ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         خريجات المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في وفقة احتجاجية بورزازات             العثور على جثة مسن بحي تاصومعت بورزازات             اتحاد زاكورة يكتفي بالتعادل أمام ضيفه نهضة شروق العطاوية في الجولة 4 لبطولة الهواة             العُنفُ النّاعِم             ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم             "ربط المسؤولية بالمحاسبة " تحت مجهر المجلس الجهوي للحسابات لدرعة تافيلالت بورزازت             واقع وخصوصيات جهة درعة تافيلالت على طاولة سعد الدين العثماني             حصريا : كباقي مدن المملكة ، المجلس البلدي يبث مباراة المنتخب على شاشة وسط المدينة             تفاصيل إحالة التلميذ المعتدي على السجن في إنتظار أول محاكمة له             محسنون يتعهدون بتأهيل دار الطالب و الطالبة بسكورة             "بعد أن كان حلم الجميع " المركز الثقافي في طريقه لورزازات             التعادل الايجابي ينهي مباراة النادي البلدي لورزازات والنادي المكناسي             بالصور ، إنطلاق أشغال اللقاء الدراسي حول سبل التنمية في منطقة ورزازات             ايقاف مروج على وشك استلام مخدرات بالمحطة الطرقية بورزازات             تجويد مهن التربية و التكوين محور ندوة دولية بمدينة ورزازات             مدارس سكورة ...المنشأ و الصيرورة "الجزء الثاني"             ورزازات : تنامي الاقبال على الشيشة والمقاهي تجدد نشاطها بقوة             اتحاد زاكورة يحقق الفوز الثاني له على التوالي على حساب رجاء أزيلال             جمعية شباب تمقيت للتنمية تنظم دورة تدريبية لمربيات روض الأطفال بجماعتي أمرزكان و أيت زينب             بالصور : العداء الواعد عبد الإله الميموني ابن زاكورة يفوز بسباق 10 كلم الدولي بالدارالبيضاء            
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

فيديو :حصري، الأسباب وراء تأخر إنشاء مدرسة لكرة القدم بورزازات


فيديو : رئيس النيابة العامة معلقا على واقعة الاعتداء بورزازات


أول تصريح لأسرة التلميذ في حادثة الإعتداء بورزازات ، الأستاذ سبنا و حتقرنا...


مدير مدرسة بورزازات لمتزوجة : نديرو قهيوة و نسجل ليك بنتك

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

العُنفُ النّاعِم


ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم


مدارس سكورة ...المنشأ و الصيرورة "الجزء الثاني"


مدارس سكورة ... المنشأ و الصيرورة

  أخبار جهوية

واقع وخصوصيات جهة درعة تافيلالت على طاولة سعد الدين العثماني

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


تقرير المفصل حول اعتقال المناضل السياسي و النقابي والحقوقي حميد مجدي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 نونبر 2012 الساعة 51 : 19


السياق العام

في سياق المعارك النضالية التي تخوضها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بورزازات في مواجهة التضييق الممنهج على الحريات النقابية، و دفاعا عن حقوق العمال و كرامتهم، ضدا على الممارسات اللاقانونية للمسؤولين و الباطرونا و لوبيات الفساد الإداري والمالي بورزازات.

معارك كشفت زيف الشعارات الرسمية التي تتشدق و تدعي دولة الحق و القانون، دولة الإنصاف والمصالحة، دولة المفهوم الجديد للسلطة و القطع مع الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان. و هكذا و في ظل " دستور جديد" تصر الدولة المخزنية على إعادة إنتاج ممارساتها القديمة الجديدة، في سعيها الدائم والبائس لإسكات أصوات المناضلين الشرفاء الرافضين لكل أشكال الظلم و الاستغلال.

الرفيق حميد مجدي كان و سيظل من صفوة الشرفاء الثابتين على المبدأ و الرافضين للمساومات والمقتحمين بجرأة نضالية أوكار الفاسدين.

نبذة تعريفية عن الرفيق حميد مجدي

الرفيق حميد مجدي من مواليد 1965، أب لطفلين ، متصرف بعمالة ورزازات، هو نائب الكاتب العام للاتحاد المحلي كدش بورزازات، مستشار ببلدية ورزازات عن الحزب الاشتراكي الموحد، الكاتب العام للنقابة الوطنية لعمال وموظفي عمالة ورزازات، و عضو نشيط بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بكل هذه الحمولة النضالية و الانتماء المبدئي واللامشروط للطبقات الشعبية من عمال و فقراء ومقهورين، شكل دائما شوكة في حلق الفاسدين والمفسدين محليا.

و عليه فقد تعرض للعديد من الضغوطات المخزنية و الممارسات البوليسية الساقطة تراوحت ما بين العصا والجزرة، في المراوحة التقليدية للأساليب المخزنية القمعية ما بين التهديد و الترغيب و الوعد و الوعيد .

مسلسل لا ينتهي من المتابعات و المضايقات

نيزر قليل مما يحضرنا في مسلسل اضطهاد و ترهيب حميد مجدي و رفاقه في درب النضال:

محاكمة صورية يوم 24/10/2009 بتهمة التجمهر في الطريق العام و مسيرة دون ترخيص أمام عمالة إقليم ورزازات والشوارع المحيطة بها و ترديد شعارات ماسة بمؤسسة عامل إقليم ورزازات وكرامته الشخصية، جدير بالذكر أن هذه المتابعة تمت لرفيقنا بصفته عضو مكتب الاتحاد المحلي كدش بورزازات، مما يؤكد بوضوح أكثر المحاربة الممنهجة للحريات النقابية والاحتجاجات السلمية ، حيث تم الحكم عليه إلى جانب عضوي المكتب الآخرين عمر اوبوهو و الحسان أقرقاب بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ لكل واحد منهم و غرامة مالية قدرها 3600 درهم.

28/12/2011 على الساعة السادسة مساء ( 18:00) يتلقى الرفيق حميد مجدي تهديدا بتصفيته هو وأبناءه والتهديد باختطاف أبناءه و هتك عرضه، الشئ الذي جعله يطلب حماية الأجهزة الأمنية

 

والتحقيق من أجل الكشف عن المتصل المجهول الذي يحمل الرقم الهاتفي : 0602316937 و ذلك من خلال شكاية وجهت للسيد رئيس الشرطة القضائية بورزازات و السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بورزازات حيث سجلت هذه الشكاية تحت عدد 1721 بتاريخ 29/12/ 2011 و لم يتلق عنها أي جواب يذكر، ليظل هو و أسرته تحت رحمة التهديدات و الاتصالات المجهولة.

21 يناير 2012 يتم استقدام الرفيق حميد مجدي لمقر الضابطة القضائية بورزازات بعد اتهامه بالتهديد وإحداث أضرار بأموال منقولة للغير في ما يسمى بملف الطاكسيات بورزازات، وستجرى أطوار المحاكمة يوم 13 دجنبر2012 بالمحكمة الابتدائية بورزازات على الساعة التاسعة صباحا. جدير بالذكر أن التهمة أعلاه وجهت للمعني بالأمر كمسؤول نقابي رغم أنه لم يتواجد بمدينة ورزازات أثناء الأحداث المتهم فيها، إذ أنه كان يحضر فعاليات مؤتمر الحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء الذي انعقد أيام 15/16/17/18 دجنبر 2011.

إصرار كشف الفساد و التصدي له

الرفيق حميد مجدي إلى جانب عز الدين تستيفت بصفتهما مستشاران ببلدية ورزازات عن الحزب الاشتراكي الموحد، حركا دعوة في شأن إهدار المال العام ضد المكتب السابق لهذا المجلس في شخص رئيسه و لم يبث فيها حتى الآن.

في سياق نضاله النقابي و الاجتماعي ككاتب عام للنقابة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية بعمالة ورزازات و الرئيس المؤسس لجمعية الاعمال الاجتماعية بنفس العمالة، كشف عن العديد من الملفات الفساد الاداري و المالي و تصدى لها بحزم و صرامة.

و في خضم المعركة النضالية التي يخوضها عمال مناجم بوازار الذين يتعرضون لكل أشكال الضغط والترهيب للاستغلال البشع و المتابعات الصورية و الهضم التام لأبسط حقوقهم الشغلية و الاجتماعية و النقابية من طرف شركة مناجم التابعة لمجموعة أونا و الشركة الوطنية للاستثمار، كان الرفيق حميد مجدي من القياديين البارزين الذين أطروا المعارك المطلبية المشروعة للمنجميين، ما جعله هو و رفاقه في النضال بدائرة المضايقات و التهديدات .

حيثيات الاعتقال:

في زيارة لأسرته بمراكش تم اعتقال الرفيق حميد مجدي في ظل ظروف استخباراتية مخزنية افترضنا أنه تم القطع معها، و هكذا فبعد العديد من المحاولات الفاشلة للايقاع به و كسر شوكته يتمكن المخزن بأساليبه القذرة من اعتقال رفيقنا حميد مجدي بتهمة حيازة مخدرات و الاتجار فيها من خلال سيناريو و مفبرك جاءت أطواره كالتالي:

لأزيد من ثلاث أيام تتم محاصرة الرفيق حميد مجدي بمكالمات هاتفية متكررة من طرف امرأة تتدعي تعرفه منذ العام الماضي و أنها سبق أن التقت به هو و أخوه و أنها ناشطة جمعوية و نقابية و تود لقاءه هي ناشط آخر للتعاون و استثمار ما تعتبره مشتركا بينهما و بينه في المجالين (النقابي والجمعوي)

و بينما الرفيق مجدي متواجد في مراكش أعادت المرأة اتصالها به ملحة عليه مرة أخرى على لقاءه في الصخيرات ، ليحيبها الرفيق حميد مجدي بأنه لا يمكنه موافاتها بالصخيرات و أنه في مراكش لزيارة أسرته خاصة أمه التي لم يراها منذ مدة و لم يتمكن من زيارتها في عيد الأضحى ، و في تحول ملفت أخبرته بأن الطائرة التي ستقلها في اتجاه فرنسا سوف تقلع من مراكش على الساعة السادسة مساء ، و اقترحت أن تلتقي بالرفيق مجدي بمراكش يوم الجمعة 16 نونبر 2012 فوافق .

صبيحة يوم الجمعة 16 نونبر 2012 قرر حميد مجدي لقاء هذه السيدة رفقة أخيه حسن مجدي لكونها تتدعي معرفته و لتجنب الشبهة.

حين وصل الرفيق مجدي صحبة أخيه حسن مجدي للمقهى المتفق عليه اللقاء قرب مرجان بمراكش ، وجدا هذه السيدة في انتظارهما و كانت أول من تعرفت عليهما ، فقدمت نفسها على أنها مغربية

 

مقيمة بالخارج وأنها ناشطة نقابية و لها اهتمامات جمعوية ، فنية و ثقافية و ترغب في الاستفاذة من الخبرة التي راكمها الرفيق حميد مجدي في هذا المجال من أجل التعاون و التنسيق في أنشطة ذات الصلة... كما تحدث عن أسرتها و عن ملكيتها لشقة بطنجة و تحدثت عن سفرها لفرنسا و أشياء أخرى تدخل في باب المجاملات والتعارف، و كانت تصر دائما على أنها كانت بسابق معرفة بالرفيق حميد مجدي و أخيه.

حين و صلت الساعة حوالي الساعة الحادية عشر صباحا، طلبت من الرفيق حميد مجدي أن يوصلها هو إلى حدائق ماجوريل بسيارته ، إعتذر لها الرفيق حميد مجدي و أخبرها أن السيارة التي جاءا بها لهذا اللقاء هي سيارة أخيه و هو مرتبط المساء بعمله ، و اقترح أن يوصلاها معا للمكان الذي طلبته ليتمكن هو و أخوه من الذهاب إلى منزل أختهما التي تنتظرهما على غذاء عائلي هي و الأم و بعض أفراد الأسرة.

إستقلوا هم الثلاثة سيارة حسن مجدي و انطلقوا صوب حدائق ماجوريل، وقبل أن يصلوا إلى المكان المحدد طلبت منهما التوقف لتنزل و أنها سوف تتصل بأخيها ليوصلها و لتقضي بعض الأمور الأخرى الخاصة بها، كما أنها لا تريد أن تؤخرهما أكثر عن موعد الغداء مع العائلة و لا تريد أن يتأخر حسن مجدي عن عمله. وفعلا نزلت من السيارة ، و انطلق حسن مجدي و حميد مجدي لموعدهما العائلي.

حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال ، و بينما الرفيق حميد مجدي بالمنزل مع العائلة ، تعيد هذه السيدة الإتصال به و تخبره بضرورة اللقاء به قبل سفرها لتستكمل معه عناصر النقاش و الإتفاق على ما يمكن فعله فيما شرعا في نقاشه هذا الصباح و ليوصلها إلى المطار.

فعلا استقل الرفيق حميد مجدي سيارته الخاصة و التحق بمفرده بموعد تلك السيدة ، نظرا لعدم تمكنه من اصطحاب أخيه الذي ذهب لعمله .

حين التحق بها الرفيق حميد مجدي ركبت السيارة حيث كان النقاش و أوصلها إلى المطار كما اتفق، و عاد الرفيق لوحده من المطار بعد أن ودع تلك السيدة.

في طريق عودته منفردا بسيارته ، و حين وصل لشارع علال الفاسي بمراكش ، يفاجئ الرفيق حميد مجدي بعناصر استخباراتية تخبره بأن لديهم الأوامر بتفتيش سيارته ، استغرب الأمر و لم يمانع .

بادرت العناصر الاستخباراتية تفتتيشها للسيارة و أمام دهشة و هول الرفيق حميد مجدي يتم استخراج كمية كبيرة من المخدرات.

فور ذلك حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء يوم الجمعة 16 نونبر 2012 و بشارع علال الفاسي بمراكش يتم اعتقال الرفيق حميد مجدي و اقتياده لولاية الأمن بمراكش حيث وجهت له تهمة حيازة المخدرات و الإتجار فيها.

 

و يستمر النضال :

 إن اعتقال الرفيق حميد مجدي هو رسالة أخرى من المخزن موجهة للحزب الاشتراكي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وخطها الكفاحي ، رسالة لجميع قوى اليسار المكافح في محاولة يائسة من المخزن لوقف النضال الجماهيري الديمقراطي الممانع .

و لليقين و للتاريخ فإن مثل هذا القمع لن يزيد مناضلي و مناضلات الحزب الاشتراكي الموحد و الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و كل الشرفاء الذين خبروا الاختطاف و الاعتقال و التعذيب و المحاكمات الجائرة... سوى قوة و إصرارا لمواصلة النضال الديمقراطي الجذري إلى أن تحرر الطبقات الشعبية نفسها من الاستبداد و من القمع و من الخوف و تفرض التغيير الديمقراطي المنشود...

 

مكتب الاتحاد المحلي ك.د.ش ورزازات

 

ملحوظة :

التقرير سيتم تطعيمه بكل المعطيات المستجدة في الملف بشكل منتظم

 


 

 



3588

9






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إن لم تستحيي فاكتب ما شئت

رفيق

عاجل:
لكل فقيه يخون زوجته ولكل استاذ يتحرش بتلميذته ولكل شخص مدمن خمر او طبيب مبلي بالرشوة او موظف يستغل نفوذه او مجرم يعاكس القانون، ما عليه إلا الانتماء الى نقابة او جمعية حقوقية لتحميه وتمتعه بحصانتها ليفعل ما يشاء في هذا البلد ورغم انف العباد وإن ضبط بجريمته رددت شعارات المؤامرة لصالحه ونظمت المسيرات لاطلاق سراحه مرفوع الرأس. 

في 19 نونبر 2012 الساعة 10 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- إلى أهل ورزازات الكبرى أهدي إليكم المرأة التي حكمت مجدي عفرا المرأة التي حكمت مصر

علي

السلام عليكم
لم أعرف السيد مجدي و لم ألتق به
لكن أود أن أشير إلى ما سمعت عنه ، كيف يمكن لمناضل أن يتوفر على سكن فاخر و الطبقة الكادحة تحت القزدير كيف لمناضل أن يرسل ابنته الى امريكا و الطبقة الكادحة لم تجد و لو منحة للسماح لابنائها لمتابعة دراستهم كيف لمناضل ان يملك بقع بالكثرة و الطبقة الكادحة لم تجد و لو مكانا لدفن موتاهم
كبف احصل على السلم 11 و امراتي 10 و انا في السلم 10 رغم اننا توظفنا في يوم واحد و كيف و كيف المناضل هو الذي يناضل من اجل لقمة العيش ليس ان اناضل من اجل خلق مشاكل بالاقليم الفنادق مقفلة و العمال مشردين الطاكسيات مكسرة لاجل ماذا المناجم في طريق الاقفال من اجل ماذا من اجل سي مجدي باش اصبح مناضل لماذا لأن اهل ورزازات اناس لطفاء سالمين و ورزازات معناها بدون ضجيج فنحن لا نريد هذا الضجيج و ما عندنا ما نديرو بيه ايديه لمراكش و ايدير فيها النضال و ليس في ورزازات كل شيء بغى ادخل فيه راسو حتى السينما .
لكن سي مجدي لم يقرأ كتاب المرأة التي حكمت مصر فلو قرأه لما عرف حق المرأة
و كنا لما تتبعت المشاكل التي تتخبط فيها ورزازات و من وراءها تنبأت لسي مجدي ان في طريقه أشواكا متنوعة يا حادثة سير يا الاتجار في المخدرات
يا التصفية الجسدية يا الانتقال كل هذه الامور كانت تنظر سي مجدي فلا يمكن ان تخطأ الادارات العمومية و سي مجدي و اخوانه على حق لان المجتمع الورزازي يستنكر بشدة ما آلت إليه الاوضاع بورزازات حيث أصبحت وكرا للفساد النقابي لأن المناضلين فشلوا في المدن الكبرى و أسكنوا الفساد في القرى
فمن أين لسي مجدي بكل ما ذكر قصر فاخر السلاليم المتنوعة البنت في امريكا البقع المتنوعة انا كنت اتوفر على جواز سفر منذ سنة 1978 و لم استطيع خروج من امام منزل عائلتي ألم يكن فعلا يتجر في المخدرات و السلطات الامنية لا يمكن ان توجه تهمة مهما كانت لأي شخص دون أدلة فالدليل موجود فلا مفر من الحقيقة لقد انكشفت
الم تكن تلك المرأة صديقته تلك أسئلة يطرحها الشارع الورزازي باحثا عن الحقيقة حقيقة هل سي مجدي يناضل من اجل التستر عليه و هو تاجر المخدرات حتى الآن هل ورزازات اغمسوا في السكوت حيرة من أمرهم هل هذا هو الشخص الذي نتبعه ؟
فهل يعيد التاريح نفسه من المرأة التي حكمت مصر في حرب 6 أيام إلى المرأة التي حكمت مجدي في القرن 21 بمراكش

في 21 نونبر 2012 الساعة 58 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- من المرأة التي حكمت مصر الى المرأة التي حكمت مجدي

علي

هل قرأ المناضل حمدي كتاب المرأة التني حكمت مصر ، لا لم يقرأ هذا الكتاب لأن تاريخ صدور الكتاب كان سي مجدي يحبو و يرضع بزولة أمه
انا لا اعرف سي مجدي و لكن سمعت عنه ، وصاحب السلم 11 و زوجته السلم 10 و ابنته تدرس في امريكا و يملك عدة عقارات في حين ان الموظفين الذين توظفوا في نسف الوقت لازالوا تحت عصير الكراء بورزازات فمن اين له بذلك ان لم يكن ما حصل ليه صحيح
نحن ابناء ورزازات نريد السكون و الهنيئة نريد ان نعيش و لا نحتاج لمن يعطينا الدروس في النضال الزائف
ذلك النضال متزاوج في عهد الحسن الثاني فما بالكم الفنادق مقفلة و الطاكسيات مكسرة و المناجم تتخبط في مشاكل ايمضر ايمني بوزار البليدة السينماالتعليم إوا اش بقى ليكم ما ناضلتم فيه بقاوا غير الزناقي ،
علاش ما دى النضال ديالو لمراكش أو ما عندوا ما ايصور مع المراكشية،
اوا اقلب على للي إناضل معاه دابا
عليه ان يختار يا دخول سوق راسك يا الحبيسي هذه هي الطريقة الجيدة لإخراص للي شابعين و كاي اضحكوا علينا خلاها المهدي بن بركة حين كانت احدى التلميذات الفرنسية تتضحك عليه و طلب منها ما هو الخط المتصل و اجابت الخط للي ما عندو نهاية و طالب منها تسطير خط متصل و بدون نهاية
و بدأت من السيورة حتى وصلت الباب وقفت و قالها الخط انتهى
فقال لها هذا ليس خط متصل ففتحت الباب و خرجت لاتمام الخط المتصل
و اقفل عليها الباب فقال هكذا نربي من يضحك على الاساتذة
إذن هذه هي الطريقة باش اتربى بنادم
فالمرأة التي حكمت مصر اطاحت بأم الدنيا و المرأة التي حكمت مجدي اطاحت بالنضال

في 21 نونبر 2012 الساعة 11 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لسنا قطيعا

التعلب


ثعلب الجنوب الشرقي المعاصر كم تمنينا أن يكون كل ما كتب للدفاع حقيقة... وكم تأسفنا لهذا السيناريو الذي جعل الرجل يتنقل من ورزازات إلى مراكش للانفراد بامرأة لقلاق ساعات ... وكم من السداجة في الاعتقاد بان يحضر أخ تلك المرأة الحسناء ليوصلها إلى حيث شاءت و بعد ذلك تستغني عنه وتنادي هلى المناضل على الساعة 3 بعد الزوال من نفس اليوم قصد اتمام الحديث وايصالها للمطار على الساعة 6 مساء  ( نونبر والظلام ) ... ثم لماذا لا يلقى القبض عليه بمعيتها و اتهامه بالفساد الاخلاقي والخيانة الزوجية ؟ ولماذا عاد ليلا إلى شارع علال الفاسي  ( الداوديات  ) البعيد جدا جدا عن المطار ومع من كان على موعد به ؟ كل هذه التناقضات وغيرها تجعلنا نشك في كل ما يكتب ولن يجعلنا نتق بعد اليوم في النضال الذي فد يكون من ورائه شيء آخر اسمه "تجارة المخدرات والمناورة المفضوحة "

في 23 نونبر 2012 الساعة 11 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- ردا على مخبر

شريك حميد

ما بني على باطل فهو باطل ،ومن رأى ليس كمن سمع
أعرف الرفيق مجدي حميد ،و أعرف رفاقه ، أعرفهم واحدا واحد ،
وعودة إلى ما يملك حميد مجدي ، إذا كان منزل بحي الوحدة يعتبر سكن فاخر ،فكل ورزازات فكل ساكنة ليراك تسكن مساكن فاخرة ، و إذا كانت سيارة206 سيارةسيارة فخمة جل رجال تعليم و موظفي ورزازات يركبون سيارات فخمة ،و بهذا المنطق سيصبح كل من بنى منزلا بليراك وعنده سيارة فهو تاجر مخدرات ،
احشمو شويا الله يمسخكم

يمكن لأي تلميذة أو تلميذ بثانوية محمد السادس أو ابن الهيثم الذهاب إلى أمريكا لمدة سنة شرط أن تتوفر فيها شروط مع تقديم طلب لأإدارة المؤسسة، وبعد الاختيار لا مصاريف مطلوبة ، إذن إذا كانت ابنة حميد مجدي قد سافرت إلى أمريكا،فقبلها سافرت تلميذات أخريات .
باركا من لكذوب يا اولاد الكلب
أولا معطياتك حول سلاليم الوظيفة العمومية غير صحيحة ، و إذا كنت تسأل كيف حصل على سلمه ،لإأنت جاهل ، وما عليك ويمكنك أن تأتي عندي بمقر الكدس و ساطلب من من كان هناك أن يشرح لك فصول الوظيفة العمومية، فيبدو أنك ،عملك كبركاك لا علاقة له بالوظيفة العمومية، و إذا كان الحصول على السلم 10 أو 11 دليل اتهام فأغلب الاساتذة وكثير من الموظيفين متهمون فهم في السلم 10 أو 11.أنت في السلم11 أنت تاجر مخدرات ، الله يمسخكم يا أولاد الكلب.
وكما قال على بن ابي طلب الناس أعداء ما جهلوا
إذا كان عند جواز السفر منذ 78 و لم تغادر المغرب ، فأنت جبان ، فلقد كان يمكن الذهاب إلى فرنسا في السبعينات و بداية الثمنيات فقط إذا كنت ترغب ،لم تك تعلم ربما أطو سطوب .
يمكنكم أن تلفقوا التهم التي تشاؤون ،يمكنكم السعي إلى تشويه صورة الشرفاء الأحرار في هذا البلد ، لكن لن تجدوا من يصدقكم ، فاليوم غير الأمس ، ورزازات لم تعد قلعة لكلاوي ، ولا حظيرة للمخزن .
الورزازي والورزازايةاليوم يخرجون للشارع لاستقبال مناضل ، ناضل ورفاقه إلى جانب كادحي و فقراء ورزازات .وهم ينددون ويحتجون على امثالكم ، الذي فبركوا مؤامرة مفيوزية أنكشفت في الحين.
ألا تعلم أن الاستقبال الشعبي الذي خصصه الورزازايون و الورزازيات للرفيق حميد مجدي ، وفيهم محامون وأطباء ومهندسون ،واساتذة جامعيون ، و أرباب عمل وسياسيون ومواطنون ومواطنات من مختلف الفئات ،أليس هذا دليل على أن الورزازي عاق وفاق ،و لن تنطلي عليه حيلة المافيا المخزنية ، وقد يكون كاتب المقال اعلاه أحد أفرادها.
ألاتعلم يا علي أن المتهم بري حتى تثبت إدانته ، و أنت و أمثالك مدانون سلفافلقد اخترتم أت تكونوا غلى جانب القوة و الباطل ، نعلة الله عليكم إلى يوم تبعثون ، وحينها شوف الله اش غادي يدير معاكم .
يجب أن تغسل فمك أكثر من الف مرة ، قبل أن تذكر المهدي بن بركة ، ماذا تريد أن تقول ، بإقحام المهدي بن بركة ، أتريد أن تقول أن مصير المناضل الشريف سيكون كما كان مصير بنبركة ،
طز فيك ،القمع لا يرهبنا والقتل لا يفنينا
نحن نحمل أكفاننا في أيدينا ... ونعلنا الموت ولا المذلة
حميد احنا معك غب الناظا حتى الموت
موتـــــــــــواأنتم بغيظكم

في 23 نونبر 2012 الساعة 47 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- استحيي من السب يا

علي

اذا استحييت فلا تسب انا قلت لك سمعت يا شريك بالله انا لست مخبرا و لا جاسوسا قمت بالرد على جميع التصريحات المنشورة

مرة وصلها الى بساتين لاماجوريل مع اخيه في سيارة هذت الأخير

مرة وصلها الى المطار بسيارته و اثناء عمودته الى شارع هلال الفاسي القي القبض عليه من 8 من رجال الأمن

مرة وصلها الى المطار و مرة استقبلها في محطة القطار

مرة قدمت له
مرافقتها على انها امها و مرة قدمت لها مرافقتها على انها خادمة امها

مرة وصلها الى المطار و اثناء عودته القي عليه القبض مرة كان ينتظرها بشارع علال الفاسي لإيصالها الى المطار و كانت تقول له انتظر تم انقطع الاتصال
إوا أين هي الحقيقة

أما ارسال الأبناء ألى امريكا إوا لماذا لم ترسل انت ابنتك او ابنك الى كندا أو أمريكا غير أجي أو صيفت و لماذا لم يرسلها أي مواطن آخر
أما الورزازيين ملوا من الكذوب من الجميع و الوعود الزائفة
و لكن المثل يقول لا يضرب المسمار إلا السمار و ساروت الرجل هي المرأة
سؤالي هل سيستقبل الأستاذ المناضل الجليل رجل ان اتصل به
جوابي أبدا
أو سمح لي لأنني قلت لك سمعت ما يروج في ورزازات

في 25 نونبر 2012 الساعة 12 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الفرق بين ما جاء حول بن بركة و ما صرح به شريك حميد

قدور

إن صاحب المقال علي الذي أجاب عنه سي شريك يبدو ان هذا الأخير لم يفهم ما جاء في مقال يبدو لي انه لم يشير الى مصير بن بركة في التعليق بل أشار الى ما قام به هذا الأخير حين علم لتلميذة فرنسية كيف تضحك على الأساتذة أما المصير بين الاثنين فشتان بين نضال الإثنين و عساك المصير لذا المرجو عدم اقحام امور بعيدة كل البعد عن الواقع و شكرا

في 25 نونبر 2012 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- علي وقدور

شريك حميد

على من يبحث عن الحقيقة أن يستمع إلى رواية صاحب الشأن ، أم ما كتب في الصحف ، و التقارير الإخبارية قبل خروجه من السجن ، فهي رواية ليست دقيقة على اعتبار أن لا احد كان يعرف بالتدقيق حيثيات الاعتقال ، و إنما الأخبارالأولى جاءت من مصدر واحد ، هو أخ حميد مجدي ،
على أي المتهم بريئ و التحقيق القضائي جاري ، و الأكيد المؤكد أن رفيقنا حميد مجدي قد تعرض لمؤامرة خسيسة دنيئة ، متثبة بالصورة و الصوت ، نحن جد مرتاحين ،
أم قضية إرسال الأبناء إلى أمريكا،فأخبرك الآن أن باب الترشيح مفتوح للتلاميذ و التلميذات التأهلي بمدينة ورزازات ،وإذا كان لك أبن أو أبنة مؤهل أخلاقيا و ثقافيا ، و لا أظن لك ابناء في التأهلي لأنك تجهل طريقة سفر ابنت الرفيق مجدي إلى امريكا لمدة سنة .
أم قضية الساروت و القفل فهي تدل على عقلية القفل ، التي لا ترى في علاقة الرجل و المرأة إلى ساروت وقفل ، أم الرفيق فيستقبل نساء و رجالا ، اسئل أهل ورزازات ، هل جاء رجل و أمرأة يطلب استشارة أو يشكو ظلما ،و لم يستقبل من طرف المناضلين .
يمكنك ان تسمع في ورزازات ، ما لا يسمع في العالم ،
و قد ينطبق عليكم يا من يستمع إلى ما يروج في ورزازات القول:"يبدو بأننا شعوب تعشق الخرافه وتهيم بالاساطير و ربما اننا وصلنا لمرحلة اصبحت فيها عقولنا مدمنة على كل ما هو غير قابل للتصديق وخارج نطاق حدود العقلانية ."
وخارج حدود العقلانية أن نتصور مناضلا نقابيا و سياسيا يدافع عن المظلومين ، و يرفض أن تكون الحقوق موضوع مساومات يكون في نفس الوقت مروج مخدرات .
اسمحوا لي هناك خلل ما تركيبة علي وقدور

في 27 نونبر 2012 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- دولة الحق و القانون

لقمان الحكيم

من خلال قرائتي التعليقات يتضح من خلال اسماء علي و قدور وجهان لعملة واحدة و ازيد التعلب الماكر ثلاثة اوجه لعملة واحدة المخزن واحد لا ثالث لهما نعطيكم واحد متل الخوت وخا باين ليا انكم مع المخزن هذا حال هذه البلاد و انشاء سوف يسقط حكم المخزن كما سقط حكم العسكر في مصر هذه لك يا علي و قدور و الثعلب الماكر و المتل كيقول من حفر حفرة لاخيه وقع فيها. نحن مع حكم الشعب في ظل الملكية الدستورية يعني بعدوا عنا ارحلوا عنا يا فلول المخزن. بكل بساطة الاخ الرفيق شريك حميد احييك تحية نضالية عالية و كل المنضلين الشرفاء في هذا البلد العزيز ورزازات الذي طاله التهميش و الاقصاءو خصوصا الفئات الفقيرة الكادحة من الساكنة النشيطة من الشباب الغيور على بلده من ابناء عمال و فلاحين و اجراء و افراد التعليم و معطلين و كافة مكونات هذا البلد العزيز منذ اخر زيارة لجلالة الملك حفظه اله و رعاه و شفاه انشاء الله و المدينة في بؤس شديد و شطط هنا و هناك و فساد هنا و هناك في كل المجالات و لا حياة لمن تنادي لهؤلاء المسؤلين عن الشان العام للمنطقة برمتها من والي الجهة و عامل صاحب الجلالة و منتخبين كلهم نائمون فلقد طفح الكيل وفي ظل الدستور الجديد الذي صوتنا عليه و الانتخابات التشريعية التي انبتقت منه حكومة الشعب برئاسة حزب يميني محافظ الا و هو العدالة و التنمية لازلنا لا نرى اية عدالة اجتماعية و لا تنمية مستدامة في ظل الفقر و البؤس و العطالة التي تشهدها هذه الجهة لا معامل و لا شركات و في ظل احتكار لوبي الفساد لكل موارد المنطقة اين هو مشروع الطاقة الذي واعدتم به سكان اهل ورزازات لتخليص المنطقة من البطالة المستشرية و الهشاشة بل نرى العكس نرى ان هذه الوكالة الوطنية لانعاش و التاهيل لا تنعش و لا تاهل الفساد مستتشري فيها الزبونية و المحسوبية و اقتصاد الريع فيها حيث يتم تفويت كل مناصب الشغل الى جهات معروفة في المنطقة لغير ابناء المنطقة فاللهم ان هذا منكر فاغيتونا يا من ولاهم الله امورنا يا وزير ويارئيس الحكومة فان الاوضاع هنا لا تفرح اي عاقل وباراكا من المزايدات السياسية راه كلنا مغاربة وهيا الى الاصلاح الحقيقي في ارض الواقع و ليس في ارض برلمان الشعب و انتم مسؤولون امام الله في الدنيا و الاخرة هذه امانة في اعناقكم اللهم قد بلغت اللهم فاشهد و السلام على رسول الله و اله و صحبه و السلام عليكم و رحمة الله و براكته شكرا ورزازات اونلاين على النشر و كل الاخوة الساهرين عليها و متمنياتنا بالتوفيق لكم لكم مني اصدق التحايا الاخويةمن الجنوب الشرقي او الصحراء الشرقية للمملكة المغربية سميها كما شئتم فالمغرب واحد و لله الحمد و الشكر

في 03 دجنبر 2012 الساعة 57 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ارتفاع بنسبة 30 ر23 في المائة في عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر مطار ورزازات في دجنبر 2010

مليار و 900 مليون ديون على كاهل أكاديمية سوس بسبب الاتصالات والأنترنيت

الوسيط و المرصد المغربي يكشفان ملاباسات وفاة العماري ونسخة من التقرير بالموقع

آفاق اللتنمية المستقبلية للجنوب الشرقي

ارتفاع بنسبة 86 ر1 في المائة في عدد مستعملي مطار ورزازات الدولي حتى متم ماي الماضي

بعد اتهامه بخرق قوانين التعمير رئيس المجلس البلدي: من سيحرر محضرا للمفتري على رئيس المجلس البلدي ل

منح 268 شهادة سلبية لخلق مقاولات جديدة في ورزازات وزاكورة وتنغير خلال النصف لأول من 2011

بعد تشريد العمال سنة 2009 فندق بلير في المزاد العلني

مخيم أكلموس الجبلي سجن معزول وفضاء لانتهاك حقوق الطفل

حتى لا ننسى - سجن قلعة مكونة -

تقرير المفصل حول اعتقال المناضل السياسي و النقابي والحقوقي حميد مجدي





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

خريجات المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في وفقة احتجاجية بورزازات


العثور على جثة مسن بحي تاصومعت بورزازات

  اخبار وطنية

تغير على أرقام الهواتف المحمولة في المغرب ابتداء من 7 غشت القادم


التوقيت المدرسي الجديد لكل المستويات في السنة الدراسية 2016-2017

  الفنية و الادبية

"شذرات على ضوء الامل" عمل ابداعي للشاعرة فتيحة الجعفري

  فضاء الجمعيات

جمعية شباب تمقيت للتنمية تنظم دورة تدريبية لمربيات روض الأطفال بجماعتي أمرزكان و أيت زينب


" من المغرب إلى الشام " إفطار من أجل السلام في نسخته الثانية بورزازات

  الرياضية

اتحاد زاكورة يكتفي بالتعادل أمام ضيفه نهضة شروق العطاوية في الجولة 4 لبطولة الهواة


التعادل الايجابي ينهي مباراة النادي البلدي لورزازات والنادي المكناسي

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات