ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         فريق طبي ينجح في اجراء أول عملية لاستئصال الورم بورزازات             تنسيقية جمعيات بورزازات ضد تأخر دعم الجهة             كمين يسقط تاجر مخدرات بقبضة رجال الامن بورزازات             ورزازات : حادث مروع يخلف وفاة شابين في اصطدام دراجة نارية بسيارة خفيفة.             أبرز الأسماء وأروع الأنغام من أنماط موسيقية تختتم فعاليات صيف ورزازات 2018             " الصديق صديق " مطرب الحي الذي أبهر الجماهير بصيف ورزازات 2018             رسميا ،عبد الرزاق المنصوري عاملا على إقليم ورزازات ، نبذة عنه             بعد ساعتين من ولادته رضيع يخضع لعملية جراحية ناجحة بورزازات             إقحام عناصر الهلال الأحمر كمساعدين بغرف العمليات وجراحي سيدي حساين يحتجون             صينيون يمتنعون عن أداء 26 مليارا لشركة مغربية وتأخر تسليم نور 2 ونور 3 تجاوز السنة             جلالة الملك يقرر إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه             شباب من ورزازات يلتفتون إلى دعم أستاذهم الذي خذله الزمن بعد أزيد من 20 عاما من التدريس             العداء الورزازي هشام بولقيل يتوج بطلا للمغرب في ألعاب القوى             بالصور : طاقم طبي شاب ينجح في أول عملية جراحية لتقويم إعوجاج العظام بورزازات             بمناسبة عيد العرش.. المنصوري يعطي انطلاقة مشروع التظهير السائل لجماعة سكورة             بالصور :جمعية شباب تمقيت تحتفي بالتلاميذ المتفوقين دراسيا لهذه السنة             ورزازات : استئناف العمليات المبرمجة والطفل زياد أول المستفيدين             اللامبالاة والتهميش... العنوان البارز لمعاناة المواطن بجماعة ترميكت             حريق يأتي على شاحنة تابعت لوزارة الصحة بورزازات             لجنة المستشارين تنهي زيارتها التفقدية ،وتستجيب لشروط أطباء سيدي حساين             سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس            أخترنا لكم : مسخن مائي بالطاقة الشمسية بأعالي جبال امي نوولاون - بعدسة فدوى بوهو            شارع المغرب العربي بورزازات            صورة قديمة لمضايق دادس في الفترة الاستعمارية            دادس جنة فوق الأرض            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات                       
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

فيديو : إستقبال وزير الصحة على وقع خلافات الأطر الطبية بسيدي حساين


ورزازات .. مخاطر النظارات الشمسية المقلدة على صحة العين


ورزازات : صرخة مواطنة من الرحل ، تستغيث الملك من شبح التهجير من مسكنها


بنايات آيلة للسقوط تهدد حياة ساكنة حي المسيرة بورزازات

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

تقييم مساهمة المجلس الاقليمي لورزازات في التنمية المحلية


سكورة ، قصبة امرديل التاريخية ترتقي ثراثا وطنيا محميا


العُنفُ النّاعِم


ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم

  أخبار جهوية

النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي بالمؤسسات التعليمية بتراب جماعة غسات

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


في كلمة تنصيبه رئيسا للمحكمة الإبتدائية بزاكورة ، السيد لحسن أقدار يؤكد على تكريس سياسة الباب المفتو
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 شتنبر 2014 الساعة 25 : 10



في كلمة تنصيبه رئيسا للمحكمة الإبتدائية بزاكورة ، السيد لحسن أقدار يؤكد على تكريس سياسة الباب المفتوح.


ورزازات أونلاين

اسماعيل ايت حماد / زاكورة


تم تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة السيد المحجوب أقدار خلفا للرئيس السابق رشيد بوسكري الذي تمت ترقيته وتجديد الثقة فيه بتعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية ببنجرير إقليم الرحامنة.


وجرى حفل التنصيب بعد زوال يوم الثلاثاء 02 شتنبر الجاري في قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بزاكورة بحضور السيد رئيس محكمة الإستئناف بورزازات والوكيل العام لدى نفس المحكمة السيد أحمد باكي وعامل إقليم زاكورة السيد عبد الغني الصمودي ومحامون وأفراد أسرة القضاء بالمحكمة.


ووصف السيد أحمد باكي الوكيل العام للملك هذا الحفل بأن أسرة القضاء في المنطقة تعيش عرسين:الأول يتجلى في توديع السيد رشيد بوسكري الذي قدم الكثير لهذه الدائرة القضائية مما جعل هذه المحكمة من بين المحاكم النموذجية ،وهذا نلمسه-يضيف السيد الوكيل العام- من خلال الزيارات المتكررة فنالت الإعجاب بما تحقق من نتائج أفضل مقارنة مع السنة الماضية وذلك بفضل مجهودات كل أفراد أسرة القضاء والموظفين.أما العرس الثاني فيتجلى في استقبال رئيس المحكمة الجديد الذي سبقته نزاهته وكفاءته ،وطالب من الجميع التعاون للمساهمة في إنجاح مهمته.


سياسة الباب المفتوح مع التطبيق العادل و السليم للقانون:

بعد قراءة مرسوم التعيين،عبر الرئيس عن اعتزازه بالثقة الملكية وذلك بتعيينه في هذا المنصب وشعوره بمدى جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه من أجل الحفاظ على الأمانة الغالية.كما نص في كلمته على أنه :"استحضارا لرسالة القضاء النبيلة ، ولمكانته الرفيعة في ديننا الإسلامي السمح ، واعتبارا لدور القضاء كمرفق عمومي يتولى ـ من خلال التطبيق العادل و السليم للقانون وإصدار الأحكام داخل اجل معقول ـ حماية حقوق الأشخاص و الجماعات وحرياتهم وأمنهم القضائي ، إسهاما في سيادة الحق والقانون ، التي تعد من الاختيارات الدستورية الجليلة للمملكة المغربية... وبناء على القيم الجوهرية التي يتعين أن تسود منظومة العدالة المتجسدة في : الاستقلال و المسؤولية و النزاهة و الكفاءة و الثقة ، فإنني لأعاهدكم ،على أنني سأجعلها نصب أعيني أثناء مباشرة مأموريتي بكل احترام و صدق وأمانة و تجرد وإخلاص . و من اجل بلوغ المأمول لا بد من تكريس سياسة الباب المفتوح التي سلكها زميلي ذ/ رشيد بوسكري رئيس هذه المحكمة السابق"


إشادة مؤثرة بزاكورة :

كانت لحظة مؤثرة جلبت انتباه عامل الاقليم وكل الحاضرين الذين تابعوا كلمة لحسن أقدار خاصة حينما خصص حيزا كبيرا لوصف مدينة زاكورة وواحة درعة،وبدا الجميع منصتا باهتمام لكلمات السجع،والبيان جالت بالحاضرين عبر التاريخ وتراث المنطقة،كلمات جلبت وشدت انتباه الجميع ،فكان الجمع بين التواضع والتمكن في اللغة وتقديره للمسؤولية وجسامتها،وبدا أن الكلمات نابعة من قلبه وينطقها بكل جوارحه مما يعطي الاحساس للمتلقي أن المسؤول الأول عن القضاء بزاكورة يحمل هموم هذه المنطقة ويستشرف لها مستقبلا واعدا حيث وصفها كالتالي:


"مدينة "زاكورة" . هذه المعلمة الشامخة برجالها و تاريخها . حاضرة درعة و التي تختزن المفاجآت لعشاق التيه الصحراوي، انها الواحة والمدينة و القرية و الكتاب المفتوح الذي خص صفحات منه للحكايات و أخرى للأساطير . وما بين الحكاية والأسطورة دروب جغرافية و تاريخية طويلة افترشتها تصاميم القصبات في قلب الصحراء عبر وادي درعة و الذي يعد أطول نهر في المغرب رغم جريانه غير المنتظم ، مرورا بخزانة تمكروت الشريفة و العتيقة وهو بحر الرمال الخادع ، والذي يمكننا من الإبحار في رمال الصحراء الشرقية الممتدة إلى ما لا نهاية لنعيش لحظات عذبة من صمت الطبيعة و جبروتها . هنا جبال ووديان ، وهناك سيل يحمل الطمي و حرارة شمس تجاهد السحب الدكناء . وهناك كثبان رملية لحظة شروق الشمس ووقت غروبها تتشكل في حلة لا يقاوم سحرها ، حيث يصعب التمييز بين الكثبان و أشعة الشمس الخافتة التي تبدو كأنها تأبى أن تودع المنطقة لولا ليل يستمد سطوته من سيرورة الزمن .


وإذا أبحرنا شيئا ما في التاريخ ، فهذه المنطقة كانت مهدا للأسرة السعدية التي حكمت المغرب في القرن السادس عشر و امتد نفوذها حتى تومبوكتو في مالي ، و الشاهد على ذلك تلك اللوحة المنتصبة قبيل وادي درعة تذكر الزوار :" تومبوكتو 52 يوما " فقد عاشت المدينة عبر القرون الخوالي محطة مهمة في طريق القوافل التجارية بين مراكش وتومبوكتو . "


زاكورة مدينة الحرية ، والتي تستحق منا أن نبذل الغالي والنفيس من اجل أن يحظى المواطنون بها بعدالة في المستوى الذي يريده القاضي الأول جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده . عدالة تحقق العدل في اقصر الآجال و أحسن الأحوال . وهو ما سنحققه جميعا بفضل مساعدتكم أيها السادة الأفاضل كل من موقعه و بحسب مناطه من اجل خدمة الصالح العام ، وإسعاد رعايا صاحب الجلالة . وإنني متقين أن جميع مكونات جهاز العدالة و باقي الأجهزة الأخرى المرتبطة بهذه الدائرة القضائية ، ستآزرني و تمد لي يد المساعدة لأداء مهمتي في أحسن الظروف و أبهاها .


نبذة تعريف.

السيد المحجوب أقدار رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة منذ 02 شتنبر 2014 من مواليد 31 دجنبر 1972 بدوار ايت اريتان تودغى العليا بإقليم تنغير، حصل على شهادة الباكالوريا شعبة الآداب العصرية من ثانوية زايد اوحماد باقليم تنغير سنة 1991 ثم شهادة الاجازة في القانون الخاص من جامعة القاضي عياض كلية الحقوق بمراكش سنة 1996 ،حاصل على شهادة الاهلية لمزاولة مهنة المحاماة سنة 1997

والتحق بسلك القضاء خلال موسم1999 ـ 2001، وعين قاضيا بالمحكمة الابتدائية بتارودانت التي اشتغل بها

من يوليوز2002 الى سنة 2014 ،ولم يمنعه انشغاله بوظيفة القضاء من مواصلة شغفه في طلب العلم حيث حصل على الإجازة في علم الاجتماع سنة 2014 من كلية الآداب والعلوم الانسانية جامعة ابن زهر بأكادير .

 



2152

0






 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تفاصيل نهاية المسابقة الثقافية بين الأندية التربوية بورزازات

الناصيري ببومالن دادس و نبيل بنعبد الله مستعد للعودة إلى أسلوب الجامعة

القذافي نحن مسندون على الحائط و المعركة ستستمر إلى يوم القيامة

مواطنون من تنغير وورزازات يخرجون الى الشارع لمقاطعة الاستفتاء

إختتام «المقام اللغوي الأول لتعلم اللغة اليابانية» بالرشيدية

الكتابات التي تناولت مسار مجموعة «إزنزارن» كانت إما على الهامش أو مغرّضة

"هرقل" تقتل 80 راكبا بسبب سوء أحوال الطقس بكلميم

ورزازات .. الوجهة السياحية الساحرة التي تعاني من عوز في التسويق وخصاص في التأهيل

الشاعر المغربي سامي دقاقي.. في ضيافة المقهى

رحلة صحفي ورزازاي الى ليبيا قبيل سقوط نظام القدافي

في كلمة تنصيبه رئيسا للمحكمة الإبتدائية بزاكورة ، السيد لحسن أقدار يؤكد على تكريس سياسة الباب المفتو





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

فريق طبي ينجح في اجراء أول عملية لاستئصال الورم بورزازات


تنسيقية جمعيات بورزازات ضد تأخر دعم الجهة

  اخبار وطنية

جلالة الملك يقرر إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه


مجلس شباب ورزازات يمثل درعة تافيلالت في ورشة تحضيرية داخل مجلس المستشارين

  الفنية و الادبية

ورزازات : تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني نور للضحك

  فضاء الجمعيات

اختتام الموسم التربوي لجمعية تمازيرت انو للتنمية بأمرزكان


المهرجان الوطني للطفل بورزازات (تزانين) في نسحته الثانية

  الرياضية

العداء الورزازي هشام بولقيل يتوج بطلا للمغرب في ألعاب القوى


الرجاء يفوز بلقب دوري مطار ورزازات لكرة القدم المصغرة في نسخته الثانية

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات