ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         جمعية شمس الجنوب ورزازات تنظم الدورة الثانية لبطولة رمضان في كرة القدم             الفريق الحركي في مهمة استطلاعية لورزازات، ويقف عند أهمية مشروع نفق تيشكا             النادي البلدي لورزازات ينهي موسمه في البطولة بتعادل أمام النادي السالمي + الحصيلة             ورزازات : تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني نور للضحك             ورزازات : النقابة المستقلة للأطباء تدق ناقوس الخطر، وجراحي بوكافر يوقفون جل العمليات الجراحية             دروب تحيى « أمسية نغم » احتفال باليوم الوطني للموسيقى بورزازات             الأمن الجهوي بورزازات يكشف تفاصيل السطو على الوكالة المالية ينجح في إنهاء المطاردة لصالحه.             بالصور ، مطاردة هوليودية بين الشرطة ومجهول على متن سيارة رونج روفير بورزازات             النادي البلدي لورزازات يضمن بقائه , ومتى سينافس من أجل الصعود ؟             مستقبل اخلاص ورزازات وشباب أطلس ورزازات يرافقان حسنية أكدز إلى مباريات السد             بمناجم إيمني : ندوتين فكريتين حول موضوع الصحراء المغربية بين الشرعية والقانونية             هدف العميد ياسين البوخاري يهدي النادي البلدي لورزازات ثلاث نقاط ثمينة أمام شباب مريرت             جمعية زاوية أوزدين للثقافة والأعمال الإجتماعية تنظم الدورة الأولى لملتقى الطفل القروي بزاوية أوزدين             ورزازات :تنظيم منتدى أمورس الدولي للثقافة والفنون             مدينة ورززات تحتضن المنتدى المغربي لريادة الأعمال             استمرار الدورة السادسة للمخيم الربيعي لفائدة أبناء العالم القروي بورزازات             ورزازات : تنظيم النسخة الخامسة من سباق التحدي الايكولوجي "ايكوترايل Eco Trail "             "الإيقاع" عمل مسرحي من عمق الثقافة المغربية يضرب موعدا لعشاق "أبي الفنون"             قرية تكراكرا : تنظيم حملة تحسيسية وطبية لفائدة سكانها             العداء الورزازي هشام بولقيل يهدي المغرب الميدالية البرونزية في بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي ببا            
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

ورزازات : صرخة مواطنة من الرحل ، تستغيث الملك من شبح التهجير من مسكنها


بنايات آيلة للسقوط تهدد حياة ساكنة حي المسيرة بورزازات


الأستاذة لعزيزة : 8 سنين و أنا كانعاني من الحكرة و تعسف المدير ديالي بورزازات


فيديو :حصري، الأسباب وراء تأخر إنشاء مدرسة لكرة القدم بورزازات

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

العُنفُ النّاعِم


ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم


مدارس سكورة ...المنشأ و الصيرورة "الجزء الثاني"


مدارس سكورة ... المنشأ و الصيرورة

  أخبار جهوية

النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي بالمؤسسات التعليمية بتراب جماعة غسات

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


عاجل : إعتقال رئيس المجلس البلدي لأكدز و مسؤولين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يونيو 2011 الساعة 53 : 11


ورزازات أونلاين

 بعد العديد من الاعتقال التي زحفت برؤساء البلديات و الجماعات القروية بالجنوب الشرقي، اكدت مصادر محلية لورزازات أونلاين  خبر إعتقال رئيس المجلس البلدي لاكدز ونائبه الرابع وتقني البلدية مساء أمس الثلاثاء بعد شكاية من احد المقاولين. عصفت برأس ثلاث مسؤولين بأكدز.

و لنا عودة للتفاصيل فيما بعد



4057

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اليكم تفاصيل وكر اكدز

ابو سعد

بسم الله الرحمن الرحيم
ساحدثكم عن كل الخروقات الواقعة بالبلدية الوكر بأكدز ، عن كثب .
هم تبجحون بأن لديهم معارف بالرباط ، وفي مراكز القرار ، لكن سنأخذ على عاتقنا ، متابعتهم ، الى آخر المطاف .
أكبر وكر للفساد المالي ، هوهذه البلدية، ونحن كمواطنين نطالب بارسال لجنة للتقصي ، للوقوف على الخروقات الخطيرة التي تشهدها البلدية ، ولقد سبق وأن ناقشنا الأمر في لقاء بالسيد عامل اقليم زاكورة ، الا أن شيئا لم يكن ، وأية لجنة لم تتنقل من العاصمة الى اكدز للتحقيق في صفقة اصلاح المجزرة ، ويتعلق الأمر بالتحديد بحفرة لصرف المياه المستعملة داخل المجزرة ، فبالاضافة الى النصب والاحتيال على المقاول ، فهناك النصب والاحتيال على المواطنين وعلى المال العام ، فحسب مصادر من المعارضة ، فان تلك الحفرة ، ادعى مكتب البلدية بأنها أصلحت ب 180000 درهما  ( 18 مليون  ) وتعهد الكاتب العام للعمالة بأنه سوف يتحقق من الأمر في لقاء مفتوح له ببلدية أكدز ، الا أن شيئا لم يكن من كلامه .. هناك فضيحة أخرى تتعلق بانجاز قناة لصرف مياه الأمطار في دائرة أحد اعضاء المكتب ، وادعوا بان مبلغ الانجاز كان بتكلفة 90000 درها  ( 09 مليون  ) وفي الحقيقة لم تكن التكلفة أقل ما 5000 درهما ، حسب بعض المصادر  ( ما كاين غير فيفتي / فيفتي في بلدية اكدز  ) كل المكتب يستفيد للسكوت عن الفضائح ، فهناك من يستفيد من اللحم في المجزرة يوميا ، وهناك من يستفيد من البنزين و...و..الفوضى ، هناك الكذب والنصب والاحتيال حتى على الأموات ، فمقيرة دوار أسليم التابع لبلدية اكدز تستفيد دائما من مبالغ مالية ، لاصلاتح ، وانجاز السور ، وما أراد هذا الاصلاح أن يكتمل ، دائما تدرج مقبرة أسليم في الحصة ، وانا لله وانا اليه راجعون. السرقة المعلنة تعم البلدية ، ولن يتوقف ذلك الا بارسال لجنة للتقصي ، والا سوف تثور الساكنة ، ان عاجلا ، وان آجلا .
اما الفضائح الأخلاقية ، والأشباح ، فحدث ولا حرج ، حتى من عقد علاقة بغاء ، مع فتاة ، يجعلها تعمل مياومة في البلدية ، الوكر ..
ولمن يريد الحقائق ، فليعد الى التصويت على الحساب الاداري الأخير ، الذي تم خلاله شراء ذمة أحد ألعضاء [ 30000 درهما ، حسب بعض المصادر  ( 03 مليون ) أما فضائح النائب الرابع ، منذ ان كان رئيسا أسبق لنفس البلدية ، فحدث ولا حرج ، تلاعب في اٍاضي الجموع ، مع وكيل الأراضي باكدز الذي يوجد ملف خروقاته الى حدود الآن بالمحكمة ، دون قول كلمة حق ....

في 02 يوليوز 2011 الساعة 34 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- وكر اكدز تابع

ابو سعد

بسم الله الرحمن الرحيم.
حسب آخر الأخبار ، فقد حاول نائب برلماني التدخل لفك المعتقلين ، من بين فكي الادانة والاعتقال ، الا أن الأمور تبدو بانها تجاوزت التدخل ، فالحراك الذي يعرفه العالم العربي عامة والمغرب خاصة ، يجعل الأمور تسير نحو الاحسن ، اذ لا تنفع قرابة ولا رشوة ، فالجميع يخاف من التورط في أمور تفوق معارفه..وان حدث لا قدر الله وان افلت المدانون من العقاب ، فان اكدز سيعرف حراكا لم يشهد له مثيلا ، فالجميع مستعد للخروج في تظاهرات عارمة ، اذا ما أفلت هؤلاء من العقاب ، فجرائمهم بادية للعيان .
واليكم المزيد عن باقي الخروقات التي يعرفه وكر أكدز . هناك مدرب سابق لحسنية اكدز ، يتقاضى راتبه الشهري من طرف رئيس البلدية الحالي ، بحكم العلاقة التي تجمع بينهما ،،واية علاقة ؟؟؟؟ هذا المدرب الذي تخلصت منه الحسنية بمشقة الأنفس عبارة عن شبح من بين أشباح البلدية ، وكان يعلم الشباب  ( اللاعبين  ) الفسق بكل انواعه ، من شرب الخمر ،الى الفساد ، وكان يستغل الحافلة التي يقلها اللاعبون ، لجلب الخمور ، ورئيس بلدية اكدز من اكبر المدافعين عن هذا الشخص الشبح ...
فضيحة اخرى كان المكتب الحالي يحضر لها ، وهي تفويت الأراضي الموجودة قبالة فندق كيسان ، وهو فندق في ملك عائلة رئيس البلدية ، تفويتها للرئيس نفسه ، بثمن رمزي ؟؟؟ ولا نعلم الى حدود الآن هل تمت صفقة التفويت ام لا خصوصا ، وأن هناك متورطين في العمالة في فضائح اراضي الجموع باكدز ، والتي فوتها المسمى وكيل الأراضي ودراعه الأيمن ، مقاول من حي اكدز ...
ولكن بعض مسؤولي العماة يستفيدون بذكاك ، اذ لا يتسلمون البقع الأرضية ، بل يتسلمون ثمنها ، بعد أن يبيعها السمسار  ( المقاول من حي اكدز  )، مما يجعل ادانة التورطين من العمالة صعبة المنال ....
فضيحة أخرى تتمثل في التحضير لتفويت بقع أرضية للعاملين ببلدية اكدز ، هذه البقع تتواتجد على يمين حمام رئيس بلدية اكدز نفسه ، صفقة ان تمت ففيها بقع ستباع على حساب بعض العاملين بالعمالة ، لكي يسهلوا أمر التفويت ، وبقع أخرى لأعضاء المكتب ، والدليل على ذلك حسب بعض المصادر من داخل البلدية ، هو ان التساليم الأرضية المعدة ، تفوق بكثير عدد العاملين بالبلدية ،، انه استغلال للنفوذ ، انه شطط ، انه جشع ، انها فوضى بكل المقاييس ، ولا أحد يستطيع ختى الآن توقيف هذا النزيف الخطير الذي تعرفه بلدية اكدز ، عفوا وكر أكدز ...

في 03 يوليوز 2011 الساعة 24 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- haram

ahmed

الا يوجد عيرك ممت علق با ابو اسغد نطلب نت العلي القدير أت تنكشف الخثيثة

في 06 يوليوز 2011 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- خبر عاج .يا سيد ahmed

ابو سعد

بسم الله الرحمن الرحيم..
الساعة ، السادسة مساء . اليوم الاثنين .التاريخ 18/07/2011 . المنطقة اكدز .كان الجو في منتهى سخونته ، حر يلهب الحجر والشجر ..
الخبر : حكمت المحكمة حضوريا على المتهم ، النائب الرابع لبلدية اكدز بسنة ونصف سجنا نافذة بتهمة الارتشاء .مع وجود شاهد عيان .وعلى كل من رئيس البلدية ، والتقني بالبراء ة؟؟؟
في غالب الأحيان السراح المؤقت للرئيس مناسبة لترتيب الأوراق ، وتكثيف الاتصالات ، مما جعله يفلت من هاته ...
أأكد لكم ، بان بلدية اكدز وكر للفساد ، وشراء الذمم ، والتلاعب بالمال العام ، وتمويه الصفقات ، وانتشار الارتشاء ..وسرقة البنزين ، وابتزاز الجزارين ..
وكل انواع الظلم هناك ..
وما زلنا نطالب بلجنة للافتحاص ، للوقوف عند كل هذه المنزلقات الخطيرة..
لا أستبعد أن يقدم الرئيس استقالته ..خوفا من التورط من جديد.. هذا مجرد تخمين والله أعلم ...
راجع قواعد الاملاء يا سيد احمد .سطر واحد كله اخطاء ؟؟؟

في 18 يوليوز 2011 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- لن نسكت ...

ابو سعد

بسم الله الرحمن الرحيم
لن نسكت على هذا التمويه..
فما نزال نحن ساكنة اكدز نطالب بايفاد لجنة افتحاص للوقوف على حقيقة وكر اكدز ، هذا المكان الذي يعيش في اجواء من المشاعة البدائية ، الفوضى تعم كل شيء ، والتسيير فيه ينبني على النفود ، والارتشاء ..
مطالبنا كالتالي :
1 التحقق من صفقة حفرة المجزرة ،  ( 180000درهم ) .
2 التحقق من فضيحة قناة لتمرير مياه الأمطار بالدائرة 06 . بمبلغ خيالي 90000 درهما ..
3 اعادة دراسة الحساب الاداري الأخير ، الذي فيه خروقات بادية للأعمى والأصم ، والأبكم ...فوضى في الموظفين الأشباح..فالى حدود زمن قريب ، كان مدرب حسمية اكدز السابق  ( العمراوي  ) يتقاضى منحا ، ورواتب من البلدية ، دون محاسبة ، وليث هاته الأموال تصرف في مصلحة الفريق ؟؟بل العكس تمام ، خمر ومعصية ، وسكر دون خوف من الله عز وجل ..، فوضى عارمة في وصولات البنزين  (سرقة في واضحة النهار  ) ، فوضى في مصاريف تفريغ حفر المراحض ..
3 التحقق من مصاريف مقبرة أسليم  ( يريدون بعث الأموات من قبورهم ؟؟° عياذا بالله ..
4 لن نسكت حتى يتم تنظيف هذا الوكر ، وكر الفساد من المفسدين

في 20 يوليوز 2011 الساعة 03 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



نتائج الدورة الاولى من بطولة عصبة الجنوب لكرة القدم فرع ورزازات

نتائج الدورة الرابعة من بطولة عصبة الجنوب لكرة القدم فرع ورزازات

المغرب، ضيف شرف معرض الطاقات المتجددة بليون

عاجل : طرد إمام مسجد أمزيلن ببومالن داداس ورزازات

عاجل : عمال يحاولون الانتحار بمنجم بوازار + فيديو

محاكمة المتهمين في تفجيرات مقهى أركانة إبتداء من الغد

عاجل : إعتقال رئيس المجلس البلدي لأكدز و مسؤولين

تلاميذ جھة سوس ماسة درعة يحققون التميز في امتحانات الباكلوریا دورة یونیو 2011

مركز ابن رشد يعلن عن الأسماء الفائزة بمنحة أيمس للتحقيقات الصحفية

عاجل : إختطاف خمس عمال بمنجم بوازار الى وجهة مجهولة

عاجل : إعتقال رئيس المجلس البلدي لأكدز و مسؤولين





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

الفريق الحركي في مهمة استطلاعية لورزازات، ويقف عند أهمية مشروع نفق تيشكا


ورزازات : النقابة المستقلة للأطباء تدق ناقوس الخطر، وجراحي بوكافر يوقفون جل العمليات الجراحية

  اخبار وطنية

مجلس شباب ورزازات يمثل درعة تافيلالت في ورشة تحضيرية داخل مجلس المستشارين


تغير على أرقام الهواتف المحمولة في المغرب ابتداء من 7 غشت القادم

  الفنية و الادبية

ورزازات : تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني نور للضحك

  فضاء الجمعيات

المهرجان الوطني للطفل بورزازات (تزانين) في نسحته الثانية


جمعية شباب تمقيت للتنمية تنظم دورة تدريبية لمربيات روض الأطفال بجماعتي أمرزكان و أيت زينب

  الرياضية

جمعية شمس الجنوب ورزازات تنظم الدورة الثانية لبطولة رمضان في كرة القدم


النادي البلدي لورزازات ينهي موسمه في البطولة بتعادل أمام النادي السالمي + الحصيلة

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات