بعد ذلك أن نقنع أرباب وسائقي سيارة الأجرة على الانضمام للجمعية بهدف تحسين وضعيتهم والخروج من النفق المظلم الذي سلكناه لسنوات عدة .و أضاف رئيس الجمعية أنه بفضل مجهودات عامل الاقليم إستفادت الجمعية من مشروع تجهيز مقصف خاص بأرباب سيارة الاجرة وتجهيزات مكتب الجمعية بدعم من المبادرة الذي وصل إلى % 30.
 
وأكذ ايت فتح على أن الجمعية ستواصل مسارها في إطار البحت عن مشاريع تخدم مهنيي سيارة الاجرة الصغيرة وان الجمعية اعدت ملفا مطلبيا يحتاج إلى تضافر جهود الجميع من اجل إخراج مطالبه إلى حيز الوجود والمتمثل في مطلب نطام التقاعد والتغطية الصحية إذ لا يعقل أن مهني القطاع في أخر المطاف يبقي عرضة للضياع والاهمال دون أدنى شروط العيش الكريم.
 
   كما أن الجمعية أعدت برنامجا خاصا بالانشطة التقافية والرياضة لفائدة المنخرطين وأبناء المهنيين من مخيمات صيفية وحملات التبرع بالدم وغيرها .
 
   وتجدر الاشارة إلى أن الجمعية قد إنخرطت في مشروع تجديد أسطول من سيارة الاجرة ، المشروع في شطره الثاني ويبلغ عدد المستفدين منه أزيد من 48 سائق سيارة اجرة بورزازات .
 
 

 
 

 
 

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock