اخبار جهوية

لحظة للكتاب مبادرة شبابية من قلعة امكونة

 

ورزازات أونلاين
 
  نظمت مبادرة شباب خطوة أولى يوم أمس الأحد 27 أكتوبر من الشهر الجاري نشاطا ثقافيا بقنطرة ألمو نودرى التاريخية بأيت إيحيا قلعة امكونة، تحت شعار “جميعا من أجل إعادة الحياة للكتاب” .وعيا من هؤلاء الشباب بأهمية القراءة في بناء لبنات التنمية الثقافية المطلوبة.و ذلك بمشاركة أزيد من 20 شخصا دون أن ننسى تسجيل مشاركة واحدة و وحيدة من الجنس اللطيف.

إن نشاط لحظة للكتاب ليس إلا خطوة أولى في ترسيخ سلوك أو فعل القراءة بغية جعل هذا السلوك بمثابة عادة إيجابية في حياتنا اليومية زد على ذلك محاولة استرجاع المكانة المفقودة للكتاب و لو بشكل تدريجي. إذ كما نعلم أن لفعل القراءة أهمية بالغة في بناء الشخصية المتوازنة التي تتخذ من العلم و المعرفة منبعا لرقيها و في بناء الفكر النقدي القائم على التحليل و خلخلة الواقع اليومي..إن أساس تقدم الشعوب و الأمم يتحدد من خلال درجة وعي مواطنيها و لعل هذا الوعي لا يبنى إلا بالقراءة و محاربة البخل المعرفي و ذلك بإعادة الحياة للكتاب كخير جليس و خير أنيس.

و جدير بالذكر أن مبادرة شباب خطوة أولى هي نموذج من النماذج الشبابية بالجنوب الشرقي التي تسعى إلى تنمية محيطها من خلال مبادرات بسيطة في شكلها لكنها عميقة و عظيمة في محتواها و مضمونها إيمانا منهم بأن التغيير يبدأ من الأماكن الصغيرة لتتوسع دائرة التغيير لتشمل العالم الأوسع.

 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock