ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         خريجات المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في وفقة احتجاجية بورزازات             العثور على جثة مسن بحي تاصومعت بورزازات             اتحاد زاكورة يكتفي بالتعادل أمام ضيفه نهضة شروق العطاوية في الجولة 4 لبطولة الهواة             العُنفُ النّاعِم             ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم             "ربط المسؤولية بالمحاسبة " تحت مجهر المجلس الجهوي للحسابات لدرعة تافيلالت بورزازت             واقع وخصوصيات جهة درعة تافيلالت على طاولة سعد الدين العثماني             حصريا : كباقي مدن المملكة ، المجلس البلدي يبث مباراة المنتخب على شاشة وسط المدينة             تفاصيل إحالة التلميذ المعتدي على السجن في إنتظار أول محاكمة له             محسنون يتعهدون بتأهيل دار الطالب و الطالبة بسكورة             "بعد أن كان حلم الجميع " المركز الثقافي في طريقه لورزازات             التعادل الايجابي ينهي مباراة النادي البلدي لورزازات والنادي المكناسي             بالصور ، إنطلاق أشغال اللقاء الدراسي حول سبل التنمية في منطقة ورزازات             ايقاف مروج على وشك استلام مخدرات بالمحطة الطرقية بورزازات             تجويد مهن التربية و التكوين محور ندوة دولية بمدينة ورزازات             مدارس سكورة ...المنشأ و الصيرورة "الجزء الثاني"             ورزازات : تنامي الاقبال على الشيشة والمقاهي تجدد نشاطها بقوة             اتحاد زاكورة يحقق الفوز الثاني له على التوالي على حساب رجاء أزيلال             جمعية شباب تمقيت للتنمية تنظم دورة تدريبية لمربيات روض الأطفال بجماعتي أمرزكان و أيت زينب             بالصور : العداء الواعد عبد الإله الميموني ابن زاكورة يفوز بسباق 10 كلم الدولي بالدارالبيضاء            
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

فيديو :حصري، الأسباب وراء تأخر إنشاء مدرسة لكرة القدم بورزازات


فيديو : رئيس النيابة العامة معلقا على واقعة الاعتداء بورزازات


أول تصريح لأسرة التلميذ في حادثة الإعتداء بورزازات ، الأستاذ سبنا و حتقرنا...


مدير مدرسة بورزازات لمتزوجة : نديرو قهيوة و نسجل ليك بنتك

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

العُنفُ النّاعِم


ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم


مدارس سكورة ...المنشأ و الصيرورة "الجزء الثاني"


مدارس سكورة ... المنشأ و الصيرورة

  أخبار جهوية

واقع وخصوصيات جهة درعة تافيلالت على طاولة سعد الدين العثماني

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


البراءة لطبيب إتهم بارتكاب أخطاء طبية و تلاعبات في ملف بيسبيس و التاقي بمستشفى سيدي حساين بورزازات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 شتنبر 2011 الساعة 51 : 21


 

ورزازات أونلاين

حكمت المحكمة الابتدائية  قبل أول أمس بورزازات على الطبيب خ.ك و الصيدلي خ.ش بالبراءة، على خلفية الدعوة التي رفعت ضدهما في الملف الصحي الذي اتهم خلالها بارتكاب تلاعبات وأخطاء طبية و المتعلق بإبن عمار التاقي المتوفي إثر خطأ طبي كما يقول التاقي في عملية جراحية أشرف عليها الطبيب المذكور وكذا ابن السيدة بسبيس لطيفة الذي خضع هو  الأخر لعملية جراحية اعتبرت أن فيها خطأ طبيا وتلاعبات خطيرة كلفتها مصاريف كبيرة بالإضافة إلى  مصاريف التنقلات بين البيضاء و الرباط .

هذا وقد اعتبر التاقي صاحب الدعوة القضائية أن الحكم بالبراءة على الطبيب و الصيدلي حكم مجحف و لم يكن منصفا خصوصا و أن الأخطاء و التلاعبات التي قام بها الطبيب المتهم خطيرة جدا، و أضاف ان نفس الطبيب قام بالتدخل في عملية شراء بعض المعدات الطبية  وأجبره على شراء المعدات في صيدلية بورزازات بثمن باهض لدى الصيدلي المذكور و اللذان استغلالا أميته و ضعفه لبيع المواد بما يفوق 8000 درهم، فيما أضافت بيسبيس لطيفة أن الخطأ الطبي الذي طال عملية ابنها كلفها الكثير و الأكثر من ذلك كان خطأ طبيا متعمدا لعدم رغبتها شراء بعض المواد و المعدات الطبية في نفس الصيدلية التي دلها عليه الطبيب.

 خلال شهادة سي عمار خلال ندوة صحفية سابقة، حكى بحرقة عن فقدان ابنه جراء " تماطل و تلاعب الأطر الصحية بمستشفى سيدي حساين بعد أن تعرض لحادثة سير" حسب شهادته، إذ حمل في معرض كلامه مسؤولية الإهمال لطبيب يقول أنه لم يكن حاضرا بالمستشفى أثناء تعرض ابنه للحادثة، وقام ابتزازه بدفع 8000  درهم من أجل شراء معدات طبية وأدوية قال أنها تقدر بربع الثمن المطلوب في مدينة كالدار البيضاء، ليفاجئ بعد ذلك أن العملية الجراحية التي من المفترض أن تكون صباح اليوم التالي لم تجرى إلى حدود الساعة الثامنة مساءا، ليصدم بموت ابنه الذي لم يكن مصابا حسب التقارير الطبية إلا على مستوى الفخذ و الركبة، ليعود و يراسل بعد ذلك جميع الجهات المسؤولة كمندوب الصحة بورزازات و عامل إقليم ورزازات " ويقول أثناء شهادته " حتى واحد ما وجبنيش .. بعت حوايجي و كلشي حشومة هادشي... طبيب كيشد جوج مليون و أنا ملابس حتى ستمية دريال ..." بلغة حزينة تحث أسماع القاعة التي تتبعت بانتباه قصته الصادمة حيث كانت تخفي ألم رجل بسيط في مواجهة أهوال ثقافة المستشفيات الورزازاية.

 لم  يكن السيد مندوب الصحة بمدينة ورزازات جاهلا لتفاصيل الملف إذ في ندوة سابقة حضرتها ورزازات أونلاين " شكر المندوب سي عمار  أمام الحضور، لأنه من بين الأشخاص الشجعان الذين استطاعوا فتح الملف و جعلنا نفكر في الموضوع بجدية " و أضاف أنه قام بمجموعة من الإجراءات في نفس الملف كعقد صلح بين  سي عمار و صاحب صيدلية ، لتتم إحالة الملف بعد ذلك إلى المحكمة الابتدائية بورزازات، وكان أول شاهد في الملف هو مندوب الصحة نفسه، و أكد في نفس السياق أن هناك معدات وأدوية تعادل 8000 درهم و في حين أن نفس المعدات من الدرجة الثانية تعادل 200 درهم و أطرد بصدد ذلك " باش نكون واضحين... هناك ماتريال ب 160 الف ريال دوريجين و أخرى بحالها ب 200 درهم ..  و أضاف "أنصح كمسؤول صحي باستعمال الدورجين لأن العادية لها مضاعفات صحية ..."  و أضاف " أن هناك خروقات في المجال الصحي و نحن بصدد التصدي لها " ليبرر بعد ذلك غياب الطبيب الذي كان من بين الأسباب التي ساهمت في وفات إبن سي عمار .. فيقول المندوب أن الطبيب غادر المستشفى ليسعف ثلاث أشخاص تعرضوا لحادثة سير في الطريق المؤدية إلى زاكورة و لم يكن في حالة سكر كما قال سي عمار.

  وردا على شهادة السيدة لطيفة بيسبيس  التي تحدثت عن حالة ابنها الذي يعاني من مضاعفات صحية خطيرة جراء خطأ وإهمال طبي، أكد  السيد المندوب أنه سيتحمل شخصيا كامل مصاريف علاج الابن المصاب، قائلا  " أنا نتكلف بصاريف ولدك .. وليس خوفا من شي واحد...".

و جدير بالذكر أن ملف بيسبيس والتاقي أصبحا ملفين شائعين بورزازات و أصبح ملفا حقوقيا أكثر من ملف شخصي، و الذي تحملت مسؤليته التنسيقية الإقليمية للدفاع عن الخدمات الاجتماعية بورزازات  حيت عقدت عدة لقاءات وندوات صحفية حول مستجدات ملف الحق في الصحة و العلاج، تحث شعار " لنناضل جميعا من أجل الحق في خدمات صحية جيدة ومجانية "، بحضور العديد من الصحفيين بالمنطقة و الفاعلين الجمعوين بالاضافة إلى مندوب الصحة وبعض المتضررين من الخدمات الصحة بمستشفى سيدي حساين و بوكافر.  

 وفي نفس السياق قد وجه أحد ساكنة ورزازازت قنبلة إلى مندوب الصحة  الجالس في المقاعد الأمامية للقاعة خلال الندوة السالفة  الذكر، ذكره فيها بمطالب ساكنة ورزازات في الملف الصحي، إذ أكد بلغة حديدية أنه إن لم تتم الاستجابة لها فإنهم سيرفعون مطلب الرحيل "رحيل مندوب الصحة" الذي ابتسم بما يفيد أنه على علم تام بإشكالات المنطقة.مؤكدا أنه سيقوم بالإجراءات اللازمة لتطوير الخدمات الصحية.

 



3321

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مستشفى سيدي حساين :الداخل إليه مفقود والخارج منه مولود

amazighi

تضامني الكامل مع المتضررين من عبث الأطباء العابثين،مستشفى سيدي حساين يرحب بكم بلافتة "لا للرشوة" في ساحته،لك ما أن تطأ قدمك عتبته حتى يبدأ شناقة ا لعمليات في مساومتك إلا قلة قليلة" من أولاد الحلال". .مستوصفات هوامش ورزازات أكثر وبالا .

في 23 شتنبر 2011 الساعة 53 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- la vérité est ailleurs

la raison

bonjour, en fait l'auteur de cet article a montré par ce type de rédaction qu'il ne connait rien dans cette affaire sauf qu'il est mobilisé par les diffamations ,car la réalité c'est qu'il s'agit d'un règlement de compte commercial et professionnel , dont les plaignants ont joués le rôle des victimes, ces agissements sont orchestré par plusieurs
personnes dont : un commerçant, des professionnels de santé ( pharmaciens et médecins ).en conclusion il faut s'éloigner de l'esprit de troupeau.

في 26 شتنبر 2011 الساعة 46 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الحقيقة المرة

ورزازي

بصراحة ليس هناك طب بورزازات المتضرر هم الساكنة و لا يعقل بأن نرى طبيبا خارج من باب الحانة  (BAR ) سكران إلى أن يصبح  (... ??..... ) أعزكم الله في اتجاهه إلى مستشفى سيدي حساين للقيام بعملية جراحية. فأنا المتحدث عشت هدا الوضع في وفاة والدتي الموت واحد و الأسباب متعددة و السبب هنا في وفاة والدتي هو الطبيب  (ب.لهش ) الذي قام بالعملية و لم يستمر في القيام بالإجرات اللازمة
فبعد انتهائه من العملية لم يرسل  (المرارة ) إلى التحاليل LA NAPAT المرارة كانت فارغة من ACID. فبعد القيام ببعض الأبحاث وجدنا بأن الأسيد الذي كان بداخل  (المرارة ) أفرغ فوق الأجزاء الداخلية من البطن  (كان يلتقط المرارة بالمقبض و تسقط من بين يديه مرتين تقريبا...... . إلى أن أفرغت تماما من السائل  ) على الكبد و تشكلت بقع صفراء على الكبد صعبت عن الاختصاصين بالدار البيضاء  ( les professors  ) معالجتها إلى أن فقد الكبد عضويته ورحلت والدتي إلى جوار ربها أسكنها الله فسيح جنانه
ليس ملف بيسبيس والتاقي اللذان أصبحا ملفين شائعين بورزازات و أصبحا ملفا حقوقيا بل هناك الكثــــــــــــــــــــــــــير من الملفات نسأل الله الســــــــــــلامة .
== ما رأيكم فــــي هـــــذا ألا تكفي هذه الدلائل..........Pfffffff..  ! ! ! ! !

في 30 شتنبر 2011 الساعة 32 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- tout le monde a ouarzazate devient médecin

salamo 3alaykom

salam:
pour répondre à Ouarzazi: dis moi qui t'a décrit ce qu'a fait le chirurgien quand il a opéré ta mère pour la vésicule biliaire je veux te dire la vérité ; ça sera un infirmier qui a assisté à l'opération , je me demande pourquoi cet infirmier ( ou ière ) n'a pas eu le courage de dénoncé ce médecin. et pourtant assakito 3ani alhakki chaytanon akhrass.mais bon on est à ouarzazate où la diffamation est un sport local tu sais pourquoi? car les gens n'ont rien à faire d'utile dans leur vie que faire circuler les diffamations .

في 01 أكتوبر 2011 الساعة 32 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الطبيب هو من بين يعانون وهو الطبيب والطامة عامة

عبد الرحمن ابن عبد الله العباسي

TOUT LE M DE DEVIENT MEDECIN PARCE QUE QUASIMENT 99% DU M DE EST MALADE LE SECTEUR MEDICAL FERA AU MAROC ENTRE AUTRES UN SECTEUR OU LA DEM ANDE SERA SUP à L offre le besoin en hopitaux et cadres "Docteurs et infirmiers y compris SERA ACCRUE AL ORS LES MEDECINS N AUR S PLUS à SE PLAINDRE DU MINABLE SALAIRE QU' ILS TOUCHENT DU FAIT QU ILS S' IMPOSER S DEAVANT LE REEL MAROCAINS EN BREF LE SECTEUR MEDICAL SERA PROSPERE .CEUX QUI CHOISIR S UNE F ORMATI  MEDICALE SER S CHANCEUX QU AND à LA CARRIERRE....LE RATIO LE PLUS PARLANT DE LA SANTE D' UNE NATI  EST LA SANTE DE SES CITOYENS..."""SALUT QU AND UN MEDECIN QUITTE LE BLOC C' EST QU ' UN ANGE A PRIS LA REPRISE SOIT CLEMENCE SANTE SOIT M ORT"""";....

في 02 نونبر 2011 الساعة 00 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



مسرح ورزازات و سؤال الولادة

أيام ورزازات الأولى-الحلقة الثانية-

مصطفى أبجد أكبر تلميذ في الباكلوريا لهذه السنة في سن يناهز الستين

ورزازاتيون يخرجون لتأئيد الدستور الجديد ويرددون " النصر للملك"

هل فعلا تيفيناغ خط لكتابة اللغة الأمازيغية؟؟؟

عاجل : سنة ونصف سجنا نافدة للنائب والبراءة لرئيس بلدية أكدز

كيف تقضي على الثورة في ست خطوات؟

الامساك عن رداءة الاعلام في رمضان

زراعة التفاح تحدث تحولا في نمط الإنتاج المعتمد لدى مزارعي الجنوب الشرقي

من يحمي أراضي الجموع لدوار أوريز أمام قرارات موقعة على بياض؟

البراءة لطبيب إتهم بارتكاب أخطاء طبية و تلاعبات في ملف بيسبيس و التاقي بمستشفى سيدي حساين بورزازات





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

خريجات المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة في وفقة احتجاجية بورزازات


العثور على جثة مسن بحي تاصومعت بورزازات

  اخبار وطنية

تغير على أرقام الهواتف المحمولة في المغرب ابتداء من 7 غشت القادم


التوقيت المدرسي الجديد لكل المستويات في السنة الدراسية 2016-2017

  الفنية و الادبية

"شذرات على ضوء الامل" عمل ابداعي للشاعرة فتيحة الجعفري

  فضاء الجمعيات

جمعية شباب تمقيت للتنمية تنظم دورة تدريبية لمربيات روض الأطفال بجماعتي أمرزكان و أيت زينب


" من المغرب إلى الشام " إفطار من أجل السلام في نسخته الثانية بورزازات

  الرياضية

اتحاد زاكورة يكتفي بالتعادل أمام ضيفه نهضة شروق العطاوية في الجولة 4 لبطولة الهواة


التعادل الايجابي ينهي مباراة النادي البلدي لورزازات والنادي المكناسي

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات