أخبار محلية

وفد صحفي فرنسي يقوم بزيارة لمدينة ورزازات

 
 
وفد صحفي فرنسي يقوم بزيارة لمدينة ورزازات
 

 
ورزازات أونلاين

قام وفد فرنسي يضم سبعة صحفيين متخصصين بالسياحة القروية والجبلية، خلال الفترة مابين 6 و10 أكتوبر الجاري بزيارة لمدينة ورزازات، وذلك بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة بفرنسا.
 
وتميز مقام هذا الوفد الصحفي الذي مثل على الخصوص صحف لوموند ، ولانوفيل أوبسيرفتور، و لوتيليغرام ، وميدي ليبر، بزيارة لمناطق جبل صاغرو وتيزين تزازارت ، حيث تم الاطلاع على ما تزخر به منطقة ورزازات من فضاءات طبيعية وتنوع بيولوجي مهم.
 
وحسب المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، فإن هذه الزيارة شكلت، أيضا، للصحفيين الفرنسيين فرصة سانحة لزيارة مدينة ورزازات التي أصبحت مشهورة عبر العالم بالانتاج السينمائي، حيث تمكنوا من زيارة إحدى الاستوديوهات الخاصة بإنتاج الأفلام.
 
ومن جهة أخرى، انعقد أمس الخميس بورزازات اجتماع جمع أعضاء الوفد الفرنسي، بكل من مدير المجلس الاقليمي للسياحة السيد الزبير بوحوت ورئيس الجمعية الجهوي لمهنيي الصناعة الفندقية السيد رحو بلغازي والمسؤول عن تكوين مرشدي الفضاءات الطبيعية بالمدرسة الفندقية بورزازات.
 
وشكل هذا اللقاء مناسبة لابراز ما ينعم به المغرب من استقرار والذي أهل المملكة لتكون وجهة سياحية بامتياز، بالاضافة الى التعريف بالمؤهلات الطبيعية التي تميز هذه المنطقة وتنوعها البيولوجي من وحيش ونباتات، حيث يعد المغرب ثاني بلد بمنطقة البحر الابيض المتوسط من ناحية التنوع البيولوجي ، وذلك بعد تركيا.
 
كما تم خلال هذا الاجتماع ابراز الدينامية التي تعرفها المدينة في مجال الانتاج السينمائي، فضلا عن أهمية المشروع الكبير الذي تحتضنه منطقة ورزازات والمتمثل في مشروع الطاقة الشمسية ، الذي سيساهم في تنمية هذه الجهة.
 
وقد أعرب الصحفيون الفرنسيون بهذه المناسبة، عن إعجابهم لما لمسوه من غنى وتنوع بيولوجي بمنطقة ورزازات، مشددين على ضرورة تثمين هذه الثورة من خلال ربط هذه المدينة برحلات جوية مباشرة، وذلك من أجل تمكين السياح الأجانب من استكشاف هذه الفضاءات الطبيعية.
 

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock