ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         بالصور :جمعية شباب تمقيت تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا لهذه السنة             ورزازات : استئناف العمليات المبرمجة والطفل زياد أول المستفيدين             اللامبالاة والتهميش... العنوان البارز لمعاناة المواطن بجماعة ترميكت             حريق يأتي على شاحنة تابعت لوزارة الصحة بورزازات             لجنة المستشارين تنهي زيارتها التفقدية ،وتستجيب لشروط أطباء سيدي حساين             "الدكالي "يتفقد سيدي حساين وسط مشاكل وخلافات وتبادل للاتهامات             سابقة من نوعها مدير مستشفى اقليمي يرفع شكاية ضد أطر طبية             بالفيديو : حفل تنصيب رجال سلطة جدد بإقليم ورزازات             تكريم القائد محمد باكوري في حفل تنويه ووداع بورزازات             الرجاء يفوز بلقب دوري مطار ورزازات لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية             تقييم مساهمة المجلس الاقليمي لورزازات في التنمية المحلية             سكورة ، قصبة امرديل التاريخية ترتقي ثراثا وطنيا محميا             اختتام الموسم التربوي لجمعية تمازيرت انو للتنمية بأمرزكان             بصريات النخيل بورزازات تبصم بعملها الجمعوي ضمن قافة طبية بالسينغال             جمعية شمس الجنوب ورزازات تنظم الدورة الثانية لبطولة رمضان في كرة القدم             الفريق الحركي في مهمة استطلاعية لورزازات، ويقف عند أهمية مشروع نفق تيشكا             النادي البلدي لورزازات ينهي موسمه في البطولة بتعادل أمام النادي السالمي + الحصيلة             ورزازات : تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني نور للضحك             ورزازات : النقابة المستقلة للأطباء تدق ناقوس الخطر، وجراحي بوكافر يوقفون جل العمليات الجراحية             دروب تحيى « أمسية نغم » احتفال باليوم الوطني للموسيقى بورزازات             سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس            أخترنا لكم : مسخن مائي بالطاقة الشمسية بأعالي جبال امي نوولاون - بعدسة فدوى بوهو            شارع المغرب العربي بورزازات            صورة قديمة لمضايق دادس في الفترة الاستعمارية            دادس جنة فوق الأرض            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات                       
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

فيديو : إستقبال وزير الصحة على وقع خلافات الأطر الطبية بسيدي حساين


ورزازات .. مخاطر النظارات الشمسية المقلدة على صحة العين


ورزازات : صرخة مواطنة من الرحل ، تستغيث الملك من شبح التهجير من مسكنها


بنايات آيلة للسقوط تهدد حياة ساكنة حي المسيرة بورزازات

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

تقييم مساهمة المجلس الاقليمي لورزازات في التنمية المحلية


سكورة ، قصبة امرديل التاريخية ترتقي ثراثا وطنيا محميا


العُنفُ النّاعِم


ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم

  أخبار جهوية

النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي بالمؤسسات التعليمية بتراب جماعة غسات

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


المخزنقراطية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يوليوز 2011 الساعة 40 : 11


كريم اسكلا

على الأقل كنا نحسب أن المخزنقراطية ستقطع عمليا مع أساليبها العتيقة في استغباء المواطنين، لكن الطبع يغلب التطبع، كنا نعتقد أن خجلها من متابعة وسائل الإعلام و المراقبين الدوليين سيجعلها تبتكر أساليب أكثر عصرنة في صناعة وهم الديمقراطية، لكن المخزنقراطية فشلت مرة أخرى في اقتناص فرصة تاريخية لمراجعة ميكانيزمات عملها. فقد تم خرق الدستور حتى قبل وضعه، أولا  - و إن تجاوزنا آلية صوغه-، فقد تم العمل بمبدأ - شاورها و مادير بريها – حيث أن النسخة التي طرحت للاستفتاء ليست النسخة التي قدمت اللجنة الاستشارية. ثم خرق آخر بعدم حياد وزارة الداخلية و الإعلام العمومي وعدم حياد عاهل البلاد، خرق آخر في تسجيل المواطنين في اللوائح دون طلب منهم، خرق أخر في عمل أعوان السلطة على ترهيب و تعنيف المواطنين الداعيين إلى المقاطعة – كما جرى في تينغير حين تهجمت بلطجية السلطة المحلية على وقفة لحركة 20 فبراير - ، خرق آخر في تعليق لافتات و مطبوعات لجمعيات وهمية و أخرى لمؤسسات دون علمها – كما حدث في بومالن دادس حين علقت السلطات المحلية لافتة تدعوا إلى التصويت بنعم و كتبت عليها اسم الكدش - ... في مجموعة من المواقع استمرت جرة الكمنجة الداعية إلى التصويت بنعم إلى أوقات متأخرة من الليل، و يوم الاقتراع تحركت جيوش القياد و الشيوخ والمقدمين لمراقبة لوائح الحضور إلى مكاتب التصويت، و الويل كل الويل لكل من سولت له نفسه التغيب. حذار من التصويت بلا فلا من الشيطان ... لا توقيع  في لوائح المشاركة... في بعض المكاتب تم التصويت دون وثائق تبوثية ... كل ذلك و ما خفي أعظم، يثبث أن المخزنقراطية الثانية أبت إلا أن ترتدي جلبابها القديم بخروقات عديدة جديدة تكشف عوراتها التي لا تبشر بالجمال.




2345

6






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كن دمقراطيا

اوغاليل

يقول المثل المغربي "البكاء مورا الميت خسارة" لك رايك في الدستور فلا تحاول فرضه على الكل لان الامر حسم ومحاولة تبرير الخسارة بالتشكيك في الدمم وتوزيع التهم بالمجان ونعث كل مخالف لرايك ب "البلطجة"اسلوب اقصائي وغير دمقراطي المغاربة الذين دهبوا لصناديق الاقتراع دهبوا ليقولوا "نعم" للدستور اما المعارضين له فانهم قاطعوا الاستفتاء كما طلبتم منهم ذلك لانكم تفتقدون الشجاعة الادبية والسياسية وتخافون حكم صناديق الاقتراع ويوم الحسم تولون الادبار كفى استخفافا بعقول المغاربة فالشعارات الرنانة والخطابات الشعبوية وثقافة المؤامرة لم تعد تجدي نفعا لان الشعب المغربي نضج كفاية ولن يخطو معكم خطوات غير محسوبة لان الظرف دقيق واي خطا يكون وخيم العواقب على البلد باكمله

في 09 يوليوز 2011 الساعة 39 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- هل كانت الدولة ديمقراطية في الاستفتاء

متابع

هل كانت وزارة الداخلية و المقدميين و الباشوات و القياد ديمقراطيين في الحملة للاستفتاء

في 09 يوليوز 2011 الساعة 17 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- مسرحية لا ترقى الى المستوى

أو حبيب

ما خفي اعظم,غمرت المياه غاليل وسيغمر التاريخ الاسلوب البلطجي والمسرحية الهزيلة للمخزن

في 15 يوليوز 2011 الساعة 33 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- اخراج سخيف

مخرج مسرحي

القراءة الدرامية لمسرحية الاستفتاء تعود لمخرج بليد لم يستوعب نباهة المشاهد

في 17 يوليوز 2011 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- المخزن

odades

المخزن هو المكان حيث تجمع الثروة و السلطة و الظلام.

في 28 يوليوز 2011 الساعة 52 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ما معنى المخزن

جمال

ما الفرق بين المخزن و الجيش ؟
الجيش يضم ابناء الشعب

في 06 غشت 2011 الساعة 43 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



ارتفاع بنسبة 30 ر23 في المائة في عدد المسافرين الذين تنقلوا عبر مطار ورزازات في دجنبر 2010

عاشوراء بمنطقة امغران - توندوت

المناطق الجبلية بإقليم تنغير في عزلة تامة

قراءة عاشقة لمدينة ورزازات

15000نسمة في الضفة الشرقية لنهر دادس بجماعتي ايت سدرات السهل الشرقية و سوق الخميس يعانون من الإقصا

رفض تفعيل الاتفاقات المبرمة يثير حفيظة النقابات التعليمية بسوس وتعود للتصعيد

رأي : ماذا لو تعامل الأمازيغ بالمثل

لكم :حركة 20 فبراير بورزازات تتهم عناصر المخابرات بـ"التدخل" لطرد أحد نشطائها

ارتفاع بنسبة 86 ر1 في المائة في عدد مستعملي مطار ورزازات الدولي حتى متم ماي الماضي

من جيل الاستقلال الى جيل الديمقراطية

النساء في قلب النقاش الدستوري بالراشيدية

المخزنقراطية

تأجيل النظر في قضية معتقلي بوعرفة

هل فعلا تيفيناغ خط لكتابة اللغة الأمازيغية؟؟؟

كيف تقضي على الثورة في ست خطوات؟

هؤلاء هم أعداؤك يا وطني !!!

كلميمة: غضب شعبي بعد تدخل أمني و اعتقلات في حق تلاميذ تظاهروا مطالبين بالتنمية

أسس الشرعية في مجتمعات ما بعد الثورة التونسية

واقع العمل الجمعوي بورزازات - الاختلالات وسبل إصلاحها

مدينة تنغير... بدون عدالة ولا تنمية





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

بالصور :جمعية شباب تمقيت تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا لهذه السنة


ورزازات : استئناف العمليات المبرمجة والطفل زياد أول المستفيدين

  اخبار وطنية

مجلس شباب ورزازات يمثل درعة تافيلالت في ورشة تحضيرية داخل مجلس المستشارين


تغير على أرقام الهواتف المحمولة في المغرب ابتداء من 7 غشت القادم

  الفنية و الادبية

ورزازات : تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني نور للضحك

  فضاء الجمعيات

اختتام الموسم التربوي لجمعية تمازيرت انو للتنمية بأمرزكان


المهرجان الوطني للطفل بورزازات (تزانين) في نسحته الثانية

  الرياضية

الرجاء يفوز بلقب دوري مطار ورزازات لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية


جمعية شمس الجنوب ورزازات تنظم الدورة الثانية لبطولة رمضان في كرة القدم

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات