ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : [email protected]         بالصور ، إيموغاجي في محطتها العاشرة بورزازات ، كوميديا بطعم العمل الخيري             بالصور : مصلحة طب العيون بمستشفى بوكافر تنجح في أول عملية لإستئصال دودة ناذرة بعين طفل             جمعية تافيلالت تعتزم تنظيم قافلة طبية متعددة الإختصاصات ما بين 15 و 17 مارس الجاري             تنصيب بديعة عبد اللوي منذوبة إقليمية لوزارة الصحة بورزازات             بالصور : الشركة الشريفة للدراسات المعدنية تحتفي بذكرى تقديم وثيقة الإستقلال             طاقم بصريات نور يشارك في حملة طبية متعددة الإختصاصات بجماعة خزامة             المجلس الإقليمي لورزازات يعقد دورته العادية لشهر يناير ويصادق بالإجماع على نقاطها             انتخاب عبد الله رحموني رئيسا للجمعية الجهوية للنقل السياحي بدرعة تافيلالت             تأجيل محاكمة متهمي قضية الإجهاض بورزازات إلى موعد أخر             ورزازات: ندوة وطنية حول الأنظمة الواحية بالجهة في 19 يناير الجاري             النادي البلدي لورزازات ينهي مرحلة الذهاب بنتائج سلبية تجعله مهددا بالنزول             وقفة احتجاجية بإمغران تفضي إلى حلول تهم إصلاح الطريق بين سكورة و مركز أمغران             جمعية ايموريك بورزازات تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة 2969             وزيرة التنمية الدولية الكندية تزور جمعية أفق بإقليم زاكورة             ورزازات :نظرة على المشهد السياسي المحلي ... الشباب والسؤال التنموي !             اختلالات تشوب المشروع الملكي نور للطاقة الشمسية             اسدال الستار النسخة الثالثة من الأسبوع الاولمبي 2018 بدار الشباب الحسن الثاني             ورزازات : على طريقة -بنتي مشات تقرأ- فتاتين قاصرتين تقضيا ليلية رفقة عشيقيهما وتغيبا عن الانظار             المركز الاجتماعي النسوي بترميكت يتحول إلى فضاء للشباب             ورزازات انتخاب المكتب الجهوي FOMADES لجهة درعة تافيلالت             سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس            أخترنا لكم : مسخن مائي بالطاقة الشمسية بأعالي جبال امي نوولاون - بعدسة فدوى بوهو            شارع المغرب العربي بورزازات            صورة قديمة لمضايق دادس في الفترة الاستعمارية            دادس جنة فوق الأرض            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات                       
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

الفنان التشكيلي عيسى جود ضيف الحلقة الأولى من برنامج : ضيف بين قوسين


فيديو : 8 مارس ، مديرية الأمن الجهوي بورزازات تحتفي بنسائها الشرطيات


فيديو : سلطات ورزازات تباشر عملية إتلاف و حرق المخدرات المحجوزة بكل من ورزازات و زاكورة


ربورطاح : المجلس الإقليمي لورزازات يعقد دورته العادية لشهر يناير 2019

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

ورزازات :نظرة على المشهد السياسي المحلي ... الشباب والسؤال التنموي !


تقييم مساهمة المجلس الاقليمي لورزازات في التنمية المحلية


سكورة ، قصبة امرديل التاريخية ترتقي ثراثا وطنيا محميا


العُنفُ النّاعِم

  أخبار جهوية

جمعية تافيلالت تعتزم تنظيم قافلة طبية متعددة الإختصاصات ما بين 15 و 17 مارس الجاري

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 أكتوبر 2014 الساعة 39 : 16


 

 

الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

من 20 إلى 25 أكتوبر 2014

 

 

ورزازات أونلاين

 

تنظم جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، من 20 إلى 25 أكتوبر 2014، الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء تحت شعار : "السينما و الشباب" و على إيقاع أفلام الصحراء التي تصنع فرح وسعادة عشاق السينما بمنطقة درعة، والمغرب عموما.

 

وهكذا، ستتميز هذه التظاهرة الفنية والثقافية ببرمجة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة للمرة الثانية، إلى جانب تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة: الماء، الترحال، نمط حياة الواحات، العادات والتقاليد، القصبات، التحولات المناخية...

 

تحضر خلال الدورة عدة دول بالإضافة إلى المغرب، من خلال أفلام مبرمجة في إطار المسابقة الرسمية أو البانوراما، من بينها تونس، مصر، كازخستان، الصين، إيران، السينغال، الجزائر و البنكلاديش، فرنسا و العراق.

 

وفضلا عن المسابقة، يكرس المهرجان حيزا للتكوين لفائدة شباب المنطقة، من خلال ورشات ينشطها خبراء في مجال التحليل الفيلمي، الوثائقي، التوضيب، الديكور والإخراج. كما يجدد المهرجان الصلة بتقليد سينما الهواء الطلق، عبر عرض مجموعة من الأفلام المغربية والأجنبية أمام الجمهور. الشباب سيكون أيضا على موعد مع ماستر كلاس حول عدة مواضيع من ضمنها "كيفية صنع أفلام بدون ميزانية كبيرة".

 

وسيكون لعشاق السينما موعد مع دورة للأفلام الموضوعاتية حول سينما الشباب ، تتوج بندوة "الشباب كصانع و كمستقبل للسينما"، ينشطها خبراء من المغرب والخارج.

 

ويشتمل البرنامج أيضا على زيارات منظمة لفائدة الفنانين الحاضرين لعدة أماكن ذات طابع اجتماعي ومواقع سياحية محلية، منها تلال تينفو الشهيرة.

 

يتطلع مهرجان فيلم عبر الصحراء إلى تكريس الفرجة السينمائية كشكل ترفيهي وممارسة ثقافية، ودعم الإبداع الفني والتقني وخلق فضاء للتبادل بين-المهني يلتئم فيه مختلف المتدخلين في القطاع.

 

 إن جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء تأمل في مزاوجة صورة زاكورة مع طموحها لتصبح حاضرة حاضنة للقيم الثقافية والإنسانية المحفزة على التجديد والانفتاح والحوار والتسامح.

 

 

 

ميشيل خليفة رئيساً للجنة تحكيم المسابقة الرسمية

و سيشارك خلال الدورة الحادية عشر للفيلم عبر الصحراء عدة دول بالإضافة إلى المغرب، من بينها تونس، مصر، كازخستان، الصين، إيران، السينغال، الجزائر و البنكلاديش، فرنسا و العراق.

يترأس المخرج الفلسطيني ميشيل خليفة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الطويل للدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء الذي سينعقد من 20 إلى 25 أكتوبر 2014 بزاكورة، تحت شعار : "السينما و الشباب".

 

كما تتتكون لجنة التحكيم من أربعة أعضاء آخرين و هم الممثلة السينمائية و المخرجة المسرحية لطيفة أحرار و المخرج العراقي عامر علوان و المخرجة اللبنانية علياء خشوق و كاتبة السيناريو و المنتجة الفرنسية اٍزابيل ماتيك.

و يعد ميشيل خليفي المقيم حالياً في بلجيكا، أحد رواد السينما الفلسطينية المستقلة حيث حازت أفلامه على جوائز عالمية منها فيلمه الروائي الأول "عرس الجليل" الذي حصل على الصدفة الذهبية في مهرجان سان سبستيان وجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبريسي) في مهرجان كان عام 1987 وجائزة التانيت الذهبية في مهرجان قرطاج عام 1988.

بعد تخرجه عام 1977 من معهد المسرح والسينما في بروكسل، قام خليفي ابتداءً من عام 1978 بإنجاز أعمال في التلفزيون البلجيكي خاصة بعض التقارير عن الأراضي الفلسطينية المحتلة. عاد إلى الناصرة عام 1980 لتصوير فيلمه الطويل الأول "الذاكرة الخصبة " الذي مزج فيه بين الأسلوبين الوثائقي والروائي. في عام 1987 أخرج عرس الجليل فيلمه الروائي الطويل الأول. يعمل حاليا في التدريس بمعهد السينما والمسرح في بروكسل.

 

 

محمد العروسي و محمد الكلاوي رئيسا لجنتي السيناريو و الصحافة و النقد

 

أعلنت جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، أن الصحفي محمد العروسي و الكاتب و الناقد السينمائي محمد الكلاوي سيترئسا على التوالي لجنتي السيناريو، و الصحافة و النقد في إطار الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء التي سوف تقام هذه السنة من 20 إلى 25 أكتوبر 2014، تحت شعار : "السينما و الشباب".

و تشرف لجنة السيناريو التي تتكون بالإضافة إلى محمد العروسي من كاتب السيناريو و المخرج المصري أحمد رشوان و المخرج الامريكي جون ميشيل ديتارد، على مسابقة السيناريو الخاصة بتيمة الصحراء.

أما لجنة الصحافة و النقد فتتكون بالإضافة إلى محمد الكلاوي من الصحافية و الباحثة ماجدة صابر و الناقد السينمائي أحمد السيجلماسي و الناقد و الصحفي عادل السمار و الكاتب الصحفي نزار الفراوي.

وهكذا، ستتميز هذه التظاهرة الفنية والثقافية ببرمجة مسابقة رسمية للأفلام الطويلة للمرة الثانية، إلى جانب تنظيم مباراة في السيناريو، حول موضوع الصحراء والتيمات ذات الصلة: الماء، الترحال، نمط حياة الواحات، العادات والتقاليد، القصبات، التحولات المناخية...

و تنضاف هذه اللحنتين إلى لجنة المسابقة الرسمية للفيلم الطويل و التي يرئسها المخرج الفلسطيني ميشيل خليفة و المتكونة من المخرج العراقي عامر علوان و المخرجة اللبنانية علياء خشوق و كاتبة السيناريو و المنتجة الفرنسية اٍزابيل ماتيك.

و سيتمكن الجمهور من مشاهدة عدة أفلام في المسابقة الرسمية و البانوراما تنتمي لعدة بلدان بالإضافة إلى المغرب، من بينها تونس، مصر، كازخستان، الصين، إيران، أفغانستان والسينغال، الجزائر و البنكلاديش، فرنسا و العراق.

وفضلا عن المسابقة، يكرس المهرجان حيزا للتكوين لفائدة شباب المنطقة، من خلال ورشات ينشطها خبراء في مجال التحليل الفيلمي، الوثائقي، التوضيب، الديكور والإخراج. كما يجدد المهرجان الصلة بتقليد سينما الهواء الطلق، عبر عرض مجموعة من الأفلام المغربية والأجنبية أمام الجمهور. الشباب سيكون أيضا على موعد مع ماستر كلاس حول عدة مواضيع من ضمنها "كيفية صنع أفلام بدون ميزانية كبيرة".

إن جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء تأمل في مزاوجة صورة زاكورة مع طموحها لتصبح حاضرة حاضنة للقيم الثقافية والإنسانية المحفزة على التجديد والانفتاح والحوار والتسامح.

 

عبد الله ساعف رئيساً للدورة الحادية عشر

 

تكريماً له على كامل إنجازاته الفكرية و الثقافية تم اختيار المفكر المغربي عبد الله ساعف رئيساً للدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة و الذي سينظم هذه السنة من 20 إلى 25 أكتوبر 2014، تحت شعار : "السينما و الشباب".

و يعتبر الدكتور عبد الله ساعف أحد المفكرين الذين يواكبون التطورات التي تعتمل داخل المجتمع المغربي بالبحث و التمحيص، و أحد الدين ينتصرون بإصداراتهم و محاضراتهم للعقل و العلم و المعرفة و قيم التعدد و الحوار.

و يذكر أن عبد الله ساعف، رئيس هذه الدورة، شغل لمدة طويلة منصب أستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق الرباط أكدال، و احتل سابقاً منصبي وزير سابق للتربية الوطنية وعميد سابق لكلية الحقوق بالمحمدية.

و بالأضافة ألى كونه مؤلفاً لعدد من الكتب والدراسات في السوسيولوجيا السياسية، و مديراً لمركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية ورئيساً لجمعية المغربية للعلوم السياسية، يعتبر ساعف من المنخرطين بوعي و دينامية في العمل المدني.

كما سيشارك ساعف خلال هذه الدورة في ندوة يدور موضوعها حول "الشباب كصانع و و كمستقبل للسينما" ألى جانب خبراء من المغرب والخارج.

 

 



2501

0






 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السياحة في أكادير: رقم قياسي في عدد السياح المغاربة خلال السنة المنصرمة

نتائج الدورة الاولى من بطولة عصبة الجنوب لكرة القدم فرع ورزازات

نتائج الدورة الرابعة من بطولة عصبة الجنوب لكرة القدم فرع ورزازات

المجلس الإداري الخامس للوكالة الحضرية لورزازات يناقش مشاكل وآفاق التنمية العمرانية بالمنطقة

مسيرة سلمية بتازناخت تندد بتصرفات رئيس الجماعة الحضرية.

تنظيم الدورة السادسة للسباق متعدد الرياضات Transmarocain

مراطون ورزازات يحتضن مقابلة بين قدماء المنتخب و نظرائهم الورزازيين

تنظيم الدورة الثانية للندوة الدولية حول الإعلام متعدد الوسائط والأنظمة المعلوماتية من 7 إلى 9 أبريل

الشعر.. والقضايا الوطنية بورزازات

الموروث الثقافي الأمازيغي في مهرجان إكلان بورزازات

إصابة أحد الحراس الشخصيين للملك في هجوم ما زال غامضا على بيته

تلميذ أمام العدالة بتهمة الاعتداء على أستاذ في امتحانات الباكالوريا بورزازات

تقرير المفصل حول اعتقال المناضل السياسي و النقابي والحقوقي حميد مجدي

التعليم بزاكورة يتخبط بين الكفاءة و الأقدمية

رحلة خير فاعل خير ورزازات

حريق بمنطقة تاسردا حي أيت كضيف - ورزازات

الحملة الوطنية الحادية عشر لمناهضة العنف ضد النساء 2013"كفى من العنف ضد الأجيرات"

الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة

دعوة إلى تنظيم و قفة أمام مستشفى سيدي احساين بورزازات احتجاجا على وفاة جابا علي بسبب الإهمال

انهيار عدة منازل بدوار وينتجكال(ورزازات) بسبب الأمطار و الدوار معزول عن العالم الخارجي





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

بالصور : مصلحة طب العيون بمستشفى بوكافر تنجح في أول عملية لإستئصال دودة ناذرة بعين طفل


تنصيب بديعة عبد اللوي منذوبة إقليمية لوزارة الصحة بورزازات

  اخبار وطنية

عاجل : إتفاق لتمديد ساعة الإستراحة الزوالية لفائدة التلاميذ


جلالة الملك يقرر إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه

  الفنية و الادبية

بالصور ، إيموغاجي في محطتها العاشرة بورزازات ، كوميديا بطعم العمل الخيري

  فضاء الجمعيات

اختتام الموسم التربوي لجمعية تمازيرت انو للتنمية بأمرزكان


المهرجان الوطني للطفل بورزازات (تزانين) في نسحته الثانية

  الرياضية

النادي البلدي لورزازات ينهي مرحلة الذهاب بنتائج سلبية تجعله مهددا بالنزول


النادي البلدي لورزازات يهدر نقاط الفوز ..وجمهوره يوجه رسالة إلى المسؤولين

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات