ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         أيام تحسيسية بداء فقدان المناعة بثانوية ابن رشد الإعدادية             الفنان المقتدر محمد البسطاوي في ذمة الله             تلاميذ فرعية المكسم نيابة ورزازات يضربون عن الدراسة             الملتقى البيئي الأول أيام 18 و19 دجنبر الجاري بفضاء الكلية متعددة التخصصات بورزازات             ثانوية بدر الإعدادية بورزازات تحتفل بأسبوع المكتبة المدرسية             برنامج إرساء المشروع الشخصي للمتعلم بالسنة السادسة من التعليم الابتدائي             الملتقى الثقافي لفدرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة بورزازات             بالصور : تتويج مدينة ورزازات ، كأحسن وجهة سياحية بالمغرب سنة 2014             وجهة نظر: الأراضي السلالية وتحديات التنمية المجالية             إحتجاجات نزلاء الداخلية بمؤسستي عبد الكريم الخطابي و سيدي داوود على سوء التغدية             دوار تنومريت – قيادة النقوب – إقليم زاكورة وويلات تقسيم 1992             مهرجان مراكش السينمائي يضيء على 'هوليوود افريقيا'             الرشيدية تودع حلم إحتضان ولاية درعة - تافيلالت             « L e printemps démocratique » ou la naissance d’une tragédie historique.             استمرارالإضراب و توقف الدراسة بإعدادية المختار السوسي بتديلي ـ ورزازات             النقل العمومي بإقليم ورزازات... من أجل مواكبة الأسطول لورش التنمية الترابية .             انهزام النادي البلدي لورزازات أمام ضيفه أولمبيك مراكش بهدفين مقابل هدف واحد             نكبة الأمطار الأخيرة تطال المؤسسات التعليمية             بالصور ، واد دادس والتهميش يخرجان ساكنة أفرى للاحتجاج أمام مقر جماعة إدلسان بإقليم ورزازات             تعزية في وفاة عبد الله بهـا             سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس            أخترنا لكم : مسخن مائي بالطاقة الشمسية بأعالي جبال امي نوولاون - بعدسة فدوى بوهو            شارع المغرب العربي بورزازات            صورة قديمة لمضايق دادس في الفترة الاستعمارية            دادس جنة فوق الأرض            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات                       
  خدمات الموقع
  إعلانات تجارية

إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،


سيارة رونو Storia - 19 للبيع بورزازات

  صوت وصورة

فيديو حفل تتويج جهة أطلس و وديان كأحسن وجهة سياحية بالمغرب


شابة ألمانية تعتنق الإسلام بورزازات - 12-12-2014


معلم يدرس 52 تلميذا بمدرسة تنزار بإمغران


صرخة مواطن فقد والده في فيضانات اقليم سيدي إفني

  روابط سريعــــة

إشترك بصفحتنا على الفيسبوك ، لتتوصل بجديد الأخبار و المقالات بشكل دائم

  مقــالات و آراء الكتاب

وجهة نظر: الأراضي السلالية وتحديات التنمية المجالية


دوار تنومريت – قيادة النقوب – إقليم زاكورة وويلات تقسيم 1992


الرشيدية تودع حلم إحتضان ولاية درعة - تافيلالت


استمرارالإضراب و توقف الدراسة بإعدادية المختار السوسي بتديلي ـ ورزازات

  أخبار جهوية

الفنان المقتدر محمد البسطاوي في ذمة الله

  كاريكاتير

كاريكاتير: ترميم قصبة تاوريرت!


كاريكاتير: الزواق من برّا..!!!

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

 

محمد أداد يخضع لتحريات وأبحاث حول ارتكاب خروقات إدارية ومالية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 شتنبر 2011 الساعة 11 : 10


ورزازات أونلاين

محمد الغازي - الصباح

تحقق الشرطة القضائية بورزازات في خروقات تدبير المجلس البلدي السابق لورزازات برئاسة محمد أداد، إذ مازالت تجري تحرياتها بمقر البلدية للتحقيق وجمع كل الوثائق المتعلقة بالخروقات بعد استكمال الاستماع إلى كل من ممثلي لائحة الأمل بمجلس ورزازات حميد مجدي وعز الدين تستيفت المستشارين بالمجلس الحالي واللذين حركا الملف بعد الاستجابة لطلب تقدما به بتاريخ 26 يناير الماضي إلى الوكيل العام للملك بإخراج شكاية من الحفظ تخص المطالبة بفتح تحقيق بخصوص ما وصفوه ب "الخروقات و سوء التدبير الإداري و المالي و تبديد و هدر المال العام و خرق القوانين و الفساد الذي ساد بلدية ورزازات من طرف رئيس المجلس البلدي السابق وأعضاء المكتب المسير".
وأكد حميد مجدي ل"الصباح" أن التحقيق معهما استمر لأزيد من شهرين وشمل كل الاختلالات والخروقات الإدارية و المالية التي وردت في شكاياتهما، وعبر عن أمله في أن تأخذ العدالة مجراها خاصة أن الوكيل العام الجديد المعين منذ شهور أبدى استعدادا وجدية كبيرة في التعامل مع الملف الذي يتتبع تفاصيل التحقيق فيه عن كتب. وتأسف عن مآل الشكاية الأولى التي تقدما بها والتي تم حفظها دون أن يتم استدعاؤهما من أجل التحقيق رغم توفرهما على أدلة ومعطيات وصفاها ب"القطعية" منها وثائق و تقارير رسمية و مؤسساتية تؤكد كل الخروقات وتفصلها سواء تلك الصادرة عن المجلس الجهوي للحسابات بأكادير أو الشهادات و التقارير الصادرة عن المجلس البلدي الحالي خصوصا تلك المتضمنة في محضر الدورة العادية لأكتوبر 2009 و كذلك محضر الدورة العادية المتضمن للحساب الإداري، لشهر فبراير 2010 التي نتوفر على نسخ منها. واستغرب مجدي من جهة أخرى من عمل لجان التفتيش التابعة للإدارة الترابية التي كانت تحل بالبلدية دون أن يتم نشر أي شيء عن عملها والخروقات التي وقفت عليها لسنوات طويلة.
واستنادا إلى نص الشكاية التي تتوفر الصباح على نسخة منها، فقد سجل المستشاران المتقدمان بالشكاية إثر انتخابهما سنة 2009، ما وصفاه ب "خروقات مالية"، وقعت في الولاية السابقة للمجلس البلدي برئاسة محمد أداد، رئيس المجلس الإقليمي الحالي والبرلماني باسم الأصالة والمعاصرة.
وشملت التحقيقات الجارية ملفات من قبيل الأحكام القضائية الصادرة ضد البلدية بمبلغ يناهز 5 ملايير سنتيم يتم أداؤها من المال العام بسبب سوء التدبير، فضلا عن تحميل البلدية عبء أداء تعويضات عن الرسوم و مصاريف المحامين، وتراكم ما يناهز 7 ملايير ونصف المليار سنتيم من القروض وفوائدها في ذمة البلدية لفائدة صندوق التجهيز الجماعي (FEC)، ضمن مساهمات البلدية في بعض المشاريع الحضرية ، وهي مبالغ اعتبرها المشتكيان ضخمة وكان يمكنها حل العديد من المشاكل البنيوية و المعيقات التنموية للمدينة لو استعملت في ما اقترضت من أجله بشفافية ونزاهة، و لو كان الإنجاز على الأرض يعكس فعلا مبلغ الاقتراض، مستدلين بما وصفاه ب”الفساد الذي شاب مشروع تقوية الطرق الحضرية” في كل مراحله من الإعلان عن الصفقة و اختيار المتبارين “بشكل غير قانوني وفساد الدراسات” و المتابعة و صولا إلى الأشغال والتنفيذ “المغشوش على الأرض”، وخروقات مشاريع التطهير السائل. فضلا عن صفقة التدبير المفوض مع شركة SOS NDD للنظافة التي اعتبراها «غير مدروسة و مشبوهة» والتي أصبحت تكلف البلدية أزيد من مليار ونصف المليار سنتيم بعدما كانت البلدية تنفق 253 مليون سنتيم فقط سنويا على جمع النفايات الصلبة، واستغربت الشكاية عدم احترام الشركة لدفتر التحملات بمباركة المكتب المسير للبلدية الذي أمدها، في خرق سافر للتشريعات والأنظمة ذات الصلة ،بالماء و الكهرباء و مرآب السيارات والحافلات وآليات الشركة دون مقابل على الرغم من أن دفتر التحملات يفرض على الشركة أن توفر هذه الأمور من حسابها الخاص.
كما وقفت الشكاية على خروقات العقار كإنجاز العديد من التجزئات بدون رخص، أو برخص غير قانونية، كما هو الشأن بالنسبة لتجزئات الحسنية التي لاتتوفر البلدية على أي وثيقة بشأنها، الأخوة، بلاد الخير، الريحان، تيشكا، فدراكوم، تصومعت... وصرف 500 مليون سنتيم باسم أنشطة المجلس على تنقل وإطعام وإقامة وهبات و استقبال وهدايا واستهلاك مواد البناء... خارج المساطر والقنوات الإدارية و المالية، و»الإعفاء الضريبي غير القانوني لمجموعة من المؤسسات السياحية» و «التقاعس العمدي في استخلاص أكرية ممتلكات البلدية» كما هو الشأن بالنسبة لنادي الفروسية الذي لا يؤدي للبلدية أي شيء منذ سنة 2004 رغم استغلاله و احتلاله للمكان لحدود الساعة وعدم تطبيقه لبنود دفتر التحملات بعد تحوله من ناد للخيول إلى ما اعتبرته الشكاية «وكرا للدعارة و الاستغلال و بيع الكحول في خرق سافر للقوانين أمام أعين البلدية وسلطات الوصاية» والمسبح البلدي سيدي داوود الذي لايؤدي أي مستحقات للبلدية منذ 2001 ، إضافة إلى «عدم احترام بنود بعض الصفقات العمومية».



2490

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عندما ينسى الفاسد نفسه

محمد

بداية أنا لست ضد اظهار الحقيقة في كل ما يسيء الى العمل الرسمي أو الانتدابي او الجمعوي، وسأكون سعيدا عندما تنجلي الحقيقة كيفما كانت وكيفما كان المتورطون في اختلاسات او تلاعبات.
لكنني أتذمر كثيرا من البعض الذي يعطي الانطباع بأنه يدافع عن الفقراء ويتكلم باسم الشعب بالرغم من أنه لم يحصل على الضوء الأخضر للقيام بذلك.
وبما أنني من أبناء ورزازات، فإنني أعرف كاتب هذا المقال الذي يدعي كونه محسوبا على الصف الحداثي الديموقراطي وأعني هنا حميد مجدي، فلعلمكم إنه موظف بعمالة ورزازات وانه لم يترك مجال التحرق لباقي زملائه الموظفين، إذ هو كاتب اقليمي للكدش وهو رئيس الودادية المكلفة باعداد التجزئة هذه الأخيرة التي سمح لنفس بفرض مستفيدين من البقع الأرضية من قبيل أصدقائه والمحظوظين، لذلك أقول له لا يجوز للفاسد أن يرمي الآخرين بالكذب نظرا لأنه لم يفز باكراميات طلبها من الرئيس السابق للمجلس البلدي

في 03 أكتوبر 2011 الساعة 31 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- les mercenaires syndicalistes

civique

bonjour, je félicite le citoyen Mohamed sur son commentaire, les syndicalistes mercenaires qui pensent qu'ils vont se cacher derrière les syndicats pour cumuler des fortunes vont être mise a nue devant la population.

في 03 أكتوبر 2011 الساعة 52 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إلى محمد اداد الطامع في رئاسة كل شيء رغم عدم الأهلية

كل وارزازي رياضي

السلام عليكم
.....
..إلى محمد اداد
الطامع في رئاسة كل شيء رغم عدم الأهلية ......


نعم إلى محمد اداد

ابن ورزازات الذي أقسم بعد ترائسه للمجلس البلدي أنذاك و بقائه الى اليوم على كرسي عرش الفريق المحلي البلدي لكرة القدم مع وريث عرشه أداد اسماعيل و نائبه حفيظ جواد. ألاَّ يستقيل من رئاسة الفريق حتى يسلب و ينهب أموال الفريق و استغلالها في بناء مرافق تخص خليته التي تتكون من عناكب أزلية " قبلاوي ابراهيم. عنيبة. ...." تتخد من مال الفريق عشها لشراء البقع و استتمار مشاريع تخصهم . السيد محمد أداد الذي اعرفه جيدا هذا الاخطبوط الذي لا يحب كراسي الرئاسة و الدي اوصل الفريق الى غياهيب الفقر .
المعرض الدي نظمته الغرفة التجارية بالملعب البلدي 2007 حصل كقيمة شخصية على 86 مليون درهم له وحده.
ناهيك عما ذكره كاتب المقال من خروقات و سرقات...نعم هذه ليست لغة من يرجو للمدينة بالصعود و التطور محليا لما لا و اسمه النادي الرياضي البلدي ... هل فعلا هذا نادي، ؟
لا اقامة ، لا اطار رياضي، لا مقر، لا هدف، فقط استغلال و اعدكم يا ابناء بلدي ورزازات انه سيموت متأثرا بسلطان الطمع و حب الرئاسة و سينتهي اليوم او إذا..

كنت اعتقد أننا لا يمكن أن نكتب عن حقنا الرياضي في ورزازات الحبيبة الا عندما نشفى ,من هذا المرض والمكروب اللعين اداد محمد.

أنا من تابونت ولاعب سابق بالفريق الرياضي الورزازي و كذالك أنا من حي تاوريرت، وانا من حي سيدي داود و واذي الذهب و تازروت و تالماسلا و تاجدة و حي السلام و تالات و الزاوية و اغان و دوار الشمس و تكمي الجديد و تاصومعت و ايت اكظيف والشيشان و اناتيم وتيشكا وووو و و .

كلنا ضده و سنسعى كلنا كشباب لتحرير الفريق من مخالب هذا المكروب الدي ذخل الرياضة و عشش فيه و خربه وعشش في السياسة و اساء تدبيره و عشش متاهات الزنا واللحاق بتلميذات الفندقية و اساء بنساء تاوريرت و زنا بنساء أصدقائه بالحزب رغم ان كل ما يفعل يعود على ذويه بالدمار و السوء ......

.
.دون أن نتألم مرة أخرى ,عندما يمكن أن نلمس جراحنا القديمة بقلم
.ودون حقد أيضا ,دون جنون ,عندما نقدر على النظر خلفنا دون حنین
أيمكن ھذا حقاً ؟
.
نحن لا نشفى من ذاكرتنا
.
ولھذا يموت بعضنا أيضا ,ولھذا نحن سنكتب للصحافة للعامل للداخلية........لحزب الاصالة و المعاصرة و سنكتب و نكتب حتى تتحرر المدينة و الرياضة و الشباب

..ولكن ورزازات مدينه تكره الإيجاز في كل شيء .وتقول كل ما تعرف و سنتحداك يا لبن العم يا اخي محمد
اعلم انك ظلمت ورزازات و ظلمت أهلها و ستحاسب حسابا يسيرا يا من سرق المال العام و هتك عرض تلامذة الفندقية بورزازات واعلم ان لدينا نحن من شباب ورزازات فيديوهات لك معهن بمراكش و بورزازات و سنوافيك بالاخبار .

ايها الميكروب الاقليمي.

في 04 أكتوبر 2011 الساعة 01 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- madloum

mouhcine

حميد مجدي اشرف منك ومن ادادك ياصاحب المقال الاول. سيدك اداد سيتقيأ ان شاء الله كل ما ابتلع و سيحاسب في الدنيا قبل الآخرة، أنا من طرده المتعجرف أداد من مكتبه أمام لجنة طكسيات، ضانا أنه سيخلد فوق كرسي السلطة وأن دعوة المظلوم لن تستجاب،لحد اليوم أركع وأطلب الله أن يأخد فيه الحق ويدله ويحقره كما أهانني. وله أقول
لاتطمئن إداما كنت مقتدرا فالظلم آخره يأتيك بالندم
نامت عيونك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم

في 10 أكتوبر 2011 الساعة 54 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- رد الى :كل ورزازي رياضي

عبد لله

قال تعالى : ...اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهاله...صدق الله العظيم

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 40 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المفسدون في الارض

زكرياء

رغم كل شيئ نرى خطرات من مجموعة من المفسدين يجولون بحرية ورغبتهم في الالتحاق بالبرلمان متل الدئاب الجائعة اجدروا منهم

في 20 نونبر 2011 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أهذا هو رئيس المجلس الإقليمي لورزازات

فاعل جمعوي

لم أعرف لحد الآن لماذا بقي فيروس التخريب قي هذا المنصب هو و نائبه جمال اليعقوبي هاذ الجوج خداوا درسا كبيرا من الانتخابات البرلمانية السابقة يشاع أن فائض المجلس الاقليمي يفوق 000 .000 .200 .1 مليار و 200 مليون استفادت مؤسسة ورزازات الكبرى لوحدها 250 مليون فماذا استفادت الجمعيات الأخرى رغم أنها تقوم بمجهودات كبيرة أكثر مما تقوم به هذه المؤسسة .و بسكورة تعلم جمال اليعقوبي درسا لن ينساه أبدا كل الساكنة ضده من الطفل إلى الكاهل و الأيام القليلة القادمة ستأتي لك بالمفاجأة يا سي جمال فانتظر .و استغرب حين يقوم المجلس الاقليمي بمكعاتبة المسؤولين الاقليميين و نسي نفسه أنه كله عيوب هنلالك غيورين ضمن هذا المجلس مثل عبد الرزاق أيت بلال و السيد إفراسن وو أما واحد 3 فإن ذكرت أسمائهم فقل أعود بالله
و أين هي الرياضة يا سي أداد و من هو محمد أيت رحو حتى تعطى له هذه القيمة أليس هو أستاذ مثل جميع الأساتذة ماذا قدم لورزازات لا شيئ يذكر و لكن اولاد البلاد
و معاكم يا شباب ورزازات حتى النصر و شكرا لسي مجدي و سي تستيفت

في 16 مارس 2012 الساعة 37 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فيهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السياحة في أكادير: رقم قياسي في عدد السياح المغاربة خلال السنة المنصرمة

تاريخ تأسيس مدينة ورزازات

مشروع تنمية سلسلة الزعفران بتالوين

تاريخ نشأة إقليم ورزازات

بعض اقدم صور مدينة ورزازات

المغرب، ضيف شرف معرض الطاقات المتجددة بليون

مقال : نفق تيشكا ، هل يحق لأبناء ورزازات الكبرى أن يحلموا به؟

تفاصيل نهاية المسابقة الثقافية بين الأندية التربوية بورزازات

إقليم ورزازات... و التأهيل الحضري لمراكزها

المنتخبون بورزازات....و التقسيم الجهوي الجديد

محمد أداد يخضع لتحريات وأبحاث حول ارتكاب خروقات إدارية ومالية





 
  استطلاع رأي
ما هي المدينة التي تراها هي الأجدر بأن تكون عاصمة لجهة درعة تافيلالت ؟

ورزازات
الراشيدية


  البحث بالموقع
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء الكتاب

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  كاريكاتير

 
 

»  فضـــاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات تجارية

 
 

»  Version Française

 
  خدمــــات إعلانية
  أخبار محلية

أيام تحسيسية بداء فقدان المناعة بثانوية ابن رشد الإعدادية

  اخبار وطنية

تعزية في وفاة عبد الله بهـا


تهنئــــة للأمير مولاي رشيد بمناسبة زفافه

  الفنية و الادبية

الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

  فضـــاء الجمعيات

الملتقى البيئي الأول أيام 18 و19 دجنبر الجاري بفضاء الكلية متعددة التخصصات بورزازات


جمعية الحياة بورزازات تنظم قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة سيروا

  النشرة البريدية

  موقع صديق
منتديات فورباك
  أخبار متفرقـة
بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية حول موعد و تاريخ عيد الأضحى المبارك

الملك محمد السادس أولا عربيا في استطلاع رأي جديد

مختصرات عبر المغرب.. جولة أخبار متفرقة

  كاريكاتير و صورة

سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس
  الرياضية
انهزام النادي البلدي لورزازات أمام ضيفه أولمبيك مراكش بهدفين مقابل هدف واحد

اختتام الإقصائيات الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بورزازات

  Version Française

« L e printemps démocratique » ou la naissance d’une tragédie historique.