أخبار محلية

مؤسسة ورزازات الكبرى تعقد جمعها العام العادي

 

 

مؤسسة ورزازات الكبرى تعقد جمعها العام العادي

ورزازات اونلاين
بـناجي مصـطـفى

انعقد يوم أمس 02 نونبر، الجمع العام العادي للفترة بين 2010 و 2013 لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة . هذه التظاهرة عرفت حضور كل من السيد عامل ورزازات، و رئيس المجلس البلدي، و ممثلي المجتمع المدني ، و مجموعة من الفعاليات.

   وعرف هذا الجمع تلاوة التقريرين ، حيث تمت المصادقة بالإجماع على التقرير المالي و بالأغلبية على التقرير الأدبي، و خلال عرضه أكد السيد محمد رشدي الشرايبي رئيس المؤسسة خلال هذه الفترة أن السياق الذي ينعقد فيه هذا الجمع العام، والذي تطبعه الأزمة الاقتصادية وما لها من انعكاسات وتداعيات ، تفرض على الجميع مضاعفة الجهود وتطوير أساليب عمل المؤسسة ، من حيث تنويع صيغ وآليات الاشتغال ومأسستها.
 
 

 

 

    وأكد كذلك على ضرورة تجاوز العمل الموسمي الذي يقتصر على الأنشطة الإشعاعية، وذلك حتى تتمكن المؤسسة من معالجة القضايا الأساسية ومباشرة الملفات الكبرى وتتبعها، للمساهمة في توفير الشروط الضرورية لإقلاع المنطقة وتقليص التفاوتات المجالية بين كل جماعاتها الترابية ، و ألح السيد محمد رشدي على ضرورة العمل المشترك و الموحد من أجل عمل جمعوي ناجح يدفع بالمنطقة إلى النمو و الإزدهــار .

   وتم خلال هذا اللقاء، التذكير بأهمية ما تم تحقيقه خلال هذه الفترة من مبادرات لفائدة الفئات المعوزة بمنطقة ورزازات الكبرى ترسيخا لقيم التضامن، والتي شملت على الخصوص دعم التمدرس وتنظيم ودعم الأنشطة الثقافية والرياضية، إلى جانب تنظيم المخيمات الصيفية لفائدة أطفال المنطقة والقوافل الطبية التي استفادت منها شرائح واسعة من الساكنة.

 

   أما التقرير المالي، فأبرز أن مداخيل هذه المؤسسة خلال الفترة الممتدة مابين 2010 و2013 فبلغت سبعة ملايين و 800 ألف درهم، في حين حددت مصاريف أهم المنجزات التي اضطلعت بها المؤسسة في أزيد من خمسة ملايين و690 ألف درهم.

 

     و في إطار المسطرة القانونية و الإدارية المتبعة، تم تقديم إستقالة امكتب المسير، و تفويض أكبر المشاركين في الجمع سنا، لتسير الجلسة. و بتزكية و إجماع الحضور تم إعادة إنتخاب، السيد محمد رشدي الشرايبي رئيسا، و السيد سعيد أمسكان رئيسا منتدبا. و هكذا إختار الرئيس أعضاء المكتب، و ذلك مراعاتا لشروط أهمها، المؤهلات المهنية و العلمية، و كذالك التمثيل الجغرافي (ورزازات زاكورة تنغير)، و لم يتم إغفال الحضور النسوي و تم التصويت على الأعضاء بالتزكية (Vote par acclamation)

*****  أنظر لائحة أعضاء المكتب الجديد أسفل المقال*****

 

   وعلى هامش أشغال الجمع العام العادي، و في إطار السياسة التي دأبت الجمعية على نهجها منذ تأسيسها لمحاربة الهدر المدرسي وتوفير سبل الراحة للمتمدرسين لمواصلة مشوارهم الدراسي في أحسن الظروف وزعت 300 دراجة هوائية على مختلف التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة والمنتمين إلى أقاليم منطقة ورزازات الكبرى.

 

    كما أعطيت انطلاقة عملية توزيع1000 نظارة على التلاميذ ضعاف البصر بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة لهذه الأقاليم وذلك بتنسيق مع نيابات التربية الوطنية بهذه المنطقة.

 

وفي ختام أشغال هذا الجمع العام، قدمت لأعضاء المؤسسة مشروع بناء مقر هذه الجمعية ببلدية ورزازات على مساحة مغطاة بلغت 945 متر مربع وبتكلفة مالية قدرت ب4 ملايين و546 الف درهم.

 

لائحة أعضاء المكتب

محمد رشدي الشرايبي رئيس

سعيد أمسكان رئيسا منتدبا

نواب الرئيس

علال السعداوي

عبد اللطيف نصر الدين

ايت ابراهيم لحسن

عبد الله ايت شعيب

الحسنية كانوبي

الحاج عبد النبي الكاتب العام

محمد هندام نائب الكاتب العام

لحسن دينار أمين المال

رحــــو بلغازي أمين المال المساعد

المستشارين

مصطفى امغار

عدي الشاجري

مروان الرفاعي

عمر بوعيدة

زهير محمد

الهشمي أحمد

بيير دميتري

حنان الوالي

محمد الجوهري

الدرسية أيت حدو

إيدير اوكيندي

فريد شوقي

 

 
 

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock