اخبار جهوية

ارتفاع بنسبة 10 في المائة عدد المستفيدين من المبادرة الملكية ” مليون محفظة” بإقليم ورزازات

ورزازات أونلاين
و م ع
 
بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية “مليون محفظة ” باقليم ورزازات خلال الموسم الدراسي 2013/ 2014 بالنسبة للمستويين الابتدائي والاعدادي 52 ألف و96 تلميذا وتلميذة، وذلك بارتفاع نسبته 10 في المائة مقارنة مع السنة الماضية ( 47 ألف و361 مستفيدا).

 

وفي هذا الإطار ترأس عامل الاقليم السيد صالح بن يطو اليوم الجمعة بالجماعة القروية أمرزكان حفلا، بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي، تم خلاله توزيع المحفظات المدرسية التي تروم المساهمة في التقليص من نسب الهدر المدرسي وبالتالي تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته.

 

ويتوزع عدد المستفيدين من هذه المبادرة على 43 ألف و667 تلميذا وتلميذة بالمستوى الابتدائي (مقابل 39 ألف و 698 تلميذا وتلميذة في السنة الدراسية الماضية)، و8429 تلميذا وتلميذة بالمستوى الاعدادي (مقابل 7663 في السنة الدراسية الماضية).

 

وسلم عامل الإقليم أيضا بهذه المناسبة مفاتيح حافلة النقل المدرسي التي خصصتها النيابة الاقليمية للتربية الوطنية بورزازات لهذه الجماعة واطلع السيد صالح بن يطو على سير علمية الدخول المدرسي خاصة بالعالم القروي، حيث وصل عدد التلاميذ بالمؤسسات التعليمية التابعة لهذا الإقليم خلال الموسم الدراسي الحالي 63 ألف و237 تلميذا وتلميذة من بينهم 43 ألف و626 تلميذا وتلميذة بالعالم القروي.

ما تعليقك على الموضوع ؟

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock