ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         النادي البلدي لورزازات يسقط بميدانه أمام الرشاد البرنوصي             جمعية " البركة " لمرضى القصور الكلوي تنظم يوما تحسيسيا للساكنة بورزازات             عاجل : إنقلاب حافلة شهاتور بمنعرجات تزنتوت بورزازات يخلف ضحايا             ورزازات : ملتمس حول تقديم الرئيس لاستقالته يضع أمرزكان على وقع انفجار سياسي غير مسبوق             انتخاب محمد أفقير رئيسا لجمعية فرسان كرة السلة بورزازات             ورزازات تحتضن النسخة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية لجهة درعة-تافيلالت             المناظرة جهوية بورزازات تبحث الأفاق المستقبلية لقطاع الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت             ورزازات : الدرك الملكي يوقف 3 مسافرين بتهمة السرقة بأكويم             ورزازات : إضراب حافلات "اللوكس" يخلف أزمة واستياء كبيرين لدى الطلبة والركاب             صور حصرية ، حي واذي الدهب يهتز على وقع جريمة قتل شاب في مقتبل العمر.             نساء فينت يخضن مسيرة احتجاجية لـ15 كلم مشيا نحو عمالة ورزازات             رئيس جماعة أمرزكان يراسل عامل الاقليم معبرا عن رفضه لخروقات النواب             ورزازات : الفيسبوك ينقل معاناة تلاميذ يقطعون واد وسط السيول الجارفة ومطالبة ببناء قنطرة             فريق طبي ينجح في اجراء أول عملية لاستئصال الورم بورزازات             تنسيقية جمعيات بورزازات ضد تأخر دعم الجهة             كمين يسقط تاجر مخدرات بقبضة رجال الامن بورزازات             ورزازات : حادث مروع يخلف وفاة شابين في اصطدام دراجة نارية بسيارة خفيفة.             أبرز الأسماء وأروع الأنغام من أنماط موسيقية تختتم فعاليات صيف ورزازات 2018             " الصديق صديق " مطرب الحي الذي أبهر الجماهير بصيف ورزازات 2018             رسميا ،عبد الرزاق المنصوري عاملا على إقليم ورزازات ، نبذة عنه             سيارة الإطفاء للوقاية المدينة تخترق إحدى المسيرات في عيد الشغل في غفلة عن رجال الأمن وتكاد أن تسبب في كارثة بشارع محمد الخامس            أخترنا لكم : مسخن مائي بالطاقة الشمسية بأعالي جبال امي نوولاون - بعدسة فدوى بوهو            شارع المغرب العربي بورزازات            صورة قديمة لمضايق دادس في الفترة الاستعمارية            دادس جنة فوق الأرض            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات            صور قديمة و حصرية لإتحاد ورزازات                       
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

فيديو : الدورة الثانية للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية بدرعة تافيلالت


فيديو - سائق الحافلة : الأسباب في إنقلاب حافلة شهاتور هي....


فيديو : إستقبال وزير الصحة على وقع خلافات الأطر الطبية بسيدي حساين


ورزازات .. مخاطر النظارات الشمسية المقلدة على صحة العين

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

تقييم مساهمة المجلس الاقليمي لورزازات في التنمية المحلية


سكورة ، قصبة امرديل التاريخية ترتقي ثراثا وطنيا محميا


العُنفُ النّاعِم


ورزازات : مكوني محاربة الأمية يشتكون من عدم التوصل بمستحقاتهم

  أخبار جهوية

النسخة الثانية من الاسبوع الاولمبي بالمؤسسات التعليمية بتراب جماعة غسات

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


تدشين الخط الجوي الرابط بين زاكورة و ورزازات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 يونيو 2014 الساعة 34 : 13


 

تدشين الخط الجوي الرابط بين  زاكورة و ورزازات

 

ورزازات أونلاين

و م ع

 

افتتحت الخطوط الملكية المغربية، أمس الاثنين، خطا جويا يربط زاكورة بالعاصمة الاقتصادية للمغرب، كما أطلقت أول رحلة في إطار اتفاقية الشراكة، تهدف إلى تعزيز الرحلات الجوية نحو مدينة ورزازات بسعر مناسب وقار.

 

وقال إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام لـ"لارام"، بمطار زاكورة، إن خط زاكورة سيمكن ربط هذه الأخيرة بالدارالبيضاء في أقل من ساعة ونصف الساعة، كما سيمكن من ربطها بشبكة الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية القادمة والمتوجهة من وإلى أزيد من 80 وجهة في مختلف أرجاء العالم. أي "أن هذا الخط الجوي سيفتح آفاقا واسعة لتنمية النشاط السياحي والتجاري بالمنطقة".

 

وذكر بهذه المناسبة باتفاقيات شراكة مماثلة سيتم توقيعها مع مسؤولي جهات أخرى بهدف فتح أو تقوية خطوط جوية داخلية. و"أول هذه الخطوط الجديدة سيكون الخط الرابط بين الدارالبيضاء والراشيدية ابتداء من 25 يونيو الجاري"، حيث ستؤمن الخطوط الملكية المغربية 3 رحلات في الأسبوع بسعر قار، محدد في 1200 درهم ذهابا وإيابا.

 

وتأتي هذه المبادرات، حسب بنهيمة، من إيمان الشركة المشترك مع شركائها بأهمية تطوير النقل الجوي الداخلي، مساهمة منها في مشروع الجهوية المتقدمة الذي انخرطت فيه المملكة.

 

وبهذه المناسبة، جدد بنهيمة التأكيد على انخراط الشركة التام من أجل تنفيذ سياسة الحكومة في مجال تعزيز النقل الجوي، الرامي إلى دعم الرحلات الجوية الداخلية بهدف فك العزلة عن المناطق البعيدة، وبالتالي المساهمة في تنميتها اقتصاديا واجتماعيا.

 

من جهة أخرى، تم، أمس الاثنين، إطلاق أول رحلة في إطار اتفاقية الشراكة، التي تهدف إلى تعزيز الرحلات الجوية نحو ورزازات بسعر مناسب وقار. وتعد اتفاقية الشراكة هذه الثانية بعد تلك الموقعة مع جهات جنوب المملكة، والتي همت مدن العيون، والداخلة، وكلميم وطانطان.

 

وأكد بنهيمة بهذه المناسبة، في ورزازات، أن سياسة الحكومة لدعم الرحلات الداخلية عن طريق اتفاقيات شراكة بين مختلف الفاعلين حققت نتائج مهمة، والدليل على ذلك "الارتفاع الكبير لعدد المسافرين على متن الرحلات الداخلية منذ دخول أولى اتفاقيات الشراكة حيز التنفيذ".

 

وأبرز أنه منذ وإلى حدود نهاية شهر ماي 2014، استفاد من هذه الرحلات قرابة 448 ألف مسافر بزيادة بلغت 25 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. وأكبر ارتفاع سجل في الخطين الرابطين بين الدارالبيضاء من جهة والعيون والداخلة من جهة أخرى، حيث سجلت ارتفاعا بلغ على التوالي 78 في المائة و65 في المائة. ومكن هذان الخطان من نقل 88 ألف مسافر في المجموع.

 

وأضاف أن تنفيذ هذه الاتفاقيات سيمكن من رفع عدد الرحلات، وكذلك خفض أسعار التذاكر ثم الزيادة في عدد المسافرين.

 

ومع تعميم اتفاقيات الشراكة على باقي جهات المغرب تسعى الخطوط الملكية المغربية إلى بلوغ أزيد من مليون مسافر في السنة عبر رحلاتها الداخلية، وعليه، أكد بنهيمة التعبئة الشاملة من أجل تسريع وتيرة خلق أو تعزيز هذه الخطوط تماشيا مع سياسة الحكومة ورغبة الجهات في هذا المجال.

 

وأوضح بنهيمة أن الشركة الوطنية قامت بتعزيز شبكتها الداخلية لتصل اليوم إلى 22 وجهة، منها 16 وجهة مع الدارالبيضاء، و6 وجهات تربط بين مدن مغربية أخرى خارج الدارالبيضاء. وتؤمن هذه الخطوط 170 ترددا (رحلة ذهاب وإياب) في الأسبوع.

 

إن انخراط الخطوط الملكية المغربية في هذا المشروع يرجع ليس فقط لإيمانها بالدور الكبير، الذي تلعبه هذه الرحلات الجوية في تحقيق مشروع الجهوية المتقدمة، بل نابع كذلك من إيمانها الراسخ بدور الشركة الوطنية في دعم السياحة المغربية، علما أن الخطوط الملكية المغربية تعد الفاعل الأول في هذا المجال، وهي أول ناقل للسياح القادمين إلى المغرب.

 

وإذا أخذت وجهة ورزازات كمثال، فالخطوط الملكية المغربية تؤمن 16 رحلة (ذهابا وإيابا) في الأسبوع. فإضافة إلى الرحلات السبع كل أسبوع بين الدارالبيضاء وهذه المدينة، هناك 3 رحلات في الأسبوع تربط ورزازات بمراكش سيتم فتحها في شهر يوليوز المقبل، وهو ما يشكل دفعة قوية للسياحة بهذه المنطقة.

 كما تضاف إلى الرحلات الربط الجوي مع زاكورة والربط المباشر مع باريس بمعدل 3 إلى 4 رحلات في الأسبوع.

 وقبل ذلك، أفاد عزيز الرباح، وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، أن الهدف من إطلاق هذين الخطين، هو تقريب مدينتي زاكورة وورزازات من خدمات النقل الجوي الجهوي، وستقدم عروضا بأقل سعر.

 وأضاف الرباح في تصريح لـ "المغربية"، أن هذا التوجه الجديد يأتي في إطار مواكبة التنمية التي تشهدها هذه المناطق، من قبيل مشاريع الطاقة الشمسية بورزازات وصناعة السينما، مبرزا أن هذه المبادرات تمثل تكريسا لمسلسل التنمية الجهوية في إطار بعده التكاملي.

 

وأعلن الوزير أن الحكومة ستستند إلى خلاصات دراسة ستنتهي في بضعة أشهر لاتخاذ قراراتها بشأن تحديد الخطوط الجديدة للنقل الجوي، لخدمة السياحة والتنمية في جهات أخرى، في إطار التوزيع العادل لخدمات النقل وتجسيدا لمبدأ الجهوية الموسعة.

 وبخصوص الأسعار المعتمدة، أفاد الوزير أنها تراعي القدرة الشرائية للطبقة المتوسطة، معتبرا أنها تمثل استجابة لحاجيات فئات عريضة متكونة من مهنيين وإداريين ورجال التعليم والصحة، والأمن، والتجار.

واعتبر الرباح أن مدن فكيك وبوعرفة والراشيدية وورززات وزاكورة ستستفيد من هذين الخطين الجديدين، علما أن سعر رحلات الدارالبيضاء- زاكورة حدد في 1400 درهم ذهابا وإيابا.

 



1581

0






 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تاريخ تأسيس مدينة ورزازات

مشروع تنمية سلسلة الزعفران بتالوين

مراطون ورزازات يحتضن مقابلة بين قدماء المنتخب و نظرائهم الورزازيين

ضحايا القروض الصغرى ملف ساخن على مكاتب المسؤولين

أكدز بين الأنشطة الاقتصادية و العمل الجمعوي

العنف والتطرف، الأسباب السيكولوجية

وزيرا الثقافة والسياحة بورزازات لتدارس مشروع السياحة الثقافية

أساتذة يعيشون في أقسام متلاشية بزاكورة أمام صمت الجهات المسؤولة

احتلال الباعة المتجولين لأهم ساحات مدينة ورزازات يحولها إلى "جوطية" فاقدة لجاذبيتها السياحية

ليــسقـط حـــزب : FA

السياحة في أكادير: رقم قياسي في عدد السياح المغاربة خلال السنة المنصرمة

تدشين الخط الجوي الرابط بين زاكورة و ورزازات

رحلات جوية بين ورزازات نحو مراكش غير بـ 300 درهم فقط ،





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

جمعية " البركة " لمرضى القصور الكلوي تنظم يوما تحسيسيا للساكنة بورزازات


عاجل : إنقلاب حافلة شهاتور بمنعرجات تزنتوت بورزازات يخلف ضحايا

  اخبار وطنية

جلالة الملك يقرر إعفاء وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد من مهامه


مجلس شباب ورزازات يمثل درعة تافيلالت في ورشة تحضيرية داخل مجلس المستشارين

  الفنية و الادبية

ورزازات : تنظيم الدورة الأولى للمهرجان الوطني نور للضحك

  فضاء الجمعيات

اختتام الموسم التربوي لجمعية تمازيرت انو للتنمية بأمرزكان


المهرجان الوطني للطفل بورزازات (تزانين) في نسحته الثانية

  الرياضية

النادي البلدي لورزازات يسقط بميدانه أمام الرشاد البرنوصي


انتخاب محمد أفقير رئيسا لجمعية فرسان كرة السلة بورزازات

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات